تسويق المحتوى

يعاني العديد من المسوقين المبتدئين في مجال تسويق المحتوى لأنه من أجل تحقيق النجاح مع المحتوى ، يتطلب الأمر استراتيجية محتوى قوية ومهارات إدارة مشروع جيدة.

الشركات التي تقوم بتسويق المحتوى لديها TON لتتبعها. لا يتعين عليهم كتابة المحتوى وتحريره ونشره فحسب ، بل يتعين عليهم أيضًا إدارة تقويم الإنتاج الخاص بهم مع تحسين المحتوى الخاص بهم من أجل تحسين محركات البحث وأداء الوسائط الاجتماعية.

علاوة على ذلك ، بمجرد الانتهاء من المحتوى ، يحتاج المسوقون أيضًا إلى الترويج. قد تحتاج بعض الشركات إلى إدارة العديد من منشئي المحتوى والمحررين.

كما ترى مع كمية الأشياء التي يجب تتبعها ، قد يكون الأمر صعبًا للغاية. لكن لحسن الحظ ، يمتلك مسوقو المحتوى أدوات وبرامج يمكن أن تساعدهم في اتمام العملية بأكملها وتبسيطها.

هل تريد التغلب على المنافسة من خلال وجود عملية تسويق محتوى فعالة؟

ثم تحقق من أدوات وبرامج تسويق المحتوى هذه التي يمكن أن تساعدك في تحقيق أقصى استفادة من تسويق المحتوى الخاص بك.

اولا:أدوات بحث العملاء

قبل إنشاء المحتوى ، يمكن أن تساعدك أدوات بحث العملاء في اكتشاف أنواع المحتوى التي يجب عليك إنشاؤها. يمكنك أيضًا استخدام هذه الأدوات لإنشاء المحتوى الأصلي المستند إلى البيانات.


Wufoo (استطلاعات الرأي)

Wufoo هو منشئ نماذج تم إنشاؤه بواسطة Survey Monkey والذي يمكنك استخدامه لأغراض مختلفة. لا يلزم الترميز. يمكن للأشخاص إنشاء نماذج باستخدام واجهة السحب والإفلات الخاصة بهم.

يتيح لك الإصدار المجاني من Wufoo إنشاء نماذج أساسية وجمع معلومات محدودة ، بما في ذلك إنشاء ما يصل إلى 5 نماذج مع ما يصل إلى 10 حقول. كما أنه يقتصر على 100 إدخال كل شهر.

تتيح لك الإصدارات المدفوعة إضافة علامتك التجارية الخاصة وجمع المزيد من البيانات. يتوفر عرض تجريبي مجاني على موقع الويب الخاص بهم ، لذا يمكنك تجربته ومعرفة مدى سهولة إنشاء النموذج الخاص بك.

الموضوع / أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية

يعد طرح أفكار محتوى رائعة أحد أكبر التحديات التي تواجه مسوقي المحتوى. لحسن الحظ ، تتوفر العديد من الأدوات لمساعدة الكتاب على اختيار موضوعات للكتابة عليها أو عبارات كلمات رئيسية لاستهدافها لتحسين محركات البحث.

ومن المواقع التر تساعدك فى هذا:

AHrefs

AHrefs عبارة عن مجموعة قوية لتحسين محركات البحث يمكن استخدامها لتحليل منافسيك وإجراء بحث عن الكلمات الرئيسية للعثور على مواضيع للكتابة عنها.

يحتوي فهرس المحتوى الخاص بهم على أكثر من مليار صفحة ويكتشفون 1.8 مليون صفحة جديدة كل يوم. يتيح لك مستكشف المحتوى الخاص بهم اكتشاف محتوى المنافس بسرعة عن طريق كتابة عبارات كلمات رئيسية. تشمل النتائج أعداد المشاركة الاجتماعية والروابط الخلفية وبيانات حركة المرور العضوية لكل مقالة.

يحتوي AHrefs أيضًا على مستكشف كلمات رئيسية يمكن للمسوقين استخدامه لإجراء بحث عن الكلمات الرئيسية. قام الزاحف الخاص بهم بفهرسة أكثر من 7.5 مليار كلمة رئيسية وتعرض أداتهم حجم البحث المقدر وعبارات الكلمات الرئيسية الأخرى المقترحة.

تشمل مجموعات تحسين محركات البحث الأخرى المشابهة التي تحتوي على بحث بالكلمات الرئيسية وقدرات التحليل التنافسي Moz و Majestic SEO و SEM Rush.


Buzzsumo

أداة أخرى رائعة لابتكار أفكار المحتوى هي Buzzsumo. باستخدام Buzzsumo ، يمكنك إدخال عبارة كلمة رئيسية وسحب قائمة بالمقالات التي تمت مشاركتها بكثافة على وسائل التواصل الاجتماعي.

يمكنك البحث في بيانات كل مقالة ومعرفة من الذي ربطها وشاركها. يمكنك بعد ذلك استخدام موضوعات المقالات التي وجدتها على Buzzsumo كمصدر إلهام لأفكار مقالتك الخاصة.

فيما يلي مثال على النتائج عند البحث عن عبارة "تسويق المحتوى"

 HOTH

إذا كنت بحاجة إلى بعض الأفكار السريعة للمحتوى ، فقد ترغب في تجربة منشئ المواضيع في HOTH. ما عليك سوى الإجابة على بعض الأسئلة وإرسال النموذج وسوف يرسل لك HOTH أفكار محتوى كافية للأسابيع القليلة القادمة.