مجلة عشاق القلم الأدبية:

"حيث الإبداع يجمعنا"

بعد عدة أشهر من اختمار الفكرة ومحاولة لوضع لبناتها الأولية، وعدة مشاورات مع بعض الزملاء والأساتذة، ارتأينا أن نطلق مجلة توجه اهتمامها نحو إبداعات الطلبة لتخرجها إلى النور. فكما نعلم تزخر كليات المغرب بعدة مواهب وأقلام إبداعية، تعمل أغلبها في الظل أو تحاول النشر في المجموعات والصفحات الفيسبوكية حيث تكثر السرقة الأدبية. إضافة إلى إحجام أغلب دور النشر والصحف والمجلات المعروفة عن التعامل مع الكتاب المبتدئين، وغلاء أسعار النشر الذاتي، مما يجعلنا نعزف عن الكتابة أو على الأقل نشر إبداعاتنا.

كل هذه الأسباب وغيرها جعلتنا كطلبة في المقام الأول وكمبدعين ومحبين لسحر القلم، نفكر في إنشاء مجلة إلكترونية لتكون متنفسا لكتاباتنا ولنصل بها إلى مستوى الإحتراف. كما سنركز على استقبال ونشر بحوث طلبة الإجازة، وعروض ومقالات طلبة الماستر والطلبة الباحثين في سلك الدكتوراه والأساتذة أيضا، لتكون المجلة مرجعا غنيا لكل طالب. وهذا الأمر لن يتحقق إلا بتظافر جهود كل من الطلبة والأساتذة على حد السواء، كي نعيد للإبداع الطلابي مجده المتألق.

ستنطلق أول مجلة إلكترونية طلابية تحث شعار "مجلة عشاق القلم.. حيث الإبداع يجمعنا"، وسنبدأ باستقبال مشاركاتكم أعزائي الكتاب، على أمل أن نطرح أول عدد من المجلة في شهر يناير 2021. لكن قبل المشاركة المرجو الإطلاع على شروط النشر في المجلة، وهي كالتالي:

- الأصالة: أن يكون المقال أصيلا خاصا بصاحبه، وليس منقولا من مكان آخر أو مقتبسا.

- الجودة: الكتابة بلغة سليمة سلسة وتجنب الأخطاء اللغوية.

- التنظيم: الاهتمام بعلامات الترقيم، وتنسيق العناوين الرئيسة والفرعية والفقرات.

- الحيادية: تجنب المواضيع التي تسبب حزازات وصراعات بين الأشخاص (الدين، السياسة، العرق، الجنس)

- إدراج المراجع المعتمدة في المقالات، وأي مقال لا يحتوي على مراجعه يرفض دون الرجوع إلى صاحبه.

أما بالنسبة لاستقبال المشاركات فستكون في رسائل الصفحة، على الرابط أسفله:

مجلة عشاق القلم الأدبية.

وفي رقم الواتساب التالي:

+21205295037

دمتم ودمنا للإبداع أوفياء.