ساعات فاخرة

نشعر أن هذا المقال لن يكتمل دون ذكر الساعات الفاخرة.قد يكون هناك بعض الجدل حول ما إذا كانت "الرفاهية" هي نمط معين للساعة أو ما إذا كانت سمعة العلامة التجارية للساعة تعرفها بأنها فاخرة.

ومع ذلك ، هناك بالتأكيد فصل واضح بين ساعات الموضة والرفاهية. عادة ما تصنع الساعات الفاخرة من قبل الشركات التي لها تاريخ طويل في صناعة الساعات. في حين أن بعض الساعات الفاخرة تستخدم الذهب والماس والمعادن الثمينة الأخرى والمجوهرات التي تضيف إلى القيمة ، فإنها تستخدم أيضًا حركات متطورة وتصنع ساعاتها يدويًا بعناية.

العديد من ماركات الساعات الفاخرة من دوله واحده وهي م ن، تصنع ساعاتها "داخلية" بأعداد محدودة وتباع في أماكن بيع بالتجزئة حصرية. إنهم عمومًا يحتفظون بقيمتهم أفضل من العلامات التجارية الأخرى ، كما يطمعهم جامعو الساعات والمشاهير والأثرياء.

تعد Patek Philippe و Hublot و Vacheron Constantin و Audemars Piguet و Lange & Söhne و Jaeger-LeCoultre و Tag Heuer و Rolex من أشهر ماركات الساعات الفاخرة.

استنادًا إلى الحركة: كوارتز ، أوتوماتيكي ميكانيكي ، شمسي ، حركي ، كرونومتر ، محرك نابض

حركة الساعة هي في الأساس ما يمنح الحياة للساعة. إنها تتعلق بالآلية التي تدفع الساعة للتحرك.

ساعات الكوارتز

ربما يكون الكوارتز هو النوع الأكثر شيوعًا في هذه الفئة. يُعرف الكوارتز أيضًا باسم ثاني أكسيد السيليكون أو الرمل ، وهو معدن وفير على الأرض.

تستخدم ساعات الكوارتز تذبذب بلوري الكوارتز ودائرة متكاملة للحفاظ على الوقت. توفر ساعات الكوارتز الدقة بسعر مناسب. أكثر من ذلك ، فهي أكثر متانة إذا ما قورنت بالساعات الأوتوماتيكية.

الجمع بين الدقة والقدرة على تحمل التكاليف والمتانة يجعل ساعات الكوارتز خيارًا شائعًا.

ساعات ميكانيكية أوتوماتيكية

في الأصل ، كانت الساعات مصممة للعمل فقط باستخدام الأجزاء الميكانيكية ، أي بدون استخدام الكهرباء.هذه الآلية تجعل من السهل التعرف على الساعات الأوتوماتيكية الميكانيكية . بسبب الأجزاء الميكانيكية للساعات الأوتوماتيكية ، تميل عقاربها الثانية إلى الكنس لإعطاء حركة مريحة من الجميل النظر إليها.ومع ذلك ، نظرًا لتشغيلها بواسطة أجزاء ميكانيكية ، فإن الساعات الأوتوماتيكية ليست دقيقة مثل ساعات الكوارتز. كما أنها عمومًا أغلى قليلاً من الكوارتز.

الساعات الحركية

A الساعات الحركية هي مزيج من الكوارتز والساعات الميكانيكية التلقائية.

على غرار الساعات الأوتوماتيكية ، تحتوي على دوار مرجح يتسبب في تحرك الساعة. ومع ذلك ، في الساعة الحركية ، يتم تحويل حركة الدوار إلى كهرباء بواسطة دينامو داخلي. ثم يتم تخزين هذه الكهرباء في خلية طاقة. لإعادة الشحن ، يجب ارتداء الساعات الحركية. غالبًا ما يتم الخلط بين الساعات الحركية والساعات التي تعمل بالطاقة الشمسية ،

ساعات الكرونومتر

نظرًا لأنه من الجيد أن الساعات الأوتوماتيكية ليست دقيقة مثل الكوارتز ، فإن الكرونومتر يملأ الفجوة. الكرونومتر مصنوع من مواد عالية الجودة لا تتمدد أو تتقلص بسهولة مع تغير درجة الحرارة. كما أن حركتها أكثر تقدمًا من البقية لجعلها أكثر دقة.

يشير مصطلح "الكرونوغراف" أيضًا إلى ميزة ساعة التوقيت في الساعات.ومع ذلك ، نظرًا لأن هذا الاختبار مكلف للغاية ، فهناك أيضًا أجهزة كرونومتر أخرى تتمتع بالدقة نظرًا لأن صانعيها لديهم أيضًا اختبارات قياسية خاصة بهم.

ساعات سبرينج درايف

على غرار الساعات الحركية ، يعتبر محرك الزنبرك أيضًا مزيجًا من آلية الملء الذاتي الأوتوماتيكي ودقة الكوارتز. ومع ذلك ، يوفر محرك الزنبرك أكثر من حركية وهو أحد أكثر الحركات تقدمًا من الناحية التكنولوجية في الوقت الحالي.ومن المثير للاهتمام ، أن اليد الثانية لساعات الربيع يتحرك أيضًا بحركة كاسحة مقارنة بالساعات التي لها حركة تكتكة ملحوظة كل ثانية.