في عصر انفتاح المعلومات الْذي نعيشه، وتدفق المعلومات الرهيب على الانترنت؛ أصبح على عاتق صناع المحتوى العمل على طرق أكثر جاذبية، واقناعًا لجذب العملاء، وتحويلهم ليكونوا متابعين دائمين لهم ولأعمالهم.
ومن أهم منصات نشر المحتوى هو اليوتيوب. واليوتيوب يتم استخدامه من قبل عدد مهول من الناس فمثلا ستة من أصل عشرة أشخاص يفضلون متابعة منصات الفيديو مقارنة بالتلفزيون وتحديداً بعد إضافة ميزة البث المباشر؛ فمن النادر أن تجد شخصًا لا يشاهد فيديوهات على اليوتيوب. ومع إمكانية الربح من خلاله؛ أصبح الموقع محط أنظار الكثيرين من صناع المحتوى وغيرهم. فيكفي أن تعرف أنه يتم رفع ما يقرب من 400 ساعة من مقاطع الفيديو كل دقيقة عبر يوتيوب.
-في إحصائيات 2017 المنصة وصلت لمليار مشاهدة يوميًا حول العالم؛ فبعد هذا كله عزيزي القارئ من الصعب جدًا التميز وسط هذا الكم الكبير من المحتوى.

فما هي أهم الطرق لتحسين ظهور قناة اليوتيوب الخاصة بك؟
هذا ما سنتعرف عليه سويا.
1.حاول أن تضع نفسك مكان المشاهد أو العميل، وتجعل متطلباته أولوية عندك فهو مصدر ربحك أولاً وأخيراً.
2.عنوان الفيديو حاول أن تجعله جذابًا يثير فضول المشاهد بشكل كبير. فمن منا يتردد في الدخول لمشاهدة فيديو عنوانه "انظر ماذا حدث لهذه الفتاة بعد فاجأها خطيبها بسيارة في عيد ميلادها!"؟!
3.مقدمة الفيديو يجب أن تكون مميزة. تذكر أن المشاهد أمامه ألاف بل ملايين من الفيديوهات الأخرى الْتي من الممكن أن تصرف نظره عن مقطع اليوتيوب الخاص بك؛ لذلك مقدمة الفيديو أمر في غاية الأهمية. فإن لم تستطع جذب انتباه المتابع في أول 30 ثانية من بداية المقطع فعلى الأغلب أنه لن يكمل المشاهدة.
4.محتوى الفيديو حاول أن تتناول مواضيع حصرية وتتناسب مع احتياجات المشاهد. وبالتالي لا تفرض رأيك او وجهة نظرك على المشاهد فما يعجبك قد لا يعجبه.
5.احكي قصة. يجب عليك الانتباه عزيزي القارئ، أننا جميعًا أو على الأقل معظمنا مازال بداخله ذلك الطفل الْذي لم يكبر بعد. فلذلك ننصحك باستخدام أسلوب القصة وتسلسلها في عرض محتواك الذي تتناوله في مقطع فيديو.