انطلق موسم الجوائز لعام 2019 رسميًا ككل عام من حفل توزيع جوائز الأوسكار. حيث يُبرِز أكبرُ عرض في السنة أفضل ما في الأعمال السنمائية إلى مسرح "دولبي" في -لوس أنجلوس -كاليفورنيا-، وكل ذلك على أمل أن تحصل هذه الأعمال الفنية على جائزة الأوسكار. 

ومن المؤكد أن النجوم الحاضرين لهذا الحدث يجتهدون للبروز في أفضل حلّة في هذه الأمسية الخاصة. - من بريق هوليود الكلاسيكي - ومن أجل تخيّل ذلك لنا أن نفكّر في شكل المدرّج وسحر البساط الأحمر  وكلّ البريق والحليّ الباهض والأزياء الفاخرة الجذّابة.

ثم ولا شكّ أنّ الموضوع الساخن لليوم التالي يكون مظهر النجوم وفساتين النجمات ومن منهم استطاع خطف الأنظار ومن يجدر بشرطة الأزياء أن تقبض عليه.

نستعرض فيما يلي أهمّ الأزياء التي برزت ليلة أمس على البساط الأحمر وما يعتقده النقاد حولها.

نفتتح العرض مع الإطلالة المتألّقة للممثلة الأمريكية الفلندية "كرستين لاتي" في فستان لرومونا كيفيزا بشكل تنورة مع قصّة واسعة تتميّز بلونها الذهبيّ البرّاق وجزء علويّ أسود أنيق، مع حزام ذهبيّ ومجوهرات ناعمة من تصميم "هارت أون فاير".


"كوين لطيفة" تألّقت بدورها في فستان أسود برّاق بقصّة السمكة مزيّن بمجوهرات من شوبارد.


المخرج والمنتج السنمائي "سبايك لي" يتميّز على البساط الأحمر ببدلة مختلفة بلون أرجوانيّ زاهٍ وحذاء ذهبيّ لماع مع قبّعة رسميّة.

واعتمدت القطرية فاطمة الرميحي مديرة مهرجان "أجيال" السينمائي، إطلالة العباية الخليجية المقفولة بالكامل مع رقبة عالية وتصميم عصريّ بلون أزرق ليليّ داكن ، وارتدت معاها التوربان باللون الأسود.

وارتدت نجمة الكوميديا ميليسيا مكارثي  جامبسوت أسود مع رداء باللون الأبيض، وتزيّنت بمجوهرات ماسية من فورافرمارك.


وظهرت الممثلة جيما تشان في فستان زهريّ فضفاض من فالانتينو ومجوهرات ناعمة من بولغاري.

أما جيلين كلوس فقد ارتدت فستانا ذهبيا بقصة كروازيه وذيل طويل من كارولينا هريرا.. مزيّن بمجوهرات ماسية من كارتييه.

لقد كان اللون الزهريّ بالفعل سيّد الحدث فقد ارتدته أيضا الممثلة مايا رودولف في فستان طويل من الشيفون المزيّن بطبعة من الأزهار الناعمة، مصحوبا برداء فضفاض وطويل.

الزهريّ مرّة أخرى مع تموّجات من اللون الخوخيّ الزاهي في فستان الأيقونة هيلين ميرن المقدّم من غوتشي وقد حملت معه حقيبة كلاتش من نفس اللون.

تشارليز ثيرون في ثوب طويل أزرق سماوي من ديور ومجوهرات فاخرة من بولغاري.

من أغرب الأزياء التي ميّزت حفل الأوسكار هذا العام هو فستان الممثلة الأمريكية "سيسيلي تايسن" المصنوع من الريش الأسود كليّا.

كان فستان الممثّلة رايتشل ويز الأحمر من جيفانشي من أجمل إطلالات الاوسكار هذا العام كما زيّنته بمجوهرات ناعمة من كارتييه زادت إطلالتها تألقا.

جينيفر لوبز تخطف الأنظار في فستان فضّي طويل من توم فورد الذي صمم بدوره بذلة زوجها آلكس رودريجز.

المصمم العالمي تومي هيلفايجر يطلّ في بذلة غريبة متعددة الألوان من قماش الكانتري رفقة زوجته دي أوكليبو التي حملت حقيبة يد على شكل هاتف خشبيّ.

أمّا الزيّ الذي أثار جدلا واسعا فهو البذلة الفستان الخاصة بالممثل المسرحي ومغني البوب بيلي بورتر والتي صممتها دار كريستيان سيريانو المعروفة بتصميماتها الغريبة.

أمّا الأغرب من فستان بيلي فقد كان ظهور الليدي غاغا بإطلالة عادية على غير "العادة" من خلال فستان أسود كلاسيكي من أليكساندر مكوين ارتدته مع قفازين طويلين وعقد ألماس من تيفاني.