clubhouse تطبيق جديد يثير الجدل علي منصات التواصل الاجتماعي، فهو تطبيق يجمع بين نخبة الأثرياء والمشاهير من حول العالم في غرفة محادثة صوتية، اشتهر التطبيق في الفترة الأخيرة للغاية بعد أن قام ايلون ماسك بالإعلان عنه الأمر الذي جعل الكثيرين يتساءلون عن ماهية هذا التطبيق وما الذي يقدمه، في هذا المقال نحن سنوضح لكم كافة المعلومات التي تخص تطبيق Clubhouse وكيفية تحميل هذا التطبيق.

معلومات عن تطبيق clubhouse

في البداية سوف نعرض لكم نبذة عن هذا التطبيق والخدمات التي يقدمها لكم:

clubhouse تطبيق جديد يثير الجدل علي منصات التواصل الاجتماعي وقد تم إنشائه في عام ٢٠٢٠ من قبل شركة ألفا اكسبلوريشن.

● هو واحد من ضمن آلاف التطبيقات التي تستخدم الآن للتواصل الاجتماعي بين الأفراد في جميع أنحاء العالم، وما يميز هذا التطبيق أنه يقدم خدمة التواصل الاجتماعي صوتيًا فقط.

● لا يتوافر التطبيق على الكثير من الأنظمة ولن تجده إلا على تطبيق اب ستور، لذا يجب أن تمتلك جهاز آيفون حتى تتمكن من تثبيت التطبيق وتسجيل الدخول فيه.

● أهم المعلومات التي يجب أن تعرفها عن تطبيق clubhouse أنه لا يسمح بدخول أي شخص والدردشة فيه، فيجب أن يتم دعوتك من قبل أحد مستخدمي التطبيق حتى تتمكن من الدخول.

● التطبيق الآن واحد من ضمن أفضل التطبيقات المستخدمة في عملية الدردشة الصوتية ويستخدمه الكثير من الأشخاص الذين تتعدى أعدادهم الملايين.

● تعمل شركة ألفا اكسبلوريشن الآن لكي تقوم ببرمجة التطبيق حتى يتوافر على تطبيق جوجل بلاي ولكي يتوافر على باقي أجهزة التشغيل الإلكترونية، كما أنها تعمل على تحسين أداء التطبيق وزيادة خدماته.

● ستجد أن التطبيق عبارة عن غرف وكل غرفة بها مجموعة من الأشخاص يقومون بإرسال رسالة صوتية إلى بعضهم البعض ويتناقشون بجدية عن أمر معين، والتطبيق يحتوي على الكثير من الغرف وكل غرفة خاصة بمجال معين.

clubhouse تطبيق جديد يثير الجدل علي منصات التواصل الاجتماعي

كيفية تثبيت واستخدام تطبيق clubhouse

كما ذكرنا سابقًا أن clubhouse تطبيق جديد يثير الجدل علي منصات التواصل الاجتماعي وفي حالة ما إذا رغبت في تثبيت تطبيق clubhouse يجب عليك أن تتأكد من أن التطبيق سوف يسمح لك بالدخول إليه وإلا فإن عملية التثبيت لن تجدي نفعًا، وبعد أن تتأكد قم باتباع الخطوات التالية لتثبيت تطبيق clubhouse:

● تأكد من أنك متصل بالإنترنت ثم اذهب إلى مساحة التخزين الخاصة بجهازك وتأكد من وجود مساحة كافية لهذا التطبيق.

● بعد أن تتأكد اذهب إلى تطبيق اب ستور الذي يتواجد على هاتفك الآيفون.

● ستجد علامة البحث اضغط على هذه العلامة ثم قم بكتابة clubhouse واضغط على علامة البحث مرة أخرى.

● بمجرد الضغط على هذه العلامة سوف يتم البحث عن كافة النتائج المشابهة للكلمة التي قمت بكتابتها.

● وبعد مرور بعض الوقت سوف يظهر لك التطبيق وبجانبه كلمة تثبيت، اضغط على هذه الكلمة من أجل تثبيت التطبيق على هاتفك.

● بعد مرور عدة دقائق سوف تجد أيقونة التطبيق على شاشتك الرئيسية ويمكنك الآن استخدام التطبيق كما ترغب.

هذه هي أفضل طريقة يمكنك القيام بها لتثبيت التطبيق الرسمي، أما بالنسبة إلى باقي المواقع التي توفر تطبيق clubhouse فهي مواقع غير رسمية وقد تُحدث أضرار لهاتفك المحمول، لذا ننصحك بعدم اللجوء إليها، وأما بالنسبة إلى طريقة الاستخدام فهي:

● ستقوم بالضغط على الدعوة التي سيتم إرسالها إليك من قبل مستخدم تطبيق clubhouse وسيطلب منك هنا تسجيل الدخول كأي تطبيق آخر.

● إذا لم ترغب في تسجيل الدخول وأردت اختصار الوقت قم بالتسجيل من خلال حسابك الموجود على التويتر وستتمكن من الدخول بسهولة.

● تاليًا سوف يطلب منك التطبيق تحديد المجالات التي تثير انتباهك والتي ترغب في المناقشة حولها قم بتحديد هذه المجالات.

● وهنا ستظهر لك الغرف التابعة لهذه المجالات ويمكنك الدخول والمناقشة مع الأشخاص المتواجدين في الغرفة.

● إذا تمكنت من تسجيل الدخول على التطبيق سيوفر لك التطبيق دعوتان يمكنك إرسالها إلى أي شخص ترغب في إضافته إلى تطبيق clubhouse للاستفادة منه ومن خدماته.

clubhouse تطبيق جديد يثير الجدل علي منصات التواصل الاجتماعي

مميزات تطبيق clubhouse

clubhouse تطبيق جديد يثير الجدل علي منصات التواصل الاجتماعي وبه الكثير والكثير من المميزات وفيما يلي سنوضح لكم أهم هذه المميزات:

● تطبيق clubhouse ذا أداء سريع للغاية كما أنه لا يستهلك الكثير من طاقة الجهاز ومن بطاريته.

● لن يسمح لأي شخص بالدخول إلى التطبيق وبالتالي فإن التطبيق يحفظ لك خصوصيتك ومعلوماتك ولن تعاني من مشاكل السرقة التي تحدث في أغلب تطبيقات التواصل الاجتماعي.

● سيساعدك التطبيق على تطوير مهاراتك في التواصل الاجتماعي ومعرفة معلومات أكثر عن الكثير من الأمور حيث سيزيد من ثقافتك كما أنك ستستفيد من تجربة الآخرين.

● التطبيق منظم إلى حد كبير وبمجرد تحديد المجال الذي ترغب في المناقشة حوله سوف تظهر أمامك كافة الغرف الخاصة بهذا المجال، وعلى ذكر هذا الأمر فيمكنك تحديد أكثر من مجال فإن التطبيق لا يحدد عدد معين.

هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال، ذكرنا لكم في هذا المقال كافة المعلومات التي تخص تطبيق clubhouse بداية من خدمات التطبيق وكيفية تثبيت التطبيق ونهاية بأهم المميزات التي تجعل تطبيق clubhouse أفضل تطبيق دردشة صوتية، فـ clubhouse تطبيق جديد يثير الجدل علي منصات التواصل الاجتماعي وهذا ليس من فراغ، بل لأن له العديد والكثير من المميزات والتي قمنا بشرحها لكم سالفًا، وإذا كان لديكم أي تعليق بخصوص التطبيق، يرجى إخبارنا به في التعليقات.

بقلم: سما سعيد.

المصادر:

موقع العربية

موقع التقنية

اقرأ أيضًا:

طريقة تنزيل تطبيق clubhouse للدردشة

ما هو تطبيق Clubhouse الذي يجمع الأثرياء والمشاهير ؟