انواع الانتقام.
اذا ما اضطربت حياتك العاطفيه، فيجب عليك ان تبدا في الانتقام بان تكون افضل مما يتوقع الجميع، اختل بنفسك لوقت اعد حساباتك ومرات ومرات، حلل بموضوعيه تامه سلبياتك ابدا من فورك في تغيير تلك السلبيات ولا تقع أسير لها، اقرا كثيرا استشر اهل الخبره، احضر دوره او محاضره عن العلاقات الاسريه لا تقبل بان تكون اقل من ذلك الزوج الرائع الذي يستمتع بحياته الزوجيه.
اذا ما جفاك صديق او خانك رفيق، او اساء اليك احدهم فإنتقم بان تكون افضل خلقا و احتراما و ايمانا منه ،اطمس اي مشاعر سلبيه تدفعك للإساءة له، احتسب الاجر عند الله جل وعلا .
اذا ما تعثر مشروعك الخاص ،او خسرت اموالك كلها في صفقه وتنبأ الجميع ان نهوضك امر غير متحقق، ودعوا الله لك ان يصبرك على مصيبتك، فانتقم من الظرف الحاصل بمعاودة الكره وخطط مره اخرى بشكل ادق، واعلن للعالم ان ما حدث كبوه جواد ،وانك قادم... وبقوة.
اذا ما عندك مديرك في العمل ،و استاذك في الجامعه، فكن فوق ما يظنون، وتفوق بشكل يسحق اي دعاوي يدللون بها على فشلك او تكاسلك .
اذا ما غلبك شيطانك فأسأت الادب مع شخص ما ،او وقعت في عرض اخ لك أو آذيت احدهم بقول او فعل فانتقم من شيطانك بسيف الاعتذار، اصفعه بايقاظ ضميرك وتحسين سلوكك ،وطلب السماح والعفو ممن اسأت اليه.
اذا ما اسرك هواك ،وغلبتك نفسك وطالت غفلتك فانتقم منهم بالرجوع الى حظيره الايمان، والتسلح بالتوبه، وقض مضجعهم باستغفارك وإنابتك .
وعلى هذا المنوال فسر يا صديقي ......
لا تزل لك قد ،أو تصبك كبوة ، إلا يكون ردك عليها قاسيا حاسما... يعيد لك اتزانك من جديد ....
الخلاصه :الانتقام له وجهان ،وجه اسود ياكل من ضميرك وروحك ووجدانك ويدفعك الى ايذاء الاخرين ووجه ناصع البياض يلهب روحك كي تكون ارقى واقوم وخلقا وسلوكا.
وتعلم ان تنتقم من اخطائك وعثراتك ، بان تكون افضل، تعلم ان تنتقم ممن اساء اليك بألا تكون مثله ،بل اجعل سلوكك الطيب مرآة تظهر وبوضوح سوءه وقبحه.