أدوات تخطيط المحتوى

ستجد فى مقال استراتيجية كتابة المحتوى (تصميم المحتوى)  https://bit.ly/3gN0W6i    استراتيجية لكتابة محتوى ناجح

وفى المقال خطوة ما قبل كتابة المحتوى  https://bit.ly/2QKawMO  طرق عملية لتنظيم كتابة المحتوى 

اما فى هذا المقال وفى المقال السابق له افضل برامج وأدوات تسويق المحتوى1   https://bit.ly/2YRSoF7   فنتناول بعض المواقع والتطبيقات الالكترونية التى تساعدك فى كتابة المحتوى وفقا لكل خطوة.


    يمكن أن تساعدك أدوات التخطيط في جدولة إنشاء المحتوى الخاص بك وإدارته حتى تتمكن من البقاء متسقًا ومنظمًا. ومن هذه الادوات:

CoSchedule

CoSchedule هي أداة لإدارة المشاريع مصممة خصيصًا لمنشئي المحتوى والمسوقين الرقميين. يسمح تقويم التسويق الخاص بهم للمستخدمين بمشاهدة حالة جميع المشاريع في لمحة ، كما أنه يأتي مع تحليلات مفيدة حتى تتمكن من تتبع فعالية حملات المحتوى الخاصة بك.

يتكامل CoSchedule أيضًا مع العديد من التطبيقات الأخرى مثل محرر مستندات Google و WordPress و MailChimp و Zapier والمزيد. يتيح هذا التكامل للكتاب إنشاء محتواهم في محرر مستندات Google ونشره مباشرةً على WordPress ، بالإضافة إلى تبسيط المشاركة الاجتماعية والتسويق عبر البريد الإلكتروني.


Asana 

Asana هي أداة سهلة الاستخدام لإدارة المشاريع تعمل بشكل جيد لإدارة إنشاء المحتوى والتسويق. باستخدام Asana ، يمكن للمستخدمين إنشاء قوائم مرجعية وإضافة تواريخ الاستحقاق إلى المهام. يمكنك أيضًا العمل داخل طرق عرض الجدول الزمني والتقويم ، مما يسهل رؤية كيفية تقدم المشاريع.

أدوات إنشاء المحتوى:

يمكن أن تساعد أدوات إنشاء المحتوى الكتاب في إنتاج محتوى أفضل وتبسيط العملية بحيث يتم إنشاؤها بشكل أسرع. فيما يلي بعض أدوات إنشاء المحتوى التي يمكن للكتاب استخدامها.

نحوي

Grammarly 

Grammarly هي أداة مجانية تقوم بفحص المحتوى الخاص بك بحثًا عن الأخطاء الإملائية والنحوية اذا كنت تتكتب باللغة الانجليزية .

 يمكنك تثبيت امتداد Chrome إذا كنت تستخدم محرر مستندات Google أو GMail أو يمكنك تنزيل التطبيق وتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. حتى إذا كنت تستخدم Microsoft Word ، فسوف يكتشف Grammarly الأخطاء التي سيفتقدها مدقق القواعد النحوي المدمج في Word.

Hemmingway

أداة أخرى مفيدة لتحسين كتابتك  اذا كنت تكتب باللغة الانجليزية هي تطبيق Hemmingway. يكتشف Hemmingway عندما تستخدم جمل طويلة يصعب قراءتها.

كما يظهر أيضًا عند استخدامك للمجهول أو استخدام كلمات أخرى لا تحتاجها. يمكن أن تساعدك Hemmingway في تحسين قابلية قراءة كتاباتك.

HOTH Blogger

 وهو من المواقع المدفوعة 

قد ترغب بعض الأنشطة التجارية في الاستعانة بمصادر خارجية لإنشاء المحتوى إذا لم تكن لديها الخبرة اللازمة لإنشاء محتوى جيد في المنزل. تقدم HOTH Blogger خدمات إنشاء المحتوى لإنشاء محتوى عالي الجودة بأسعار معقولة.

HOTH Video 

تتمثل إحدى طرق الاستفادة بشكل أكبر من المحتوى الخاص بك في تحويله إلى تنسيقات أخرى ، مثل الفيديو. 

HOTH Video هي خدمة يمكنك من خلالها إرسال المحتوى الخاص بك وتحويله إلى فيديو. يمكنك بعد ذلك تحميل الفيديو على YouTube للحصول على المزيد من حركة المرور أو تضمينه على موقع ويب لزيادة تفاعل جمهورك.

مستندات جوجل

إحدى الأدوات الشائعة التي يستخدمها العديد من منشئي المحتوى هي محرر مستندات Google ، وهو مجاني ويشبه Microsoft Word. باستخدام مُحرر مستندات Google ، يمكن لعدة أشخاص التعاون في نفس الجزء من المحتوى. يمكن للمحررين تقديم اقتراحات ويمكن للكتاب تنفيذ هذه الاقتراحات في المراجعات المستقبلية للمقال.



أدوات تحسين المحتوى:

بالنسبة إلى جهات تسويق المحتوى ، فإن إنشاء محتوى رائع لا يكفي. يجب على المسوقين أيضًا تحسين المحتوى الخاص بهم للحصول على مرتبة جيدة في البحث أو تشجيع مشاركة الوسائط الاجتماعية. فيما يلي بعض الأدوات التي يمكن للمسوقين استخدامها لتحسين المحتوى.

Yoast SEO

Yoast SEO هو مكون إضافي مجاني لتحسين محركات البحث لمواقع WordPress يسمح لمنشئي المحتوى بإضافة علامات العنوان والبيانات الوصفية إلى مقالاتهم. يقوم أيضًا بإعداد مواقع الويب لتكون صديقة لمحركات البحث من خلال الاهتمام بجميع الأشياء التقنية نيابة عنك.

يقدم Yoast أيضًا إصدارًا مدفوعًا من المكون الإضافي الخاص به والذي يقدم ميزات أخرى ، مثل اقتراح الصفحات الداخلية للارتباط بها ومدير إعادة التوجيه حتى تتمكن من إعادة توجيه حركة المرور من الصفحات التي حذفتها إلى صفحات أخرى ذات صلة على موقعك.

Content Insight

يعد أخذ مخزون المحتوى خطوة جيدة لمساعدة المسوقين على تحسين أداء المحتوى والحصول على صورة واضحة عن أداء المحتوى السابق. 

Content Insight هي أداة تسمح للمسوقين بإنشاء مخزون للمحتوى بسرعة. يتضمن المخزون أيضًا بيانات التحليلات وتفاصيل مستوى الصفحة بحيث يمكنك تحسين المحتوى الخاص بك وتعديل استراتيجية المحتوى الخاصة بك للمقالات المستقبلية.


أدوات تحسين التحويل:

لدى العديد من جهات تسويق المحتوى أهداف تحويل ، مثل الحصول على المزيد من المشتركين في رسائل البريد الإلكتروني الإخبارية أو الحصول على المزيد من العملاء المحتملين. فيما يلي بعض أدوات تحسين التحويل التي قد تساعد في تحسين نتائج تسويق المحتوى.

OptinMonster

من الأدوات الشائعة التي يمكن أن تساعدك في الحصول على المزيد من المشتركين في قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك OptinMonster. 

إنه يتميز بواجهة سحب وإفلات بحيث يمكن لأي شخص إنشاء نماذج لطيفة للبريد الإلكتروني والنوافذ المنبثقة بدون تشفير.

يمكن للنوافذ المنبثقة أن تزيد بشكل كبير من عدد الأشخاص الذين يشتركون في رسالتك الإخبارية عبر البريد الإلكتروني. شهدت WP Beginner زيادة في عمليات الاشتراك بحوالي 600٪ من استخدام نموذج منبثق لجمع رسائل البريد الإلكتروني ، وقفز معدل تحويل Backlinko من 1.7٪ إلى حوالي 4.8٪ عندما أضافوا نماذج منبثقة للبريد الإلكتروني إلى موقعهم.

يمكن لـ OptinMonster تشغيل النوافذ المنبثقة للبريد الإلكتروني عندما يقوم الأشخاص بالتمرير عبر نقطة معينة ، أو إذا كانوا غير نشطين لفترة من الوقت ، أو عند نية الخروج.

Hello Bar 

هناك أداة أخرى لزيادة معدلات تحويل العملاء المحتملين وهي Hello Bar ، والتي يمكن تثبيتها بسهولة عن طريق نسخ كود جافا سكريبت على موقع الويب الخاص بك. يوجد الشريط أعلى موقع الويب الخاص بك ويسمح للأشخاص بإدخال عنوان بريدهم الإلكتروني أو النقر فوق زر لنقلهم إلى صفحة أخرى. كما أن لديها وظائف أخرى ، مثل صناديق الخروج المنبثقة التي تزيد معدلات التحويل.



أدوات التسويق عبر البريد الإلكتروني:

فيما يلي بعض الأدوات التي يمكنك استخدامها للتسويق عبر البريد الإلكتروني.

MailChimp

من أسهل الأشياء التي يمكن للكتاب القيام بها للترويج لمحتواهم هو إرسال بريد إلكتروني إلى المشتركين لإعلامهم بذلك. MailChimp هي أداة شائعة للمدونات الجديدة لأنها مجانية الاستخدام إذا كان لديك أقل من 2000 مشترك. يتيح لك MailChimp أيضًا تقسيم اختبار عناوين مختلفة أو نسخة أساسية ويوفر بيانات مثل البريد الإلكتروني المفتوح ومعدلات النقر حتى تتمكن من قياس المشاركة وتحسين الحملات المستقبلية.

ActiveCampaign

إذا كنت تبحث عن برامج وأتمتة تسويق بريد إلكتروني أكثر قوة ، ففكر في أداة مثل ActiveCampaign. باستخدام ActiveCampaign ، يمكنك تقسيم الزوار بناءً على اهتماماتهم وإرسال محتوى أكثر تخصيصًا لهم. يمكنك استخدام الاستطلاعات لجمع البيانات عن المشتركين لديك أو استخدام مقاييس مثل الروابط التي نقروا عليها لتحديد ما يهمهم تلقائيًا.



أدوات التواصل الاجتماعي:

تعد مشاركة المحتوى على وسائل التواصل الاجتماعي طريقة أخرى لجذب حركة المرور إليها. إليك بعض الأدوات التي يمكنك استخدامها للترويج على وسائل التواصل الاجتماعي.

Buffer

Buffer هي أداة مشاركة اجتماعية يمكنك استخدامها لمشاركة المحتوى الخاص بك على Twitter و Facebook و LinkedIn و Pinterest ومواقع التواصل الاجتماعي الأخرى. باستخدام Buffer ، يمكنك جدولة المحتوى لتتم مشاركته مسبقًا بحيث يمكنك بسهولة الحفاظ على الاتساق مع ترويج المحتوى الخاص بك.

بناء وصلة:

يمكن أن يؤدي الحصول على روابط إلى المحتوى الخاص بك إلى تحسين نتائج تحسين محركات البحث وزيادة حركة البحث إلى موقعك.

HOTH Guest Post 

يعد نشر الضيف طريقة رائعة للحصول على روابط واردة إلى موقعك أثناء اكتساب عرض قيم على المدونات الأخرى. تقدم HOTH Guest Post خدمات نشر الضيف للشركات التي ترغب في الظهور في مواقع سلطة المجال العالية.



كما رأيت للتو ، يحتوي تسويق المحتوى على الكثير من القطع ويشكل تحديًا لمعظم الشركات. ولكن باستخدام الأدوات المناسبة ، يمكن لأي نشاط تجاري تقريبًا الحصول على نتائج من تسويق المحتوى.


ما هي الأدوات التي تحب استخدامها لتسويق المحتوى الخاص بك؟ اسمحوا لنا أن نعرف في التعليقات.