تستعد شركة هواوي لإطلاق هاتفها الجديد Y8s الذكي الذي سيمكن مستخدميه من الاستفادة من تطبيقات متجر غوغل الإلكترونيومن أبرز التقنيات التي سيحصل عليها هذا الهاتف هو الكاميرا الأمامية الثنائية العدسة والتي ستأتي بدقة (8+2) ميغابيكسل، إحدى عدساتها مزودة بفتحة كبيرة f/2.4 تسمح بالتقاط صور سيلفي عالية الدقة في ظروف الإضاءة المنخفضة كما سيزود بكاميرا أساسية ثنائية العدسة أيضا بدقة (48+2) ميغابيكسل، تعمل مع خاصتي التقريب والثتبيت الأوتوماتيكي للقطة.وسيضمن أداءه السريع في التعامل مع البيانات معالج kirin 710 ثماني النوى، وذاكرة وصول عشوائي 4 غيغابايت، وذاكرة تخزين داخلية 128 غيغابايت قابلة للتوسيع عبر بطاقات ذاكرة خارجية من نوع Micro SD.

وسيحصل هذا الجهاز على واجهات تشغيل EMUI 9.1 المبنية على نظام تشغيل "أندرويد-9"، وعلى منفذ 3.5 ملم للسماعات، وأنظمة لتحديد المواقع عبر الأقمار الصناعية GBS، وشاشة LCD بمقاس 6.5 بوصة بدقة عرض (2340/1080) بيكسل، إضافة لبطارية بسعة 4000 ميلي أمبير، وماسح لبصمات الأصابع مثبت على الواجهة الخلفية.كذلك فقد كشفت شركة هواوي، اليوم، عن حاسوبها اللوحي الجديد "ميت باد" الذي يعد نسخة مخففة من حاسوب "ميت باد برو".

وبحسب الموقع الرسمي للشركة الصينية يقدم الحاسوب الجديد شاشة من نوع IPS بقياس 10.4 بوصات وبدقة 2000×1200 بكسل، كما يحتوي معالجا من نوع (كيرين 810)، وبطارية بسعة 7250 ميلي أمبير/ الساعة، مع دعم تقنية الشحن السريع باستطاعة 18 واط.

يبلغ وزن الجهاز نحو 450 غراما، وبسماكة لا تتعدى 7.35 ملم، أما ذاكرة الوصول العشوائي "رام" فهي متوفرة إما بحجم 4 غيغابايت، أو 6 غيغابايت، وذاكرة تخزين داخلية بسعة 64 غيغابايت، أو 128 غيغابايت.كما يقدم "ميت باد" كاميرتين بدقة 8 ميغابكسل، تدعم الخلفية منهما تقنية التركيز التلقائي، في حين تغيب هذه الميزة عن الكاميرا الأمامية.

وركزت "هواوي" على أن الحاسوب موجه للأغراض التعليمية، فهو يحتوي العديد من المصادر التعليمية، كما يمتاز بتقديمه بعض التدابير التي تساعد الأطفال في التركيز على الدراسة. ويدعم الحاسوب وضع القراءة الذي يحاكي الأوراق الإلكترونية أحادية اللون.

كذلك فقد أزاحت Honor التابعة لهواوي الستار عن 3 هواتف جديدة من المتوقع أن تلقى رواجا كبيرا في السوق الصينية وأسواق أوروبا وآسيا.أول هاتف Honor 30 ورغم أنه الأبسط في المجموعة حصل على تقنيات تمكنه من العمل مع شبكات الجيل الخامس الخلوية 5G.وأتى بـ 3 نماذج مزودة بذواكر 6/128 و8/128 و8/256 غيغابايت، تتراوح أسعارها ما بين 425 و495 دولارا.كما جاء هذا الهاتف بكاميرا أساسية رباعية العدسة بدقة (40+8+8+2) ميغابيكسل، وكاميرا أمامية ثنائية العدسة بدقة 32+8 ميغابيكسل.

أما هاتفا Honor 30 Pro وHonor 30 Pro Plus فأتيا بتصميم وهياكل متشابهة، وشاشات OLED بمقاس 6.5 بوصة بدقة عرض (2400/1080) بيكسل، وحصلا على معالجات متطورة ثمانية النوى من نوع Kirin 990 5G.واختلف الهاتفان من حيث الكاميرات، حيث حصل الأول على كاميرا أساسية بدقة (40+16+8+2) ميغابيكسل، وكاميرا أمامية بدقة (32+8) ميغابيكسل.فيما حصل Honor 30 Pro Plus على كاميرا أساسية بدقة (50+16+8+2) ميغابيكسل، بقدرة تقريب رقمي X50 وتقريب بصري X10، أما كاميرته الأمامية فأتت بدقة (32+8) ميغابيكسل.

هذا و قد تحدت شركة "هواوي" الصينة وباء "فايروس كوفيد - 19" وأطلقت ساعتها الذكية، Watch GT2e الجديدة والتي يتوقع لها أن تكون واحدة من بين أفضل الساعات الذكية في العالم.زودت الساعة بهيكل مصنوع من الستانلس، مقاوم للماء والغبار،و بشاشة AMOLED بمقاس 1.39 بوصة بدقة عرض (454/454) بيكسل.وجاءت الساعة بمعالج من نوع Kirin A1 عالي الأداء، بذاكرة تخزين داخلية 4 غيغابايت، إضافة لحساسات لقياس معدلات ضربات القلب والنشاط البدني للمستخدم.

كما وزودت الساعة بمكبرات صوت لسماع الموسيقى ومايكروفونات للرد على المكالمات الهاتفية، وتقنيات تمكنها من الاتصال مع الأجهزة الإلكترونية عبر شبكات Bluetooth 5.1، وتقنيات GPS لتحديد المواقع.وبطاريتها بسعة 455 ميلي أمبير، تكفيها لتعمل أكثر من 30 ساعة متواصلة في حال استخدامها لإجراء المكالمات والاستماع للموسيقى و14 يوما للاستخدام النمطي .

و كماكشفت شركة "هواوي" الصينية، النقاب عن هاتفها المحمول الذكي القابل للطي بشاشة عرض أعلى نقاء وأكثر تقدما، في أمل منها إقناع المستهلكين باقتناء المنتج الجديد.وقال مدير المبيعات ريتشارد يو في حفل طرح الهاتف الجديد، إن "السعر يبلغ 2499 يورو أي 2709 دولار، وسيباع في أنحاء العالم اعتبارا من الشهر مارس المقبل".ويأتي المنتج الجديد بعد عام من طرح عملاق التكنولوجيا الصيني لأول هاتف قابل للطي، والذي يصل حجم شاشته بعد الفتح إلى ثمانية بوصات.ولم يطرح الجهاز للبيع سوى في الصين في نوفمبر الماضي، وعكفت الشركة على الفور على تطوير التصميم.ولهاتف (ميت إكس.إس) الجديد حجم شاشة العرض ذاته، لكن "هواوي" تقول إن "الشاشة أصبحت أقوى ومزودة بآلية أفضل للحركة تجعل الجهاز أكثر متانة".

وسيفتقر الجهاز الجديد لنظام تشغيل "أندرويد" بنسخة رسمية من غوغل بعد أن حظرت الولايات المتحدة عمليا على شركاتها تزويد "هواوي" بتلك البرمجيات العام الماضي.