عيوب ومميزات لادا جرانتا

أرخص السيارات الموجودة في مصر سيارة لادا جرانتا، على الرغم من كونها الأرخص إلا إنها ذات إمكانيات عالية وتحتوي على أنظمة وتقنيات تساهم في تقوية السيارة وزيادة ثباتها على الطرقات ذلك لأنها مصنوعة من قبل الشركة الروسية أوتوفاز وهي من أفضل الشركات العالمية إنتاجًا للسيارات، في السنوات الأخيرة ظهرت العديد من التصميمات والأشكال المختلفة لسيارة لادا جرانتا وفي كل مرة كانت السيارة تحتوي على مميزات وعيوب مختلفة، سوف نعرض لكم هنا معلومات عامه عن الشركة المنتجة وعن السيارة ثم سنتطرق لمعرفة عيوب ومميزات لادا جرانتا.

معلومات عن شركة أوتوفاز

أوتوفاز هي شركة روسية تم تأسيسها في أواخر القرن العشرين مع شركة فيات الإيطالية، اشتهرت شركة أوتوفاز بعلامتها التجارية لادا، تعتبر الشركة من أفضل الشركات وأكبرها مساحة، تقوم الشركة بإنتاج عدد كبير جدًا من السيارات تصل نسبة إنتاج السيارات ميلون في السنة الواحدة وهو عدد كبير جدًا يرجع سبب هذا العدد إلى كبر حجم المصنع حيث يبلغ 144 كيلو متر كما أن المنتجات التي يتم صنع السيارات بواسطتها تتوافر بغزارة.

تتميز سيارات أوتوفاز بالمتانة والقوة على الرغم من أنها تفتقر اللمسات العصرية ووسائل الترفيه الموجودة في السيارات الآن، المالك لشركة أوتوفاز الآن مجموعة رينو.

معلومات عن سيارة لادا جرانتا

بعد أن وضحنا لكم بعض البيانات الخاصة بالشركة المنتجة لسيارة لادا جرانتا ألا وهي شركة أوتوفاز سوف نوضح هنا معلومات عن سيارة لادا جرانتا ومواصفات السيارة كما سنعرض عيوب ومميزات لادا جرانتا.

السيارة تم إصدارها بداية من عام 2011 وحتى الآن، يتم إنتاج السيارة بفئتين مختلفتين ويصل سعرها الآن في الأسواق المصرية إلى 165 ألف جنيهًا، تعتبر سيارة لادا جرانتا سيارة اقتصادية تعمل على توفير الوقود والمال أيضًا، علاوة على أنه تم إنتاج العديد من الموديلات إلا أن المصممين والحرفيين احتفظوا بالتصميم الأولى لها مع بعض التعديلات البسيطة لهذا فهي مازالت ذات مظهر قديم نسبيًا.

عيوب ومميزات لادا جرانتا

مواصفات سيارة لادا جرانتا

السيارة بشكل عام متوسطة الحجم فهي ليست كبيرة ولا صغيرة، يبلغ طول السيارة 4260 مم، أما عرض السيارة يبلغ 1700 مم، ارتفاع السيارة عن سطح الأرض يبلغ 1500 مم.

محرك السيارة يعمل بشكل جيد جدًا والسعة الداخلية الخاصة به تصل إلى 1600 سي سي كما تتواجد خمس سرعات مختلفة، عندما يصل المحرك إلى 5100 لفة في وقت محدد لا يتجاوز الدقيقة تظهر قوة المحرك التي تبلغ 88 حصان، يصل عزم محرك السيارة إلى 145 نيوتن.

بعد أن ذكرنا لكم مواصفات سيارة لادا جرانتا سوف نعرض الآن ما هي عيوب ومميزات لادا جرانتا، وبسبب صدور الكثير من الإصدارات للسيارة سوف نتحدث عن أواخر الإصدارات التي ظهرت وانتشرت وهذه الإصدارات هي إصدارات موديل 2018,2019,2020, سوف نذكرهم لكم بالترتيب وأولهم عيوب ومميزات لادا جرانتا 2018

عيوب لادا جرانتا 2018

في عام 2018 لاحظ الكثير من الأشخاص عيوب عديدة للسيارة أهم هذه العيوب:

وجود مشكلة في المقعد الخلفي ذلك بسبب وجود خلل في نفق الفتيس لهذا لا يتمكن الكثير من الأشخاص من الجلوس في المقعد.

علاوة على أن قطع الغيار الخاصة بالسيارة لا تتوافر بكثرة وكان من الصعب إيجاد قطع غيار مناسبة للسيارة، من عيوب لادا جرانتا أيضًا أن تقفيل السيارة بشكل عام لم يكن جيد بل كان مبعثر هذا الأمر سبب الكثير من المشاكل الداخلية وسبب القلق لمستخدمين السيارة، كما أن السيارة كانت ذات مظهر غير لائق وغير محبب للعين.

مميزات لادا جرانتا موديل 2018

أما عن مميزات لادا جرانتا 2018 يمكن أن يتم تلخيصها في أن: السيارة موفرة للوقود فهي لا تستهلك نسبة كبيرة منه علاوة على أن سعة تخزين الوقود داخل السيارة كبيرة الحجم، يتواجد في السيارة عوامل رفاهية ونظم تعمل على أمن السيارة وثباتها أثناء القيادة، مساحة التخزين كبيرة جدًا حيث تبلغ سعة الشنطة 480 لتر، بالإضافة إلى أن السيارة تتميز بمقصورة رائعة.

بعد أن ذكرنا لكم عيوب ومميزات لادا جرانتا موديل 2018 سوف نعرض لكم عيوب ومميزات لادا جرانتا 2019.

عيوب ومميزات لادا جرانتا

عيوب ومميزات لادا جرانتا موديل 2019

بعد أن ظهرت بعض العيوب في الموديل الأول حاولت الشركة تفادي العيوب وزيادة إمكانيات السيارة حتى تصبح أفضل من السابق فقامت ب:

إضافة مكيف هوائي وشاشة مقاس 7 بوصة تعمل باللمس، علاوة على أن المساحة الداخلية لسيارة لادا جرانتا موديل 2019 كبيرة، وفرت الشركة المرايا الجانبية التي تساعد السائق على رؤية أبعاد السيارة بشكل جيد، ناقل الحركة الخاص بها يتوفر فيه 5 سرعات مختلفة، أضافت فوانيس ضبابية ونظام صوتي يعمل إذا أوشكت السيارة على الاصطدام أو كانت تتعرض للسرقة، أصبحت السيارة أنيقة أكثر من الداخل والخارج.

الشركة أنتجت نوعين: الأول سيارة أوتوماتيكية ذات محرك 1600 سي سي 108 حصان، عزم دوران يصل إلى 148 نيوتن مع وجود أربع سلندرات، الثاني سيارة بمحرك يدوي أي ذات محرك يدوي وهو أيضًا 1600 سي سي قوة 88 حصان فقط.

وبعد أن وضحنا لكم مميزات وعيوب لادا جرانتا موديل 2019 سوف نتعرف على عيوب ومميزات لادا جرانتا 2020.

مميزات لادا جرانتا موديل 2020

تتميز السيارة بمعدل استهلاك منخفض جدًا كما أن سعة الخزان كبيرة حيث يسع الخزان 50 لتر لذا لا تحتاج السيارة للتزود بالوقود إلا بعد قطع مسافات طويلة، كما أصبح بإمكان السائق التحكم في زجاج المقاعد الأمامية أوتوماتيك، علاوة على أن النظام الصوتي الداخلي أصبح من السهل استخدامه ويتمكن السائق من تشغيل الأقراص المدمجة.

عيوب لادا جرانتا موديل 2020

من عيوب لادا جرانتا أن الزجاج الخلفي يتحرك يدويًا ليس كالأمامي لا يتمكن السائق من التحكم به، تفتقر السيارة للكاميرا الخلفية التي أصبحت موجودة في جميع السيارات المنافسة لسيارة لادا جرانتا والكاميرا تساعد على تقليل مشكلة تشويش الرؤية، كما أنه لا يتواجد نظام التحكم عن بعد لفتح وغلق السيارة، يتم استخدام مفتاح عادي لفتح محرك السيارة لا يتوافر زر تشغيل إلكتروني، نظام الركن الذكي غير متواجد أيضًا وهذا النظام يعمل على مساعدة السائق على الركن بشكل أسرع دون أن يصطدم.

عيوب ومميزات لادا جرانتا

السيارات المنافسة لسيارة لادا جرانتا

بعد توضيح كافة المعلومات عن شركة أوتوفاز وسيارة لادا جرانتا سوف نستعرض بعض السيارات المنافسة للسيارة، ومنها: سيارة شيفروليه لانوس ورينو لوجان، علاوة على أنها تنافس سيارة بروتون ساجا وشيري اريزو فايف، وتنافس أيضًا السيارات الاقتصادية المشابهة لها أمثال BYD F3 وسيارة اسبريسو.

سيارة لادا جرانتا من أفضل السيارات على الأطلاق وبعد تقييم أجري على إمكانيات السيارة وجد أن أداء موتور السيارة متين وقوي حيث حصل على 8 أما فيما يخص الإمكانيات والصالون والعفشة فكانت النتيجة 7 من 10 وهي نتيجة لا بأس بها.

بقلم/سما سعيد

المصادر:

read.open sooq

اقرأ أيضاً:

مميزات وعيوب فيات تيبو 2019

عيوب شيفروليه اوبترا 2018