بما أنك بدأت بقرأة هذه المقالة فأنت بالتأكيد تعرف شيء ما عن العملات المشفرة، لابد أنك سمعت عن ذلك الشخص الدي أصبح مليونيرا الأن بفضل عملة بيتكوين أو غيرها لذا ربما قد تكون فكرت في الحصول على بعض هذه العملات لعلى و عسى تصبح أنت المليونير التالي و لكنك لا تعرف كيف تحصل عليها و لهذا سأذكر لك هذه الطرق الحقيقية التي تمكنك من الحصول على ما يسمى بالعملات المشفرة مجانا.

قبل كل شيء يجب أن تعلم أن أسهل طريقة للحصول على أي عملة رقمية هي من خلال شرائها، يوجد حتى تاريخ اليوم على الأقل2101 عملة مشفرة رسمية (أي يمكن بيعها و شرائها في عدد من الأسواق المحترمة) و أكثر من 16238 سوق لهذه العملات حيث يمكنك شراء أي عملة مشفرة تريدها مقابل الدولار و غيره من العملات. في هذه التدوينة سنتعرف على بعض الطرق الحقيقية للحصول على بعض العملات المشفرة مجانا.

المشاركة في "الإنزال الجوي" Airdrop.

لا تخف من المسمى "إنزال جوي" لا أحد سيطلب منك الإنضمام إلى جيش ما مقابل الحصول على عملة رقمية مجانا، مصطلح "الإنزال الجوي" يستخدم لوصف عملية التوزيع المجاني لعملة رقمية معينة على عدد من الأشخاص الذين سجلوا أسمائهم في قائمة المتلقين.


كل عملة مشفرة تقريبا تقوم بإيردروب لنسبة معينة من العرض الكلي لهذه العملة من أجل، أولا التسويق للمشروع و تانيا من أجل خلق مجتمع كبير لهذه العملة.


ستحصل على عملات محددة مقابل القيام ببعض المهام من أجل المشروع مثل متابعة صفحة المشروع في تويتر ، الإنضمام إلى مجموعة المشروع في تلغرام، كتابة مقالة، صناعة فيديو وغيرها من المهام المشابهة التي تختلف باختلاف المشروع.


من أجل المشاركة في "الإنزال الجوي" يجب أن تجد واحدا قائم حاليا و اتباع الخطوات المطلوبة منك للمشاركة، بعد أنتهاء الحدث بفترة يتم توزيع العملات على المشاركين.



باختصار ستحتاج:


- حساب تلغرام


- حساب تويتر


- محفظة إيتيريوم من Metamask أو MyEtherWallet


- إيمايل



إضافة Bittube airtime للمتصفحات.


إضافة Bittube Airtime هي جزء من مشروع و شبكة BitTube التي تتضمن أيضا منصة مشاركة فيديو شبيهة بيوتيوب (الأن أصبحنا نعرف من أيت حصلوا على الإسم) و قريبا ستضاف شبكة اجتماعية للقائمة.


عند تتبيت هذه الإضافة في المتصفح و تفعيلها تبدأ بحساب الوقت الذي تقضيه في تصفح الأنترنيت تم تحصل على عدد من العملات المشفرة مقابل ذلك.


يمكن استخدام هذه الإضافة للتبرع/الدفع لمواقعك أو أي صفحة على فايسبوك، تويتر، يوتيوب، ساوندكلاود المفضلة بضغطة زر واحدة.


الإضافة تعمل كمانع إعلانات و كبديل عن مداخيل صناع المحتوى من الإعلانات يحصل أي موقع مسجل في شبكة BiTtube على عملات في حال كان الزائر يستخدم إضافة بيت توب، متلا لو أن منصة رقيم مسجلة في الشبكة و كان زوار رقييم يستخدمون هذه الإضافة في المتصفح الذي يستخدمون سيحصل موقع رقييم على على عملات مجانية من هذه الزيارات. هذه الطريقة تعمل حتى مع الزيارات التي تتلقاها صفحاتك على فايسبوك و تويتر.


يوم ١٢ مارس ٢٠١٩ تم تحديث الإضافة بحث أضيفت خدمة VPN و التحويل البنكي، بالنسبة إلى خدمة VPN فيمكن استخدامها مقابل العملة التي تحصل عليها من التصفح (يتم اقتطاعها من العائد اليومي الذي تحصل عليه من التصفح) أما بالنسبة للتحويل البنكي فيمكن تحويل العملات التي تحصل عليها إلى مبلغ مالي يرسل مباشرة إلى حسابك في البنك. بعد هذا التحديث الجديد ارتفع سعر العملة بشكر غير مسبوق و تضاعف حجم المعاملات الخاص بهده العملة في ٢٤ ساعة فقط.



باختصار ستحتاج:


-حاسوب متصل بالأنترنيت


-

تحميل إضافة Bittube Airetime على المتصفح و تفعيلها.




-منصة  Steemit

منصة ستيميت هي شبكة إجتماعية شبيهة نوعا ما بمنصة رقيم حيث يمكن للمستخدم نشر فيديوهات, مقالات و صور لكن على البلوكشاين حيث أن حسابك على هذه المنصة يمثل محفظة، يحصل المستخدم على مقابل مادي في حال ما حصل المحتوى الذي يشاركه على هذه المنصة على "إعجابات" من المستخدميين الأخرين للمنصة ، الأمر هو أنك تحصل على عملة SatiimIt مقابل "الإعجابات" التي يحققها محتواك لكن لا تتوقع أن تحصل على هذه الإعجابات بسهولة لأن المنافسة هناك قوية بسبب ارتفاع سعر عملة هذه المنصة.



باختصار ستحتاج:


-إنشاء حساب على المنصة


-نشر محتوى على المنصة


- حاول الحصول على أكبر عدد ممكن من upvote و التعليقات لمحتواك



- متصفح Brave.

كما سبق لي دكرت في تدوينة سابقة، متصفح Brave يقوم بتوزيع عملات مجانية على مستخدميه، عند نفاد المخزون المخصص للتسويق سيمكن لمستخدمي المتصفح الحصول على عدد عملات رقمية من خلال مشاهدة بعض الإعلانات في حال قررت تفعيل خاصية مشاهدة الإعلانات (

ستحتاج لقراءة هذا المقال

)




من أجل التذكير عدد العملات الرقمية التي تحصل عليها من الطرق المذكورة أعلاه قميتها تختلف من مشروع لأخر لذا لا تتوقع الكثير و لكن يمكنك تجربة الحصول على بعض العملات المشفرة المجانية من باب المعرفة.