الطب الصيني موجودًا منذ وقت طويل للغاية. ظهرت السجلات المنهجية للتقنيات الطبية لأول مرة في الصين حوالي القرن الثاني قبل الميلاد. اليوم. يشتهر الطب الصيني التقليدي بنهجه الغريب وغير التقليدي. لقد بدأنا للتو في فهم كيفية عملها من منظور علمي معاصر. على الرغم من وجود القليل من الدراسات الشاملة لفهم كل شيء ، إلا أن هناك ما يكفي من البحث للسماح لنا ببحث بعضاً من علاجات الطب الصيني التقليدي المثيرة للاهتمام ، والمخيفة أحيانًا ، والغريبة أيضاً

الصراصير

انتشرت الصراصير بالفعل في الطب الصيني التقليدي على مدار العقد الماضي. تضم العديد من المزارع في جميع أنحاء الصين مليارات من الزواحف التي تقشعر لها الأبدان لاستخدامها في الطب. ويعتقد أن الصراصير تساعد في علاج الحروق وتستخدم في العديد من مستحضرات التجميل في الصين وكوريا الجنوبية ، ويعتقد أيضًا أنها تساعد في التهاب المعدة والأمعاء وقرحة الاثني عشر و السل الرئوي. في الواقع ، تقوم شركة أدوية مقرها في سيتشوان بتطوير شراب طبي يقوم على ذلك.

فرس البحر

فرس البحر أحد الكائنات البحرية المفضلة لدينا ، يتم استخدامها في جميع أنحاء العالم كحيوانات أليفة في أحواض السمك وحتى كغذاء ، حيث وجد الطب الصيني التقليدي عددًا لا يحصى من الفوائد الصحية المحتملة في المخلوقات الصغيرة، توصف فرس البحر بأنها تفيد الكلى وكذلك تحسن الأداء الجنسي والرغبة الجنسية ، مع زيادة النشاط حيث يدعي الممارسون أن فرس البحر يعزز قوة الكلى وكذلك يحفز نشاط الأعصاب.

نجوم البحر

تعرف نجوم البحر أو نجم البحر بخصائصها القوية المضادة للالتهابات. حيث ان الإلتهاب مرتبط بالعديد من الأمراض مثل التهاب المفاصل ، والسكري ، وأمراض القلب ، ومتلازمة القولون العصبي ، ومرض الزهايمر ، ومرض باركنسون ، والحساسية ، والربو ، وحتى السرطان ، فمن السهل أن نرى كيف يمكن البحث عن مكون له تأثيرات مضادة للالتهابات حتى أن هذه الآثار يتم استكشافها في الطب الغربي. هناك ، يتم التحقيق في المادة اللزجة لنجم بحر معين لتطبيقها في علاج الأمراض المرتبطة بالالتهابات.

فطر Caterpillar

: المعروف باسم "عشب الدودة" في الصين ، يطلق على فطر كاتربيلر اسم كورديسيبس في المجتمع العلمي. إنه فطر مخيف يبدأ حياته كبوغ صغير يصيب ظهور اليرقات العثة التي تعيش في أعالي الجبال ، وبمجرد أن تموت اليرقات ينمو الفطر المخيف من أجسام المضيف على شكل خيطي يشبه أصابع الفضائيين. لحسن الحظ ، لا تؤثر الخصائص المعدية للفطر على البشر. من المعروف أن كورديسيبس يساعد في مشاكل الكلى والكبد ، ويستخدمه بعض الرياضيين لتعزيز الأداء. أظهر بحث جديد نشاطًا ضد الخلايا السرطانية يمكن أن يقلل من حجم الأورام ، خاصة في سرطان الرئة والجلد.

أبو بريص أو البرص

تستخدم الأبراص في محاربة السعال ونزلات البرد بقدرتها على التأثير على الرئتين والكليتين (وكلاهما مرتبط بالسعال في الطب الصيني التقليدي). من خلال تغذية الكلى وتقوية الرئتين ،" سيختفي السعال في أي وقت من الأوقات بقرصة بسيطة من السحلية الجافة". يصفه الممارسون عادة بأنه علاج للعجز الجنسي وسرعة القذف أيضًا.

أوتار الغزلان

من العناصر الطبية الأساسية الأخرى في المنازل الصينية ، يُعتقد أن وتر الغزلان يفيد بقدرته على تقوية العظام والأوتار ، وتقليل التشنجات العضلية ، وحتى توفير الراحة المؤقتة من التهاب المفاصل. يعتقد أن هذه التأثيرات مرتبطة بالمستوى العالي من ببتيد الكولاجين والبروتينات الموجودة داخل الأوتار. تظهر الدراسات قدرة هذا النسيج على الحد من فقدان العظام وتطور مرض هشاشة العظام في الجرذان .

الجنسينج

الجينسنغ ،وهو أحد أكثر المكونات شهرة في الطب الصيني التقليدي ، من المعروف أن هذا الجذر له العديد من الآثار المفيدة التي يمكن أن تعزز الرفاهية على المدى الطويل ، نظرًا لتأثيراته القوية المضادة للأكسدة ، يُعتقد أن الجينسنغ يقلل الالتهاب. أظهرت الأبحاث قدرتها على تقليل الإجهاد التأكسدي في جسم الإنسان. قد يؤثر هذا الحد من الالتهاب بشكل كبير على صحتك ، حيث يتم ربط الروابط بالتحسينات في صحة الدماغ ، وضعف الانتصاب ، وحتى الوقاية من السرطان.

الحجامة والوخز بالإبر

تستخدم الحجامة بشكل عام لتخفيف الألم المزمن. قد يكون أيضًا علاجًا لأمراض القلب والأوعية الدموية والتهاب المفاصل وارتفاع ضغط الدم ، وفقًا للأبحاث الحديثة ، يمكن للحجامة أن تزيد من توسع الأوعية الدموية وتحسين الدورة الدموية ، مما يسمح لجسمك بالتخلص من النفايات والسموم بشكل أسرع.

الوخز بالإبر هو ممارسة مجربة وحقيقية أصبحت أكثر قبولًا في جميع أنحاء العالم. تاريخيًا ، كان يُعتقد أنه قادر على تحفيز قوة الحياة وشفاء عدد لا يحصى من الأمراض. اليوم ، هو علاج شائع للألم المزمن. في الصين ، يتم استخدامه كشكل من أشكال التخدير أثناء الجراحة. أظهرت الدراسات أن المرضى لديهم استجابة جيدة للوخز بالإبر كعلاج للألم المزمن والفيبروميالجيا. أصبحت فعاليته كعلاج تكميلي أكثر وضوحًا مع مرور الوقت.

المصادر

https://www.ncbi.nlm.nih.gov

https://www.healthline.com

https://www.telegraph.co.uk

https://www.hindawi.com

https://www.bbc.com

https://www.webmd.com

https://tcmwiki.com

اقرأ

ذاكرة بلا مُخ

أقدم روشتة فى التاريخ

أطعمة تسبب الكوابيس

نصائح للحفاظ على شعر صحي

الفوائد الذهبية للصيام المتقطع

لماذا نحلم ؟؟ كيف نتذكر الأحلام ؟؟