أنواع الشخصية - أنواع مختلفة من الشخصية

دعنا ننتقل إلى أنواع الشخصية التالية:

المنفذ الواجب –

يأخذ هؤلاء الأفراد أدوارهم ومسؤولياتهم على محمل الجد ويؤدون المهام الموكلة إليهم. الوفاء بالواجب أفراد جادون ويؤمنون بالصدق والعيش السلمي. إنهم لا يفعلون أبدًا أي شيء ليس جيدًا لأنفسهم أو لعملهم أو لعائلاتهم أو للمجتمع. هؤلاء الأفراد هم في الواقع مواطنون طيبون ومسؤولون ويلتزمون بالنظام القانوني ولا يمكنهم حتى أن يحلموا بخرق القانون. الأشخاص الذين لديهم مثل هذا النوع من الشخصية يعملون بجد للغاية وغالبًا ما يجدون صعوبة في قول لا للآخرين ، وفي النهاية يصبحون مثقلين بالأعباء في نهاية اليوم. يتبنى هؤلاء الأفراد نهجًا منظمًا تجاه العمل وهم مخلصون للغاية ومخلصون. كما يظهرون ميلًا قويًا نحو الإبداع والجماليات.

الميكانيكي –

كما يوحي الاسم ، يميل هؤلاء الأفراد نحو الآلات مثل الطائرات والدراجات النارية والسيارات والسباقات وما إلى ذلك. إنهم مهتمون بمعرفة لماذا وكيف تعمل أشياء معينة. النظريات لا تهمهم. لن تكون قادرًا على إقناعهم ما لم يروا التطبيق العملي بأنفسهم. هؤلاء الأفراد مغامرون للغاية ولديهم قوة قوية في التفكير المنطقي.

المربي –

المربيون هم أفراد بقلب كبير. بالنسبة لهم ، تعد سعادة الآخرين أكثر أهمية من اهتماماتهم الخاصة. هؤلاء الأفراد يعيشون في الواقع للآخرين. إنهم لا ينظرون إلى الجوانب المظلمة من الحياة ويؤمنون باستخراج الأفضل من الناس من حولهم. لديهم نهج إيجابي في الحياة ويريدون تصديق أفضل الناس فقط.

الفنان –

الفنانون لديهم عيون للجمال الطبيعي والإبداع. بدلاً من القلق بشأن المستقبل ، يؤمنون بعيش اللحظة. هؤلاء الأفراد رائعون للغاية ولا يدخلون في معارك ومشاكل غير ضرورية. إنهم لا ينسخون الآخرين بشكل أعمى ويطمحون إلى إنشاء أسلوب خاص بهم.

الحامي –

ستجد مثل هذا النوع من الشخصية في عدد قليل جدًا من الأشخاص ، مما يجعله نوعًا نادرًا جدًا من الشخصية. الحماة هم أفراد ممنهجون يريدون أفضل نظام لإنجاز الأمور. غالبا ما يفكرون بطريقة غير عقلانية. إنهم متشائمون يجدون مشكلة في كل موقف. هؤلاء الأفراد لا يثقون بالآخرين ويؤمنون بأنفسهم فقط.

المثالي –

هؤلاء الناس لديهم مجموعة قوية من القيم والأخلاق. يجدون السعادة في مساعدة الآخرين. يعتبرون أنفسهم محظوظين إذا حصلوا على فرصة لمساعدة الآخرين.

العالم - 

يؤمن هؤلاء الأفراد بالتخطيط الدقيق والاستراتيجي. إنهم مراقبون جيدون يؤمنون بجمع المعلومات باستمرار ورفع مستوى معرفتهم الحالية. العلماء أناس أذكياء للغاية ولديهم عقل تحليلي حاد للغاية.

الفاعل - 

الأفراد الذين يتمتعون بهذا النوع من الشخصية هم الذين يؤمنون بالإجراءات السريعة والنتائج الفورية. إنهم يستمتعون بالمخاطرة في الحياة وينجزون المهام الموكلة إليهم في أقصر فترة ممكنة.

منشد الكمال –

هؤلاء الأفراد هم من أنصار الكمال الذين يضمنون أن كل شيء يسير بسلاسة في كل مكان. هم أفراد ناضجون ولديهم مجموعة واضحة من المعايير.

المؤدي –

يسعى المؤدون جاهدين لجذب انتباه الآخرين ويحبون أن يكونوا مركز الاهتمام. إنهم أفراد يحبون المرح ويستمتعون بالمرح والإثارة في الحياة.

الملهم –

الملهمون هم أفراد موهوبون وغالبًا ما يكونون قدوة للآخرين. لديهم مهارات رائعة مع الناس.

المانح –

يتمتع الأفراد الذين يتمتعون بنوع شخصية "المانح" بصحبة الآخرين ولا يفضلون البقاء بمفردهم.

السلطة التنفيذية –

هؤلاء الأفراد يولدون لقيادة وصنع قادة جيدين للغاية. إنهم يحبون تولي المسؤولية وهم صناع قرار جيدون.