تنمية بشرية

هقول نصائح للناس اللي ...

هقول نصائح للناس اللي داخلة الجامعة أو الناس اللي في الجامعة عادةً1.الصاحب ساحب 2.أنتِ داخلة مرحلة جديدة أستغليها صح وأنتِ بتجددي لبسك وسعيه البسي ...

للناس كذلك خصوصياتهم

نحن من أكثر الشعوب تشدقا بالخصوصية، ومن أكثرها تدخلا في خصوصيات الآخرين.. حياتنا وتصرفاتنا وتحركاتنا وأين سافرنا وماذا فعلنا؛ تشكل مادة خصبة لأحاد ...

نبوغ بيل كيتس

نعرف بيل غيتس كـأغنى رجل في العالم، ولكننا لا نعرفه كمهندس ومؤلف ومبرمج وخبير بتقنيات المستقبل..في العام 1999 نشر كتاباً يدعى "أعمال بسرعة الفكر" ...

ماذا تعرف عن تقنية النانو

يقول أينشتاين: «إذا لم تستطع شرح الفكرة لطفل في السابعة فأنت نفسك لم تفهمها بعـد».وهذا القول يشكل تحدياً لكل من يريد الكتابة في موضوع معقد كـفيزيا ...

الناس تحب من يوافقها رأيها

نظرتنا للعالم (مثل بصماتنا) لا تـتشابه مع غيرنا مهما ادعينا.. لا يمكننا حتى نحن رؤيتها والتعبير عنها بمعزل عن الثقافة والبيئة والقوقعة التي نشأنا ...

الطرق الفعالة لجعل أيامك أكثر سعادة

كيفية الحصول على السعادة بشكل علمى؟

فصل الخريف

بمناسبة قدوم فصل الخريف ربما قد يغير هذا المقال حياتك

الصبر مفتاح الفرج !

الصبر كلمة ترعد قلوب أناس، في حين تعطي الدفء والقوة لقلوب ناس آخرين! فما حقيقة الصبر ؟ وهل الصبر فعلًا كلمة مرعبة، تبث الخوف في قلوبنا؟إن الناس بح ...

تقنيات إعداد وإلقاء المحاضرات

الحمد لله رب العالمين، والصّلاة والسّلام على نبيّنا محمد، وعلى آله وأصحابه الأطهار الطّيبين أمّا بعد: فمعلوم أنّ لكلّ محاضرة إعدادا قبليّا، واستعد ...

سامح وإصفح

كثير من الناس لم يعرفوا بعد ثقافة التسامح وحقيقة العفو وحقيقة ثمرته الجميلة، فالعفو هو المقدرة على التجاوز والمضي قدماً بحياتك دون الالتفات مجددًا ...

السعادة حقيقة أم وهم ؟

السعادة كلمة كادت أن تكون سعيدة هي الأخرى لو كانت تملك شعورًا وإحساسًا، السعادة الحقيقية هي أمنية كل البشر، وهي الغاية القصوى، بل أكاد أجزم أن باب ...

وداعا للتكشيرة!!

وداعا للتكشيرة !ابتهاج النفس ضرورة لإسعادك..وإسعاد الآخرين..ولكن هل هناك شخص غير قادر على رسم الإبتسامة على وجهه؟! نعم إنها الحقيقة ، فماذا يفعل ذ ...

 هل تتطابق أفعالك مع قيمك؟

تدوين حياتكبغض النظر عن رأيك في قيمك ، فإن أفعالك تحكي القصة الحقيقية. ما نفعله في أوقات فراغنا يظهر ما نقدره. على سبيل المثال ، قد تضع قضاء الوقت ...

فوائد الإستيقاظ باكرا

من أبرز سمات هذا العصر شعورنا بالانشغال الدائم وأن ساعات اليوم لم تعد كافية لفعل كل شيء نريده.. أسباب كثيرة تقف خلف هذه الظاهرة (أهمها) انقلاب عاد ...

المنافسة شريفة

حين تراجع سير الناجحين والعصاميين، تجد دائماً طرفاً مقابلاً كانوا يتنافسون معه.. فمقابل جرير هناك الفرزدق، ومقابل نيوتن هناك أينشتاين، ومقابل بيل ...

سحر الإبتسامة الإبتسامة الصادقة، النابعة ...

سحر الإبتسامة الإبتسامة الصادقة، النابعة من القلب لا غناء عنها حين نتعامل مع الآخرين، فتلك الإبتسامة تحمل رسالة إلى الآخر مفادها: إني أحبك..وجودك ...

ساعد صديقك للتخلص من الاكئاب والقلق

الإنسان بطبعه كائن اجتماعي، يألف من يرافقه ويشاركه افراحه وأتراحه؛ وكما قال المثل "الصديق وقت الضيق". ومن سمو الصداقة بأن تتواجد دائماً لدعم صديقك ...

الحزن وضرره على الصحة¤ ...

الحزن وضرره على الصحة¤ تعريف الحزن:الحزن هو ألم نفسي يوصف بالشعور بالبؤس والعجز، غالباً يعد الحزن هو عكس الفرح.وهو شبيه بالهم، الأسى، الكآبة، اليأ ...

أنصت فقط !

وأغلب مشاكلنا سببها انعدام الانصات الجيد فكم من موضوع أسىء فهمه سواء كان مع أسرنا او أصدقاءنا أدى إلى قطيعة او خلاف.

متى يصبح ١ + ١ = ١١

كلنا نعلم أن الإنسان كائن اجتماعي، فهل هذا في صالحه أم ضده؟ وما هي الخطوات العملية التي تمكنه من تحقيق تفرده وتميزه دون فقد ارتباط بالآخرين؟