الزمالك والترجي التونسي 

مساء الجمعة 14 فبراير ,تنطلق معركة الزمالك والترجي التونسي في كأس السوبر الافريقي , نحن هنا لا نتطرق عن تاريخ المواجهات فالظروف مختلفة والدوافع أيضا مختلفة .

لكن دعونا نذهب الي مايمتلكه كل فريق من دوافع وأسلحة للفوز باللقب الافريقي . 

نبدأ الآن بالحديث عن بطل افريقيا الترجي الرياضي التونسي , ماذا يمتلك ؟ ومن هي عناصر الفوز .. بل سنذهب الي الرؤية الاكثر تشاؤما ماهي الأسباب التي ستجعله يخسر اللقاء أيضا , دعونا نري .

تشكيل مباراة الزمالك والترجي التونسي 

الترجي أعلن القائمة التي ستتجه الي الدوحة لمواجهة الزمالك وهي 

حراسة المرمى: معز بن شيريفية، رامي جريدي.

خط الدفاع: محمد علي يعقوبي، خليل شمام، سامح دربالي،إلياس شيتي، إيهاب مباركي، عبد القادر بدران.

خط الوسط: كوامي بونسو، فوساني كوليبالي، عبد الرؤوف بنغيت، فادي بن شوڤ، محمد علي رمضان.

خط الهجوم: بلال بن ساحة، إبراهيم أوتارا، حمدو الهوني، طه ياسيني خنيسي. محمد علي بن حمودة 

سنستعرض ونتوقع تشكيل الترجي للمباراة : معز بن شريفية , الياس شتي , محمد علي يعقوبي , عبد القادر بدران , كوامي بونسو , كوليبالي , عبد الرؤوف بنغيت , حمدو الهوني , ابراهيم اوتارا , بلال بن ساحة

لماذا تلك التشكيلة , ولماذا خطة 4-2-3-1 هي مفتاح الفوز ؟

أولا .. الترجي فريق استحواذ علي الكرة ولا يترك الكرة للخصم , الي جانب اعتماده علي المهارات الفنية الفردية لدي حمدو الهوني أفضل لاعبي الترجي , وبنغيت صانع العاب الفريق الذي سيكون ثقلا علي وسط ملعب الفريق الزمالكاوي , الي جانب ابراهيم اوتارا القوي بدنيا وذو السرعة العالية . 

ثانيا .. بعيدا علي الفنيات , الفريق لديه الثقة الافريقية الكاملة فهو بطل افريقيا اخر عامين ومرشح قوي للفوز بالثالثة علي التوالي , تلك الثقة هي نصف طريق الفوز في أي مباراة قد تحمل طابع بطولي أو حماسي مثل تالك المباراة 

ثالثا وأخيرا .. الفريق في صدارة الدوري المحلي في تونس وفي حالة ارتياح فني قبل المواجهة وهو مايجعله في اللقاء واثق الخطي من أي وقت آخر . 

ننتقل الآن الي الطرف الأخر من المعركة الكروية وهو الزمالك المصري . 

الزمالك أعلن القائمة المتوجهة الي الدوحة لمواجهة الترجي التونسي 

حراسة المرمى: محمد أبو جبل، محمود عبد الرحيم "جنش"

خط الدفاع: محمود علاء ، محمد عبد الغني، محمود حمدي الونش، حازم إمام، عبد الله جمعة، محمد عبد الشافي.

خط الوسط: طارق حامد، فرجاني ساسي، شيكابالا ( مصطفي فتحي ) تعديل بسبب اصابة شيكابالا ، يوسف أوباما، إسلام جابر،محمد حسن، أحمد سيد زيزو.

خط الهجوم: محمد أوناجم، أشرف بنشرقي، مصطفى محمد.

سنستعرض معا ونتوقع تشكيل الزمالك المصري للمباراة : محمد أبو جبل، حازم إمام ، محمود علاء ، محمد عبد الغني، عبد الله جمعة ، طارق حامد، أحمد سيد زيزو ، فرجاني ساسي، محمد أوناجم، أشرف بنشرقي، مصطفى محمد. 

لماذا تلك التشكيلة ؟ ولماذا 4-4-2 هي الحل للانتصار علي الترجي؟ 

الزمالك يعاني من صعوبة الاستحواذ لأنه لايمتلك نصف ملعب حديدي أو في افضل مستواه باستثناء طارق حامد , دعونا ننتقل الي الاطراف فالزمالك لديه وفرة في ذلك المكان فعليه أن يبدا باحمد سيد زيزو وأوناجم , ليسوا في افضل حال , ولكن هما افضل المتاح وان كنت اترقب من كارتيرون أن يدفع بمصطفي فتحي كعنصر جيد يتحكم في المهارة الفردية العالية وذلك سيتعب الفريق التونسي , الي جانب ان الفريق التونسي ليس في افضل حال بالنسبة لتمركزات المدافعين الفردية , يجب الدفع بمهاجمين اثنين داخل المنطقة , هناك من يستقبل مثل مصطفي محمد وهناك من يساهم مثل اشرف بن شرقي . 

الزمالك ليس في افضل حال بدنيا , عليه رفع الضغط عن دفاعاته , وليس افضل حالا في المسابقة المحلية , فهو فاقد لأمل الفوز بالدوري المحلي الي جانب مواجهته للغريم الاحمر مرتين متتاليتين مابعد السوبر الافريقي , يالها من معركة شديدة علي ابناء ميت عقبة.

هناك ماقبل النهاية كلمة أود ان اذكرها , اللقاء يشمل 90 دقيقة قد تحمل عامل آخر هام , هي روح الانتصار قد تكون اهم ماذكرت في تلك المقالة البسيطة . 

لنري من الفائز وننتظر الي مساء الجمعة .

سؤالي ماقبل نهاية المقال ؟.. من هو الفائز بالسوبر الافريقي بين الزمالك والترجي 

أرجو الاجابة وتفاعلكم معنا , قراءة ممتعة , سلام عليكم .