محاضرة الإعجاز العلمي في علامات الساعة الكبرى كاملة

الدكتور / زغلول النجار

آخر الزمان

أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد النبي الأمين وعلى آله وصحبه ومن تبع هداه ودعا بدعوته إلى يوم الدين .

وبعد :ـ

أحييكم جميعاً بتحية الإسلام السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته .

تحدثنا في الحلقة الماضية عن بعض أشراط الساعة وقلنا أن الساعة لها علامات صغرى وعلامات كبرى ، والعلامات الصغرى يسمونها من إرهاصات الساعة أي من مقدمات الساعة ، والإرهاص هو المقدمة أي الشئ الذي يهيئ لأمر كبير .

فالعلامات الصغرى كثيرة جداً وأغلبها ظهر حقيقة ، أما العلامات الكبرى قال الرسول ص إنها عشرة علامات :ـ

1ـ الدخان

2ـ الدابة

3ـ الدجَّال

4ـ طلوع الشمس من مغربها وتلك أخطرها ، والرسول صلى الله عليهم يقول أول العلامات ظهوراً طلوع الشمس من مغربها أو الدابة تكلم الناس ضحىً أيهما ظهرت لحقت بها الأخرى وأحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم تشير إلى أن أول حدث سيكون طلوع الشمس من مغربها غالباً

وهذه علامات عظمى ، ومن العلامات الكبرى أيضاً :ــ

5ـ نزول عيسى بن مريم يكسر الصليب ويقتل الخنزير ويصلى وراء إمام المسلمين حتى يتأكد الذين يعبدونهم من دون الله الآن أنهم كانوا على باطل لم يكونوا على حق أبداً لأنه سيصلي وراء إمام المسلمين.

6ـ يأجوج ومأجوج وكثير من الناس يشك أنهم موجودون وتعليلهم أن كثيرا من الأقمار الصناعية صورت ولم تجد شئ نرد عليهم أن ظهورهم من العلامات الكبرى للساعة وربما هم مخفيين ونحن لانري بكيفية اختفاءهم لكن هم موجودون فقد كانوا موجودون أيام بناء السد الذي يفصلهم عن غيرهم وفي عهد الرسول والرسول يقول فتح اليوم من سد يأجوج ومأجوج مثل هكذا وأشار بيده أي أنهم كانوا موجودين وإلى قيام الساعة إن شاء الله .

ومع ذلك كله نرى كثير من المتفلسفين يقولون يحتمل أن الشغل في الشفرة الوراثية والعمل بالجينات يخرج أنماطاً مختلفة من الناس .

7ـ الثلاثة خسوف ( خسف المشرق / خسف المغرب / خسف جزيرة العرب ) .

8ـ وآخرها نار تخرج من قعر عدن تسوق الناس إلى محشرهم .

والواجب على كل مسلم ومسلمة أن يدرك ذلك جيداً