"نبذة عن العمل"

مجموعة قصصية مكونة من اثنتي عشرة قصة تتنوع بين الرعب والفانتازيا والاجتماعي والرومانسي والتاريخي.

"مراجعة العمل"

اسم العمل

#لعنة_الغرفة_المحترقة

نوع العمل

مجموعة قصصية

عدد القصص

اثنتي عشرة قصة

عدد الصفحات

١٤٦ صفحة

للكاتب #كريم_ابراهيم

صادرة عن دار ببلومانيا للنشر والتوزيع.

اللغة

فصحى سردًا وحوارًا.

السرد

على لسان أبطال القصص.

استخدم مترادفات منمقة لتساعدة على وصف أحداث القصص ببراعة مما يسهل على القارئ ما يمر به البطل وينقله  لخضم الأحداث كأنه داخل كل قصة يحيا بها مع الأبطال مغامراتهم ويحبس أنفاسه حينما يواجهون الصعاب وربما يُغضب القارئ ويثير حفيظته في بعض نهايات القصص لنجاحه في خلق جو من الألفه بين القارئ وأبطاله مما يدفع القارئ لرفض أي نهاية غير مرضية لتلك الشخصيات التي أحبها.

الحوار

سلس، خالِ من التعقيد، منغمس في السرد، لا يشعرك بالفتور والملل.

التسلسل الزمني

أغلب القصص جاء تسلسل أحداثها الزمني مناسب، لم يتخللها وقت طويل يباعد بين الاحداث.

الشخصيات

اتتمد الكاتب في كل ق على عدد محدود من الشخصيات الرئيسية التي تساعد بشكل مثمر في اخراج القصص بشكل مثير، حرص على خلق شخصيات أقرب للحقيقة تبتعد عن المثال فكل شخصية لها مآخذ في القصص تعمق من كينونتها البشرية التي تميل للضعف في بعض الأحيان.

الحبكة

اختلفت حبكات القصص ولكن جميعها كانت قوية، صادمة في بعض الأحيان ومثيرة في أحيان أخري، ربما تقف في نهاية بعض القصص حائرًا لو كنت مكان البطل أي نهاية قد تختار، فقد تطرق الكاتب في احدي القصص للنهاية المفتوحة وتك الاختيار للقارئ ونهايات أخرى أتت بدون أن تخطر علي البال.

الفكرة

تنوعت المجموعة بين القصص الاجتماعية التي تلمس وتخص كل فرد وربما تلمس جزء من شخصية كل قارئ فينا وبين قصص الرعب والروحانيات والتاريخ والفانتازيا.

الغلاف

معبر وجيد.

* العمل يحمل اسم أول قصة في المجموعة وكان اختيار موفق فقد كانت القصة الأقرب لقلبي.

** تعقيب

قرأت للكاتب عمل مشترك بعنوان "الخناس" وكنت أتوق بشدة لقراءة عمل فردي للكاتب لأستشف قدراته الكتابية بوضوح، وبصدق ازداد اعجابي بأسلوب الكاتب رغم ان نهاية القصص الاجتماعية لم تكن مرضية لي ولكن كان كل الحق مع الكاتب فقد كانت تحمل من الواقعية ما يكفيها لترشد المجتمع للخروج بأمان من تلك العقبات التي تواجهه كما فعل الأبطال.

تقييم العمل

جيد جدًا أنصح بقراءته.