"الموت في هذا المكان المهجور، يمكن أن يحدث بأشكال لا تحصى. عالم الجيولوجيا شارلز بروفي كان قد شهد الروعة الهمجية لهذا المكان لسنوات، ومع ذلك لم يستطع تجهيز شيء لقدر غير طبيعي على وشك أن يصيبه" 

 رواية حُبكت من سلسلة من المؤامرات تقطع الأنفاس تتورط فيها ناسا"وكالة الفضاء الأمريكية" وتصل لرئيس البيت الأبيض، تبدأ أحداث الرواية الصادرة عن الكاتب الأمريكي دان براون عام ٢٠٠١ م بموت عالم كندي يُدعى شارلز بروفي بطريقة مروعة في منطقة القطب المتجمد الشمالي. 

 تتوالى أحداث الرواية وتتخبط بمواقف سياسة وصراع على سلطة الولايات المتحدة الأمريكية، فيسعى الرئيس الحالي الذي يدافع عن ناسا بكل ما أوتي من قوة على أنها يجب أن تبقى حكومية للبحث والتطوير، بينما السيناتور سيكستون يرى أنها غير ذات نفع وفائدة ولا سيما بعد إخفاقتها المتكررة في السنوات الأخيرة. 

 وفي مؤامرة محبوكة جيدا يظهر صخر نيزكي في منطقة القطب عند الرف الصخري المليني، وبعد التحليلات من قبل ناسا وعلماء مدنيين تظهر النتيجة أن بداخل هذا الصخر مستحاثة لكائن غريب يشبه القمل ولكن على نحو أكبر، فيظهر التفسير الوحيد أن هناك حياة من خارج الأرض قذفت لنا. 

 هكذا وتستمر أحداث الرواية من هذا المنطلق حيث يعلن الرئيس زاكاري هيرني عن الاكتشاف أمام الإعلام، في حين تكتشف راشييل سيكستون وهي موظفة استخباراتية والعالمان مايكل تولاند وخورجي مارلينسون أن هناك خطأ ما في هذه الصخرة. 

 أحداث مشوقة ومغامرات رهيبة وأسرار خطيرة يكشف بها دان براون لقرائه ما بين البيت الأبيض والقطب المتجمد ومساحة المحيط التي لا ترحم مؤامرات مخيفة تحبك بصمت. 

كما يمكنكم الاطلاع على روايات دان براون الأخرى :

الجحيم : 

 http://rqi.im/JoOx

الأصل :

http://rqi.im/wnt2

شيفرة دافنشي :

http://rqi.im/kU0t