نجد أن الأفراد المتميزين يشتركون فيما بينهم بالعديد من العادات التي ساعدتهم على تحقيق أهدافهم ونجاحاتهم في هذه الحياة .
هذه العادات يمكنها أن تساعد كل إنسان منا على الوصول أيضا إلى عالم النجاح والتميز، شرط أن يلتزم بها فيجعلها روتينًا طبيعيًا في حياته ويقوم بممارستها بشكل يومي.
وقد أخترت لكم في هذه المقالة 5 عادات يومية ستغير حياتكم للأفضل وتجعلها مفعمة بالنشاط والحيوية والتفاؤل لتحققوا المزيد من النجاح والتميز في جميع مجالاتكم الحياتية أتمني أن تستفيدوا منها

(1)النوم مبكرا .

تبين مؤخراً أنّ أهمية النوم للإنسان تحديداً لا تتعلق فقط بعدد الساعات، وإنما تمتد أيضاً لتشمل وقت النوم، إذ إنّ للنوم المبكر العديد من الفوائد والميزات التي تعود على الجسم
بتقوية الجهاز المناعي ، وبالتالي جعله أكثر قدرة على التصدي لكافة الأمراض و الوقاية من الإصابة بالأورام الخبيثة؛ حيث إنّ النوم المبكر يريح الخلايا كما يسمح لها بتجديد نفسها بسرعة وسهولة.
كذلك يساعد علي التخلص من المشاعر السلبية التي تتمثل بالاكتئاب، والقلق، والتوتر وغيرها،وخاصة إذا كان النوم في غرفة مظلمة.
التأخير من ظهور علامات التقدم في السن،ومشاكل البشرة التي تتمثل في التجاعيد والخطوط الرفيعة وغيرها بسبب أخذ الإنسان قسط كافي من الراحة، فيجعلها أكثر إشراقة .
كذلك يعمل علي مساعدةالجسم على التخلص من الوزن الزائد؛ وذلك لأنّ السهر لساعات متأخرة خلال الليل يفتح الشهية و يشجع الإنسان على تناول المزيد من الطعام.
تبين أيضا أنّ للنوم فائدة عظيمة علي تقوية كافة العضلات في جسم الإنسان، وبالتالي يجب على الراغبين في تنميتها وتقويتها النوم مبكرا.

(2) الاستيقاظ مبكرا.

أثبتت إحدى الدراسات أن الاستيقاظ والتعرض لأشعة الشمس قادر على خفض وزنك. وبعد دراسات ناجحة أرجع العلماء سبب هذا احتمالا إلى أن تعريض الجسم للشمس في الصباح الباكر بدلًا من أي وقت آخر يرتبط بساعتك الداخلية. وأن النوم الطبيعي في وقت منتظم يساعد عملية التمثيل الغذائي الخاصة بك على العمل بكفاءة أعلى وزيادة معدلات الحرق
لا تخرج من المنزل دون إفطار لحرق الدهون المتراكمة،حتي لا يجعلك تسرف في تناول الطعام خلال اليوم. فالإفطار الصحي في الصباح يعطيك الطاقة ويساعد في تنظيم وارتفاع معدل عملية الحرق داخل جسمك .
فالاستيقاظ المبكر والنوم المبكر يساعدك فى التخلص من الوزن الزائد.

(3) مارس الرياضة كل صباح.

ممارسة رياضة بسيطة مثل المشى لمدة ساعة أو إختيار أي رياضة مفضلة لديك قبل وجبة الإفطار يساعد على حرق المزيد من الدهون ويحمى من زيادة الوزن،حيث يكون معدل الحرق أعلي صباحا عن اي وقت أخر علي مدار اليوم .
فلتبدأ يومك بمزيد من النشاط والحيوية .

(4) اجعل بين كل وجبة والأخري من 6: 8ساعات

كلما كانت وجبة الفطور في وقت مبكر كان ذلك أفضل، وذلك لأن الجسم سيستطيع أن يقوم بحرق السعرات الحرارية ويمكن أخذ وجبة إضافية خفيفة بعد 3:4 ساعات حتي تخفف الشعور بالجوع وتقلل من شهيتك أثناء وجبة الغذاء يمكن أن تتناولها كثمرة خضروات أو فاكهة .
تناول وجبة الغذاء بين الساعة 1 : 2 ظهرًا حيث يستطيع الجسم أن يحرق بمعدل أعلى كمية من السعرات الحرارية بين ساعات اليوم، لذلك ينبغي أن تكون هي الوجبة الأغنى بالسعرات الحرارية .
يمكن أن تتناول عند الخامسة وجبة خفيفة كتحلية أو مشروب بارد أو ساخن .
أما وجبة العشاء فيفضل ان تكون من بعد السادسة للثامنة مساءا كحد أقصي حتي يتفادي الجسم زيادة الوزن .

(5) أكثر من شرب الماء .

يساعدُ شرب الماء على التقليل من شهيّة الإنسان للطعام، فشربُ الماء بكميّات تناسب الجسم يعني التقليل من الشعور بالجوع.
الماءُ له علاقة وطيدةٌ في صحّة الجهاز الهضميّ والمساعدة على الهضم، وهذا يعني الشعور بالراحة وعدم الشعور بالانتفاخ، أوعسر الهضم وكذلك التقليل من الاضطرابات الهضمية. يقللُ الماءُ من الكولسترول في الجسم، وخاصّةً إذا ماتمّ تناوله على الريق صباحاً، وبالتالي يساعد في إنقاص الوزن، شرب الماء بكميات وفيرة يمدُّ الجسم بالحيوية والنشاط اللازمين لممارسة الحياة اليومية وذلك من خلال تخليص الجسم من السموم المتراكمة به وبالأخص في فترة الصباح الباكر، فعند شرب كوبين من الماء الدافئ على الريق صباحاً يجعل الجسم يتخلص منها ويعطيه الطاقة اللازمة ،و كذلك قبل النوم بساعتين .

(5) اعتمد وجبات صحية
لابد من الا بتعاد عن الأكلات السريعة والغير صحية والإكثار من أكل الخضروات والفواكهه الطازجة
حتي طرق طهي الطعام المعتادة لابد من تغييرها وإعتماد طرق صحية منها الطهي علي البخار أو الشواء أو طواجن الخضراوات بالفرن مع تقليل الملح والمواد الدهنية .
ولابد من اعتماد وجبة رئيسية في الغذاء دائما والبعد عن الأكلات الثقيلة مساءا لتجنب السمنة والأمراض المزمنة المصاحبة لها .

وختاماً تلك هي الخمس عادات التي ستغير أحوالكم للأفضل
كل ما عليكم تطبيقها بشكل يومي لتصل بكم إلي روتين حياتي يستحق إتباعه … ودمتم سالمين معافين