المؤسس عثمان :

مسلسل تاريخي يوضح قيامة الدولة العثمانية على  يد الغازي عثمان بن أرطغرل بن سليمان شاه ، يوضح بطولات العثمانيين في مقاومة أعداء الدين ومحاولاتهم لنشر الدين الإسلامي ،

مسلسل رائع أتمنى منك متابعته للاستفادة منه..

(ليتك بيننا اليوم يا عثمان)

تدور أحداث  هذا المسلسل  الرائع حول الغازي عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية، وعن قيام الدولة ونقلها من الفقر والضياع إلى القوة والصلابة من قبل عثمان وهو ثالث وأصغر أبناء أرطغرل، يخلف أباه بعد وفاته، ويسير على خطاه ليحقق انتصارات عظيمة، ويقوم بإنشاء الدولة العثمانية. ويعرض المسلسل أيضًا الصراعات بين الدولة العثمانية والمغول والتتار والصليبين والفرس والروم، والتحديات التي تواجه عثمان في سبيل تأسيس دولته وخاصة مع أبناء قبيلته، وخلافه مع عمه دوندار.

التحضيرات / قامت شركة إنتاج بوزداغ في إطار التحضيرات لإنتاج مسلسل واقعي يحاكي فترة تأسيس الدولة العثمانية، بإنشاء بحيرة صناعية بمساحة 800 متر مربع بعمق 160 سم، وبناء مدينة، وأسواق وبيوت، وقلعة، و4 قبائل إضافة إلى "قبيلة قايى"، مع شراء خيول جديدة، وفريق عمل كبير يتكون من 40 ممثلًا أساسيًا وآلاف الكومبارس، و350 من فريق العمل، ودرب فريق العمل على التخييم في الغابات، كما نصبت أكثر من 100 خيمة جديدة ومئات البسط والسجاد اليدوي. استوردت من تركمانستان، وخيول، وماشية من الماعز وغيرها، استمرت التحضيرات للعمل لأكثر من عام.