مع توافد الاساليب الحديثة , لا تحتاج إلى اشتراك كابلات أو قمر صناعي للاستمتاع بمجموعة متنوعة من القنوات التلفزيونية في منزلك. يختار العديد من الأشخاص استخدام الخدمات عبر الإنترنت على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم أو هواتفهم كبديل للتلفزيون التقليدي. ولكن ، هناك االكثير من عيوب اشتراكات الكابلات : فهي تتطلب شراء حزم من القنوات التي لا تهمك ، غالبًا ما يتعين عليك الاشتراك في عقد طويل ، وقد تكون باهظة الثمن. بدلاً من ذلك ، لماذا لا تستخدم الكمبيوتر أو الهاتف واتصال الإنترنت الذي ربما يكون لديك بالفعل لمشاهدة القنوات؟

ما سبب استخدام برامج الvpn مع قنوات ال iptv ؟

هناك الكثير من الاختيارات ل IPTV ، لذلك يمكنك الاشتراك في خدمة IPTV من مجموعة واسعة من مقدمي الخدمات أو الحصول عليها مجانا . ومع ذلك ، يجب أن تعرف أن هذه الخدمات غير قانونية في بعض البلدان . غالبًا ما يعتبر انتهاكًا لحقوق الطبع والنشر لمقدمي الخدمات ومشاركة محتوى القنوات التلفزيونية دون إذن. هذه مشكلة بشكل خاص للقنوات الكبلية الشهيرة مثل HBO و ESPN و Bein، والتي تدفع كثيرًا مقابل الحقوق الحصرية لإظهار بعض الأعمال الدرامية الشعبية أو الأحداث الرياضية.

وتعد هذه مشكلة لأنه إذا اكتشف مزود خدمة الإنترنت أنك تستخدم خدمة IPTV ، فيمكنه اتخاذ إجراء ضدك. وايضا يمكنهم طردك من شبكته ، وتركك دون الوصول إلى الإنترنت ، أو حتى إبلاغ سلطات الشرطة ، وفي هذه الحالة قد تواجه غرامة أو عملية قضائية. الآن ، ليس من المحتمل حدوث ذلك لك ، نظرًا لأن الإجراءات القانونية يتم اتخاذها في كثير من الأحيان ضد مزودي خدمة IPTV أكثر من المستخدمين ، ولكنها لا تزال تشكل مخاطرة.
يقوم بعض مزودي خدمة الإنترنت حتى عن عمد بحظر جميع الاتصالات بخدمات IPTV المعروفة. ولحل هذه المشكلات و تجنب الوقوع فى استعمال IPTV ، يمكنك استخدام VPN. يعمل هذا عن طريق تشفير جميع البيانات التي تخرج من جهازك ، قبل أن تدخل شبكة ISP. نظرًا لأن البيانات مشفرة ، فلن يتمكن مزود خدمة الإنترنت من رؤية المواقع أو الخدمات التي تصل إليها ، ولا يمكنه معرفة متى تستخدم خدمة IPTV. هذا يعني أنك محمي ضد المشاكل القانونية عند استخدام IPTV وأنه يمكنك تجنب وجود قيود يمكن أن يقوم ISP بتنفيذها.
الخلاصة أن استخدام VPN لتشغيل ملفات IPTV سيوفر لك الأمان ويساعدك على الحصول على تجربة بث أكثر موثوقية وأسرع