أنت ملتحٍ، إذن ماذا فعلت لتحافظ على مظهر لحيتك! 

الكثيرون قد يعتبرون الاهتمام باللحى أمرًا من الرفاهية، ولكن دعونا نفكر وننظر للأمر نظرة أعمق من ذلك بكثير؛ فـ هل تستطيع أن تبدأ يومك دون استخدام أي من المستحضرات الخاصة بشعر الرأس، أو إذا تعمقنا أكثر وسألتك عن سيارتك التي تحلم بامتلاكها، هل ستتركها حينًا دون أن تحظى باهتمام إضافي منك، سواء هذا أو ذاك فالأمر سيان بالنسبة للحيتك سيدي، فلا تستهن به!

ولكن ما هو زيت اللحية؟

هو مزيج من الزيوت الحاملة الطبيعية والتي تستخدم لتخفيف الزيوت الأساسية الفعالة والمدهشة، والتي تمتلك بعض الخصائص الطبية الفريدة للبشرة والشعر، مثل: زيت جوز الهند، وزيت الجوجوبا، وزيت اللوز وأيضًا المورينجا.

أما زيت الأرجان فـ يعد الخيار الأفضل لترطيب وتغذية اللحية وتعزيز نمو الشعر وإصلاح التلف المصاحب له، لما يحتويه من فيتامينات (A ، E) ومضادات الأكسدة.

وهنا قد جمع لك أخصائيو حلاقة الشعر أهم فوائد زيت اللحية والتي ستغير نظرتك بالتأكيد للأمر، وستغرم بها حقًا فيما بعد:

ترطيب الشعر وتغذيته:

زيت اللحية لديه القدرة على ترطيب الشعر وتغذيته بشكل لا يصدق، بل ويجعله أكثر طواعية لك، إضافة لأنه لا يعتبر مرطبًا للشعر فقط بل وللجلد أيضًا، فعند نمو لحيتك، يبدأ الشعر في امتصاص الرطوبة اللازمة له من البشرة، وإن لم يحصل على إمداده اللازم من الترطيب، فيبدأ الجفاف ومشاكله.

حكة اللحية وظهور القشرة:

وهذا الأمر قد تتعرض لحدوثه إذا تعرض الجلد للجفاف ويتبعه موت بعض خلايا الجلد مما يدفعك للحكة بسبب الخدش المفرط للجلد ومن ثم تبدأ القشرة في الظهور، وهنا يتجلّى دور زيت اللحية ليحافظ على ترطيب البشرة ويوقف نشاط كل من الحكة والقشرة.

شعر لحيتك لديه عقله الخاص:

نعم، فهو ينمو بزوايا معينة وأطوال مختلفة، ولذلك إن لاحظت أن هناك من يختار تصميم لحيته على شكل مناسب لوجهه ومظهره، حين أن آخرين يتروكونها تنمو كما تريد، وأيًا كان مظهرك المفضّل فـ زيت اللحية سـ يساعدك على جعله أكثر ليونة وقابلية لضبط مظهرك المفضّل لديك.

لحيتك سبب من أسباب انتعاشك:

تمتّع بذلك التأثير الدائم مع لحية معطّرة ونظيفة وذلك اعتمادًا على الزيت الأساسي المستعمل والمضاف أيضًا. فقط يمكنك استعمال الزيت الأساسي الذي تريد مع زيت معطر لطيف يضفي مظهرًا أكثر طبيعية.

عزز من نمو لحيتك:

بالتأكيد لن يفعل هذا الأمر بشكل مفاجئ، ولن تستيقظ صباحًا باللحية الكثيفة التي تحلم بها طوال الليل، ولكن زيت اللحية سـ يساعد بصيلات الشعر على أن تصبح أقوى، ومع القدرة على تغذية الشعر بشكلٍ أكبر سـ تختفي الأطراف المتشققة. 

وإن كنت ممن يعانون من عدم نمو لحيتهم بشكل مكتمل فإنه سـ يزيد من قدرة البشرة على حفظ بصيلات الشعر وتقويتها ومنع سقوط الشعر أيضًا.

ولكن، هل تعاني من حساسية في الجلد:

يساعد زيت اللحية بشكل خاصٍ في منع احمرار وتهيج الجلد الناتج من استخدام المواد الكيميائية القاسية المتواجدة في الشامبو أو المستحضرات الأخرى أو حتى التغيّرات البيئية اليومية، فهو لا يتداخل مع إفراز الزيوت الطبيعية ولا يسد مسام البشرة، بل يساعد في تغذيتها وتعويض الفقد الذي تتعرض له.

ويمكن إضافة بعض من الزيوت الأساسية والتي تضفي مزيدًا من الخصائص المدهشة كـ الرائحة الجذابة المناسبة لك. فإن كنت ممن يميلون للروائح المميزة، فابدأ بصنع المزيج الخاص بك.

استخدم زيت اللحى، وشارك لحيتك في الاهتمام بنفسك وكسب المزيد من الثقة بالنفس.

المصدر