تاريخ إصدار Xiaomi Mi 10 والسعر والمواصفات وكل ما تحتاج إلى معرفته

التصميم والعرض


تصميم Mi 10 Pro جيد وحديث ويمكن التنبؤ به. يبدو هذا العام أن جميع أجهزة Android الرئيسية تتلاقى نحو نظرة واحدة وهذا الهاتف ليس استثناءً. زجاج أمامي وخلفي ، حواف شاشة منحنية ، كاميرا سيلفي مثقبة في الأمام وأربعة في الخلف.
جودة البناء جيدة مثل أي الرائد الآخر ، لا توجد شكاوى هناك.

الشاشة AMOLED مقاس 6.67 بوصة بدقة 2340x1080 ومعدل تحديث 90 هرتز. نعم ، إنها ليست بدقة 1440 بكسل ، ولكن حتى سامسونج لديها هواتف تم ضبطها على 1080 بكسل بشكل افتراضي. الحقيقة هي أن الفرق بالكاد يمكن ملاحظته.

إن عرض Mi 10 Pro هو متعة المشاهدة ، ويوفر البرنامج تعديلات أكثر مما سيحتاجه 99 ٪ من المستخدمين. يمكنك ضبط توازن اللون الأبيض للشاشة يدويًا أو ضبطها على تلقائي ، والتي ستقوم بتعديلها بناءً على بيئتك (مثل True Tone على أجهزة iPhone) ، واختيار مدى تشبع الألوان وأكثر من ذلك بكثير.

حزمة الأجهزة: العرض ، مكبرات الصوت ، شرائح ، بطارية ، ممتازة. لم تقم شركة Xiaomi بقطع أي زوايا بهذا النموذج. ولكن لا يمكن قول الشيء نفسه عن البرنامج. لا يزال تطبيق الكاميرا و MIUI بحاجة إلى العمل ، وربما حتى إصلاح شامل ، قبل أن يتمكنوا من منافسة الأفضل في الصناعة.

بينما يقوم Mi 10 Pro بفحص كل مربع تقريبًا في قائمة الهواتف الذكية المتميزة ، فإن التوفر المحدود والسعر المرتفع نسبيًا للعلامة التجارية يجعلها اختيارًا صعبًا.

Mi 10 Pro هو الرائد لـ Xiaomi لعام 2020 ومن كل زاوية ، إنه منافس جدير للاعبين الرئيسيين الآخرين في مساحة Android. يعتمد على كاميرا 108 ميجابكسل لجذب انتباه الناس ، ولكن المستشعر الضخم لا يجلب المكاسب الهائلة في جودة الصورة التي يتوقعها الناس.

الكاميرا والصوت


الكاميرات هي ما يجعل أو يكسر الرائد هذه الأيام لذا من الطبيعي أن ينصب عليها تركيز كبير. يحتوي Mi 10 Pro على أربع كاميرات خلفية: مستشعر رئيسي بدقة 108 ميجابكسل ، وكاميرا عريضة للغاية بدقة 20 ميجابكسل تستخدم أيضًا في لقطات ماكرو وكاميرتين مقربة ، واحدة مع تقريب 2x والأخرى مع تقريب 3.7x. يتحول الهاتف ديناميكيًا بين الكاميرات المقربة.

قبل أن نتحدث عن كل كاميرا ، بعض الانطباعات العامة. لم أكن مسرورًا جدًا ببرنامج الكاميرا Xiaomi. الأزرار للتبديل بين الكاميرات صغيرة ، وإلى جانب رمز الزهرة لوضع الماكرو ، ليس لديهم أي إشارة إلى ما تقوم بالتبديل إليه. يعد التكبير بعد مجموعة 2x و 5 x أمرًا صعبًا أيضًا. إذا كنت تلتقط الصور مع تشغيل AI و HDR ، فقد تتعطل الكاميرا أحيانًا. غالبًا ما يبدو الهاتف غير متأكد من ألوان الكائن الذي تقوم بتصويره. في بعض الأحيان يمكنك أن ترى كيف يتغير بين إعدادين مختلفين للغاية للألوان ويتم إيقاف تشغيل AI. تختلف النتائج من مشهد لآخر ، لذلك ضع هذا التناقض الصغير في الاعتبار.

كاميرا 108 ميجابيكسل هي النجم الرئيسي للعرض. بشكل افتراضي ، تكون الصور التي تلتقطها 25 ميجا بكسل ؛ لـ 108 ميجابكسل عليك استخدام الوضع المخصص. أحد العوائق الرئيسية لهذا المستشعر هو عمق المجال الضحل. تحقق من المثال أدناه:في قسم الفيديو ، تبدو الأمور على ما يرام. يعد تثبيت الفيديو جيدًا حتى عند دقة 4K ، ولكنه يزداد سوءًا بشكل كبير إذا قمت بالتبديل إلى 60 إطارًا في الثانية ، والشيء نفسه ينطبق على 1080 بكسل أيضًا ، عندما تذهب إلى 60 إطارًا في الثانية. الألوان مشبعة قليلاً. يمكن للهاتف إطلاق النار على 8K أيضًا ، ولكن من الأفضل استخدام حامل انحراف أو حامل ثلاثي الأرجل لذلك ، وإلا ، سيكون هشًا للغاية.