أتي الصيف بأجازاته الرائعة و زياراته للبحر، ولأنه موسم مهم ومختلف فإن سندس تقدم لك أشياء عليكِ أن تهتمي ألا تغادر حقيبتك اليومية وتجعليها رفيقتك طوال فصل الصيف، تابعي المقال لتعرفي التفاصيل .....


1- واقي الشمس:

الصيف يعني شمس، ولكن تلك الشمس للأسف تتميز بشدتها الحارقة وأشعتها الضارة خاصة في أوقات الظهيرة، ولتجنب ضررها على بشرتك الجميلة عليكِ أن تضعي واقي الشمس قبل خروجك بساعتين ثم تطبيقه كل ساعتين، لذا إجعلي واقي الشمس رفيقك فى حقيبتك طوال الصيف.

2- كريم مرطب لليدين:

الشمس قد تفقد يديك ترطيبها الطبيعي وتصيبها بالجفاف، لذا أحتفظي دائما بكريم مرطب لليدين لمعالجة الجفاف وترطيب يديك، وهناك العديد الأنواع المتوفرة فى كل الأسواق العربية حسب درجة جفاف بشرة يديك.

3- زجاجة مياه:

أشترِ لنفسك زجاجة مياه من البلاستيك الصحي، وثلجيها أو برديها قبل خروجك، وأشربي كثيرا وأنت خارج المنزل، لتتجنبي الإصابة بالجفاف أو ضربات الشمس، كما تعلمين أن الطبيعي أن نشرب 8 أكواب من الماء على الأقل يوميا، وقد تزيد هذه الكمية في الصيف لتصل إلى 12 كوب يوميا، للمحافظة على ترطيب الجسم ونضارة البشرة.

4- نظارة شمسية:

تقيكِ النظارة الشمسية من أشعة الشمس الضارة التى قد تؤثر علي عينيك، لذا عليكِ الإنتباه دائما إلى وجودها في حقيبتك وكجزء ضروري من إطلالتك الصيفية، ولكن إنتبهي أن تختاري منها ما يناسب وجهك، وسترشدك سندس في مقالات قادمة عن كيفية أختيارها.

5- مظلة:

نعم، كما قرأتي تماما، المظلة ضرورية جدا وينصح بها العديد من الأطباء لتجنب ضربات الشمس، خاصة أوقات الظهيرة في الأيام شديدة الحرارة التى تحذر منها هيئات الطقس ويتلزم عليكِ فيها الخروج، وأختاريها ذات ألوان فاتحة لتعكس أشعة الشمس ولا تمتصها، ولا تلتفي للتعليقات السلبية التي قد تضايقك.

6- مرطب للشفاه :

لا تهملي جفاف شفتيك بسبب عوامل الحر والشمس، إحتفظي دائما بمرطب شفاة، ويفضل أن يكون  ذو خاصية  spf  المضادة لأشعة الشمس .


7- مناديل معطرة:

المناديل المعطرة المبللة (وايبس) مهمة للغاية في حقيبتك في كل الأوقات، ولكن مهمتها بفصل الصيف هو أمتصاص الزيوت الزائدة من وجهك، وإنعاشك في درجة الحرارة العالية.


8- جل خافض الحرارة:

مهمة جل خافظ الحرارة الأصلي هي خفض درجة حرارة الأطفال، ولكن إن كنتِ ممن يرهقهم الحر كثيرا أو ترتفع درجة حرارتهم بالصيف، فهي خير رفيق لكِليكون حل سريع يساعدك حتي تعودين للمنزل، تستطيعين إيجادها بسهولة في الصيدليات.


ماذا عنكِ؟ ماهى الأشياء التى لا تستغنين عنها فى حقيبتك طوال الصيف ؟ أخبري سندس فى التعليقات  :)

اقرئي أيضا على سندس:

إبدعات الموضة على البساط الأحمر في أوسكار 2019

فساتين زفاف تنبض بالألوان

بروش هدى النعيمي .. أناقة من نوع مختلف

اللون الوردي هو اللون الأسود الجديد لهذا الموسم