تم إيقاف خطط بناء مصرفي متقاعد يبلغ من العمر 81 عامًا بسبب اكتشاف قصر أسقف مفقود في Wiveliscombe, Somerset إنجلترا. بينما وصف علماء الآثار أطلال العصور الوسطى بأنها "اكتشاف مهم" ، كانت المفاجأة مثيرة ومؤسفة للرجل.

ذكرت بي بي سي نيوز أن أطلال قصر الأسقف - جدار ومدفأة من العصور الوسطى - تم العثور عليها من قبل بناة يعملون في ممتلكات الرجل المتقاعد في حدائق القصر. تم الاكتشاف عندما بدأ الرجل في بناء كوخ حتى يتمكن من الانتقال إليه وبيع منزله الحالي.

قصر الأسقف مفاجأة كبيرة (ومكلفة)

وصف Bob Croft ، عالم الآثار بالمقاطعة في South West Heritage Trust ، أطلال قصر الأسقف بأنه "اكتشاف مهم" وقال إنه "وضع نقطة مهمة على خريطة Wiveliscombe ، ولكن أيضًا على خريطة سومرست". أدى اكتشاف قصر الأسقف إلى حل لغز محلي.

كان لدى الباحثين فكرة أن قصر الأسقف كان في مكان ما في المنطقة ، لكنهم لم يكونوا متأكدين من الموقع الدقيق قبل هذا الاكتشاف. أشار Croftإلى أن هناك إمكانية لاكتشاف قصر الأسقف أثناء هذا العمل لأن "البوابة لا تزال موجودة" ، على حد قول Croft:

"ما لم نكن نعرفه هو المكان الذي كان يمكن أن تكون عليه المباني فيما يتعلق بتلك البوابة. غالبًا ما كان يُعتقد أنهم أبعد كثيرًا عن الشرق حيث علمنا أن هناك حظيرة كبيرة ومساحة كبيرة مفتوحة ، ولكن هذه هي المرة الأولى التي نكتشف فيها أسسًا حجرية بالفعل ".

وفقًا لصحيفة The Mirror ، فإن المصرفي المتقاعد Charles Pole "متحمس ولكنه منزعج" من هذا الاكتشاف ، الذي أوقف خطط البناء. قال Pole ، "يسعدني أنهم عثروا عليه ، لكنني لست سعيدًا أيضًا لأنهم أوقفوا البناء" ، وأوضح:

"أعيش بمفردي في منزل في حدائق القصر وأنا معاق. كنت أقوم ببناء كوخ في الحديقة لنفسي وأخطط لبيع المنزل. عندما رأى عامل البناء البقايا الأثرية ، أُمر بالتوقف عن العمل. لقد كانت مفاجأة كبيرة. لقد كان من المثير سماع أن الموقع يحتوي على شيء ذي أهمية حقيقية ، لكن تكلفة التحقيق ستكلفني حوالي 15000 جنيه إسترليني وقد أخرت بناء الكوخ ".

من أقام في قصر الأسقف منذ 700 عام؟

وفقًا لبي بي سي نيوز ، كان قصر الأسقف واحدًا من عدة مساكن لأسقف Bath and Wells. تظهر العديد من الوثائق أن أسقفين على وجه الخصوص قاما بأعمال بناء كبيرة في Wiveliscombe بين 1309-1363. هؤلاء الأساقفة هم الأسقف Drokensford (1309-1329) والأسقف Ralph of Shrewsbury (1329-1363).

يقول موقع Somerset Historic Environment Record على الأرجح أن قصر الأسقف قد تم بناؤه أو إعادة بنائه بواسطة John de Drokensford وأضيف إليه Ralph of Shrewsbury. يُقال إنه كان "ملاذًا مفضلاً للأساقفة طوال العصور الوسطى" و "استخدم العديد من أساقفة العصور الوسطى Wiveliscombe ، أحيانًا لفترات طويلة."

يذكر موقع Bishop's Palace أن الأسقف Ralph of Shrewsbury كان مستبدًا ولم يكن محبوبًا من قبل أبناء الرعية - فقد اتخذ بعض الخيارات التي لا تحظى بشعبية خاصة أثناء الطاعون - و "خلال الأوقات العصيبة أو الخطرة ، انتقل بنفسه إلى قصره في Wiveliscombe ، حيث شعر آمنة."

ولكن بحلول القرن الثامن عشر ، كان قصر Wiveliscombe في حالة خراب وكان هناك ورشة عمل شيدت على جزء من الموقع في عام 1735.

ذكرت بي بي سي نيوز أن التوثيق الأثري للموقع قد اكتمل ولكن الخطوة التالية في العملية هي تحديد كيفية الحفاظ على الأساسات. وقال متحدث باسم South West Heritage Trust: "تعتبر البقايا اكتشافًا مهمًا ، ويعمل مالك الأرض وعلماء الآثار والبناء والمهندس المعماري على حماية الموقع وتسجيله. تتم مراقبة العمل من قبل علماء الآثار من South West Heritage Trust كجزء من متطلبات التخطيط ".

المصدر

https://www.somersetcountygazette.co.uk

قد يعجبك

اكتشاف أثار مسيحية عليها نقوش توراتية في مصر

كيفية علاج الأظافر الغارزة في اللحم " ظفر نام " ؟

وجبتان من الأسماك أسبوعيًا تقى من أمراض القلب

أسناني تؤلمني فجأة... 10 تفسيرات محتملة

عدم فعالية أدوية الحساسية في السيطرة على الأكزيما

أشياء مزعجة يمكن أن تجدها على جسمك

قوة الشفاء في القرآن بين العلم و الإيمان

بشرى سارة ... فنجان من القهوة لبدء اليوم