"لما تيجي الأستاد إمشي في الثالثة يمين غني في الممرات فرسان الابيض جايين"

لكل نادي جماهيري أهازيجه الخاصة التي يحفظها أنصاره عن ظهر قلب، وسواء اكنت ممن يصرخون بها في المدرجات، أو يدندنون بها في المقاهي أمام شاشات التلفاز، فلابد أن تجد من مثل هذه الأهازيج واقعا شديد الحماسة والشغف على قلبك.

كيف لا وهذا هو السبب الحقيقي الذي يدفعك للسفر خلف ناديك المفضل أو قضاء ساعات طوال أمام التلفاز لمتابعة مبارياته وأخباره.

والأهزوجة السابقة هي إحدي الأُهزُوجات الخاصة بأنصار نادي الزمالك والتي نستهل بها الحديث عن لقطات من ماض وحاضر هذا النادي المصري العريق .

• بطولات وتاريخ مدرسة الفن

القلعة البيضاء، مدرسة الفن والهندسة، الفارس الأبيض، النادي الملكي، سمه بما شئت فكلها القاب تخص نادي قصر النيل، المختلط،نادي فاروق سابقا، والزمالك حاليا.

منذ أن تأسس هذا النادي يوم الخامس من يناير عام 1911م وهو له هيمنة مصرية وإفريقية، فهو الذي فاز ببطولة دوري أبطال إفريقيا (بطولة الأندية أبطال الدوري سابقاً) خمس مرات، وتمكن ايضا من الفوز ببطولة إفريقيا للأندية أبطال الكؤوس مرة واحدة.

كما توج الزمالك بكأس السوبر الإفريقية ثلاث مرات، وبالدوري العام المصري 12 مرة وكأس مصر 27 مرة، وكأس السوبر المصري ثلاث مرات.

وهو النادي الأكثر تتويجا بالألقاب الإفريقية في القرن العشرين، والبطل الوحيد للبطولة الأفروآسياوية بواقع بطولتين خلال عامي 1988، 1997م .

ليس هذا فحسب بل أحرز نادي الزمالك لقب أفضل ناد في العالم وفق الإتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم، وذلك في فبراير 2003م.

وايضا كان أول فريق مصري يتأهل لكأس العالم لكرة القدم للأندية 2001م بإسبانيا، وهي البطولة التي لم تقم بسبب مشكلات تتعلق بالتمويل اللازم لها.

• شعاره ملكي

في عام 1941 كان الشعار الملكي لمملكة مصر والسودان هو الشعار الرسمي للنادي حينها؛ حيث تغير اسم النادي من نادي المختلط إلى نادي فاروق وذلك بأمر ملكي من الملك فاروق الأول ملك مصر والسودان .

ثم تغير إسم وشعار النادي في أعقاب ثورة 23 يوليو عام 1952؛ حيث إستُخدِم في خلفية الشعار اللون الأبيض باعتباره لون السلام، محاطًا بخطين باللون الأحمر.

ويظهر في النصف العلوى من الشعار رامى السهم الذي يصوب نحو الهدف مرتدياً زياً فرعونياً كدلالة على الهدف المشترك بينه وبين نادي الزمالك .

• مسجونة أمجادي السمراء

منصات التتويج الإفريقية التي ظلت مستعصية علي الفارس الأبيض منذ عام 2003، أي ما يقرب من 16 عاما عادت مرة أُخرى لصاحبها الأكثر ظفرا بها في القرن العشرين.

ذلك الغياب الذي أرجعه أنصار الأبيض لأسباب إدارية داخلية وأُخرى خارجية أضفت ضغوطات كبيرة علي جمهور ولاعبي النادين، الذين ظلوا يؤمنون بقدرتهم علي العودة إلى منصات التتويج مرة أخرى.

ورغم سواد المشهد في بعض الأوقات إلا انه لم يمنع أنصار النادي من مؤازرة فريقهم والسير ورائه، فكانوا على بعد خطوة واحدة من الظفر بدوري الابطال عام 2016.

إلى أن أتى يوم الأحد 25 مايو ليكون يوما استثنائيا لأنصار النادي، وذلك بعد أن إنتصر الزمالك علي نهضة بركان بركلات الترجيح، ليسطر النادي حاضرا جديدا يكمل به مسيرة ما حققة الرواد القدامى في القرن العشرين و أوائل القرن الحادي والعشرين.

• نهائي طال أنتظارة

كان الفارس الأبيض قد خسر ذهاباً بهدف نظيف للاعب لابا كودجو، كما انتهت مباراة العودة بين الفريقين في ملعب برج العرب بالإسكندرية شمال مصر بهدف نظيف لنادي الزمالك سجله المدافع محمود علاء من ركلة جزاء احتسبها الحكم بعد استخدام تقنية (الفار).

وبنهاية المباراة التجأ الحكم لركلات الترجيح لتحديد الفريق الفائز بالبطولة، فافتتح المغربي خالد بوطيب التسجيل لنادي الزمالك بينما أضاع حمدي العشير لاعب نهضة بركان الركلة الأولى لفريقه.

وسجل للزمالك محمود علاء وعبدالله جمعة ويوسف أوباما وأحمد سيد زيزو بينما سجل لنهضة بركان إسماعيل المقدم ولابا كودجو وإيسوفو دايو.

وبعد ركلات الترجيح فاز الزمالك أخيراً لينفجر ملعب برج العرب فرحاً بالإنجاز الذي طال انتظاره.

هذه الملحمة سطرها ايضا جماهير النادي بحضور جماهيري تاريخي هو الأكبر في تاريخ الأندية المصرية، وبقيادة أُولتراس وايت نايتس التي لها باع طويل في الزود عن معشوقهم الأبدي منذ ميلاد حركتهم في عام 2007م.


• وايت نايتس 2007م

كان و مازال جمهور الزمالك أهم ما يميز الأبيض منذ انشاء النادي، فجماهير الملكى تمتاز بانتمائها الشديد لفريقها ووفائها رغم الصعاب والعوائق.

وبعد دخول حركة الأولتراس فى 2007 و إنشاء مجموعة " اولتراس الوايت نايتس " و جماهير الزمالك تزداد إنتمائا و إصرارا كعادتها، فتجدها دائما خلف الكيان فى كل مكان فى الإنتصار والإنكسار.

وبالحديث عن مدرجات الثالثة يمين الخاصة بجماهيرالزمالك فهي تتميز بالإبداع و الإبتكار كعادتها .

يصمم شبابها أجمل الدخلات واللوح الفنيه من اجل إحياء البطوله داخل اللاعبين وحثهم على البقاء بجانبه ومؤازرته وبذل كل ما يستطيعون من أجله، حتى يعودوا لحصد البطولات من جديد.



- في الآونة الأخيرة بدأت أنظارعشاق الأبيض تتجة نحو دولة قطر حيث بطولة السوبر الافريقي بين الزمالك والترجي، والتي تنطلق صافرة بدايتها يوم الجمعة 14 من فبراير الحالي في تمام السادسة مساء بتوقيت القاهرة.

هذه البطولة التي يعول أنصار النادي عليها الكثير في محاولة إنقاذ الموسم ببطولة قارية .

والى أن يسدل الستار علي هذة الملحمة شاركونا بتوقعاتكم، هل يستطيع ابناء ميت عقبة الظفر بالكأس أم يكون لأبناء باب سويقة رأي اخر؟!.

______________________________________________

· المصادر

1 - الموقع الرسمي لنادي الزمالك

2- موقع اخبار الزمالك

3- موقع زمالك تي في

4- اولتراس وايت نايتس فيسبوك

5- اولتراس وايت نايتس يوتيوب