كاتبة أسترالية تُدعى/ روث بارينغهام كتبت مقال بعنوان " كيف ربحتُ المال من الكتابة بدون الكتابة " لدى أحد المواقع الأجنبية الشهيرة، كتبت تقول:

أعمل ككاتبة منذ سنوات عديدة، وهناك شيء واحد لاحظته يحدث عدة مرات وهو أنني لا أعرف دائمًا من أي الكتابات سيأتي الدخل، أحيانًا يمكنني كتابة شيء ما والحصول على أجر مرة واحدة، أو كتابة كتاب وتظل الأرباح تأتيني منه لسنوات، أو أحيانًا أكتب شيئًا ويمكن أن يكسبني المال بطرق لم أفكر بها أبدًا.

دعوني أريكم ما أعنيه .. سأخبركم عن سلسلة من ثلاث مقالات كتبتها والتي استمرت في جني المال لأكثر من 10 سنوات.

هذا ما حدث:

راسلتُ قبل عدة سنوات مجلة للكتابة واقترحت أن أرسل لهم سلسلة من ثلاث مقالات حول كيفية كسب المال من خلال طرح الأفكار للأفلام والبرامج التلفزيونية، فقبلت المجلة وطلبت مني إرسال المقالات.

في هذا الوقت كنتُ أعمل ككاتبة مستقلة، ولهذا وبمجرد أن تلقيت الموافقة بالطلب شرعت في كتابة الثلاث مقالات وكان كل مقال أقل من 1500 كلمة، حيث أوجزت المقالات ولم أكتبها بشكل مفصل، وهذا ليس بالأمر غير المعتاد لأنهم بالنسبة للمقالات غير القصصية يريدون فقط رؤية عرض قصيرة، بخلاف المقالات القصصية التي يلزمها التفاصيل بشكل كامل، ولذلك لم يستغرق الأمر إلا يومًا واحدًا فقط من الكتابة والتحرير والتدقيق، وبعد ذلك قدمت المقالات، ثم قبلهم المحرر وعرض علي 200 دولار لكل مقال، فوافقت وتلقيت 600 دولار خلال هذا الشهر نظير الثلاث مقالات.

وبعد بضعة أشهر قررت إعادة نشر هذه المقالات على الإنترنت على موقعي الخاص بعد أن أضفت عددًا قليلاً من إعلانات الدفع لكل نقرة (PPC) وعدد قليل من الروابط الأفلييت للتسويق للمنتجات المناسبة لموضوع المقالات، وتركته عند هذا الحد.

على مدى السنوات القليلة التالية بدأت هذه المقالات الثلاثة تحصل على زيارات أكثر من الصفحات الأخرى على موقع الويب الخاص بي. وبقليل من المجهود كنت أنظر في صلاحية الروابط وتعديل بعض أجزاء من المقالات بما يتناسب مع الجمهور، وأدرت علي هذه المقالات دخلاً كبيراً من المال.

وذات يوم اتصلت بي إحدى شركات النشر لأن أحد مؤلفيها أراد استخدام جزء من إحدى المقالات في كتاب كانوا ينشرونه وأراد إذنًا كتابيًا، فبعت له الإذن بمبلغ 300 دولار.

وعندما فكرت في الأمر، تلك المقالات الثلاثة التي لم تستغرق سوى بضع ساعات في كتابتها قد ربحتُ منها أكثر من 1000 دولار منذ أن كتبتها.

إذاً ليس سيئًا العمل لنصف يوم، فهذا هو الشيء الذي يجعلك كاتبًا، إذا كنت ترغب في كسب دخل لائق فعليك بالاستمرار في الكتابة والإرسال والنشر، لأنك لا تعرف أبدًا من أين ستأتي الأموال بعد ذلك ..

مقال مترجم بقلم/ روث بارينغهام
كاتبة ومؤلفة من ولاية كوينزلاند بأستراليا


اقرأ أيضاً: اجعل رقيم مدونتك

مصدر المقال:

https://ezinearticles.com/?How-I-Earned-Money-From-Writing,-Without-Writing&id=9910928