قرأت في مرة جملة تقول "winning the morning is winning the day" أي ربحك للصباح هو ربحك لليوم,وانا مقتنع جداً بهذه الجملة.

ماذا سيحدث إن بدات يومك بتفقد الهاتف,سيأخذك الهاتف من تطبيق إلي الآخر,وستقضي علي الأقل ساعتين من صباحك,وبعد ساعتين ستكتشف أنك أضعتهم وستشعر عندها بالندم علي هذا الوقت لأنك الآن أصبحت متأخراً علي عملك وستضطر لتغيير ملابسك بسرعة شديدة وستركض إلي مكان عملك وتذهب علي عجلة,ربما ستصل متأخراً وسيقوم المدير بتنبيهك ,وهذا الندم سيجعلك أكثر كسلاً وأقل تحفيزاً علي إنجاز مهامك.

تعالي لنستبدل هذا الموقف بأنك قفزت من سريرك,غسلت وجهك وتناولت وجبة الفطور,قمت بممارسة الرياضة لمدة عشر دقائق, توجهت مباشرةً لتحديد ما يجب عليك إنجازه اليوم وتابعت القول بالفعل وبدأت بإنجاز مهامك,سيجعلك هذا تشعر بالإنتاجية (productivity) والنشاط والحيوية.

هذه البداية تؤثر كلياً علي يومك,فالذي بدء يومه بالكسل والخمول سينهيه بالكسل والخمول ولن ينجز الكثير وهذا إن أنجز أي شئ,علي عكس الذي بدء يومه بالنشاط والحيوية سينهيه بالنشاط والحيوية وسينجز الكثير وينام وهو مرتاح الضمير راضي عن يومه وإنجازاته فيه.

لذلك لا تستهين أبداً بأول ساعات من يومك,لأنها غالباً هي التي تحدد طريقة سير يومك,ولا تستهين بقيمة اليوم فأنت عبارة عن بضعة ايام.

اربح الصباح تربح اليوم!


اللَّهُمَّ أعِنَّا عَلَى ذِكْرِكَ، وَشُكْرِكَ، وَحُسْنِ عِبَادَتِكَ
اللهم وفقنا لما تحبه وترضاه.


أدعوك إلي الانضمام إلي قناتي لتكون جزءاً منها وشريك للنجاح بإذن الله وأنتظر تعليقاتك واشتراكك كي أعرف ما يجب علي تعديله وتحسينه،شكراً مقدماً


https://www.youtube.com/channel/UCtkYKCMkZM1hT9ytaWG-vhQ