تعتبر الحشرات والقوارض من أكثر الأشياء المزعجة للإنسان: لسوء الحظ ، تنتشر هذه الكائنات الحية في البيئة التي يعيش فيها البشر.
تنقل هذه الكائنات الحية العديد من الأمراض التي يمكن أن تسبب وفاة شخص في وقت واحد أو على الأقل يمكن أن تسبب لهم التسمم أو الالتهابات الجلدية ، لذلك نقدم لك في هذا الموضوع بعض النصائح التي ستساعدك في مكافحة الحشرات و القوارض.

كيف تحمي منزلك من الحشرات

هناك عدة طرق لحماية منزلك من دخول الحشرات ، بما في ذلك:
حافظ على نظافة المنزل بانتظام.
احرص على تهوية المنزل.
لا تترك المساحات معلقة لفترة طويلة في المنزل.
تحقق دائمًا من أنابيب الحفر وأصلح أي تلف أو ثقوب.
تعلم سد جميع الفتحات أو الثقوب في المنزل.
أغلق الخندق بشكل صحيح لأن بعض الحشرات تأتي من الداخل.
إذا كانت هناك حديقة في المنزل ، يجب عليك دائمًا الحفاظ عليها نظيفة ، وقطع الأشجار العالية والرش باستمرار ، حيث تتجمع معظم الحشرات والقوارض.
أحضر الأشياء التي تقوم بها في المنزل ولا هدف لها لأنها تساعد في التقاط الحشرات والقوارض.

طرق مكافحة الآفات والقوارض.

نعرض لك بعض الطرق لمحاربة الحشرات والقوارض ، بما في ذلك:
استخدام المبيدات ، مع ملاحظة أن هذه المبيدات مفوضة من قبل وزارة الصحة لتكون آمنة لصحة جميع الأفراد ويجب توخي الحذر عند إخلاء المنزل من الأفراد أثناء عملية رش المبيدات للحفاظ عليها أمنهم.
استخدام الأجهزة الحديثة التي تستخدم لمكافحة بعض الحشرات ، حيث أن هناك أجهزة معينة تنبعث منها اهتزازات ضارة للحشرات والقضاء عليها بشكل دائم.
باستخدام عجينة يتم استخدامها للتحكم في الحشرات ، وهي عجينة يتم وضعها في الأماكن التي توجد فيها الحشرات ، مثل الملعقة ، وهكذا ، تلتصق هذه الحشرات بالعجينة وتموت.
للتغلب على المياه الراكدة في كل مكان بالمنزل.
يمكن إزالة بعض القوارض باستخدام مصائد معدنية مثل الفئران.
يمكنك أيضًا استخدام شركة مكافحة الحشرات والقوارض.
الحشرات والقوارض
هناك عدة أنواع من الحشرات تعيش في البيئة التي يعيش فيها الشخص ويحتل منزله ومكان عمله ، ومن أمثلة هذه الحشرات والقوارض:
الصراصير: حيث تعتبر الصراصير من أسوأ الحشرات التي تهاجم البيئة البشرية لأنها تسبب الأمراض النفسية والجسدية ، وتصيب الناس بحالة من الخوف والقلق لأنها تسبب انتقال العديد من الأمراض إلى البشر.
النمل الأبيض: هو نوع من النمل يعيش في المستعمرات ، لكنه يختلف قليلاً في الشكل عن النمل العادي ، حيث يتكيف رأسه مباشرة مع المعدة ، حيث يعتمد طعام هذا النوع من النمل على السليلوز. فتتسبب هذه الحشرة في إتلاف جميع الأغراض الخشبية وأثاث المنزل لأنها تحتوي على السليلوز وهو طعامهم الوحيد.
الفئران: نوع من القوارض ، ويتم توزيع هذا النوع على نطاق واسع في المنازل والمستشفيات والفنادق وأماكن العمل ، ويتغذى على كل شيء ، حيث أن الفئران تفعل كل ما تتعامل معه ، مما يؤدي إلى تلف الأبواب والنوافذ ، وإجراء العديد من الفتحات معهم ، وكذلك إقراض الأسلاك الكهربائية ، وإتلاف الأجهزة. كهربائي
بق الفراش: حشرة موجودة بسبب عدم وجود تهوية في مكانها وعدم الانتباه للتنظيف وتسبب التهابات الجلد الشديدة للأفراد.
البعوض والبعوض والذباب: وهي حشرات منتشرة في المنازل وتوجد بسبب نقص النظافة في المنازل وتسبب انتقال الأمراض إلى البشر.

المصدر 

https://al-koya.com/insect-control-dammam/