كتابي الجديد الذي كتبته تقريبا في يوم واحد، سميته ((كيف تكتب كتابا بالإنجليزية في 3 أيام ؟ دون أن تعرف في الإنجليزية أي شيء )).

الطريقة المذكورة في الكتاب اكتشفتها بنفسي، عبر مراحل كثيرة مررت منها في طريقي نحو البحث عن العلوم والمعرفة عبر عالم الشبكات الرقمية.

أولا : ما هي أهم الامور التي ذكرتها في كتابي ؟

في كتابي الجديد تحدث عن كيفية اختيار موضوع الكتاب، وتحدث أيضا عن طريقة جمع المعلومات وترتيبها في فصول مع ذكر الطريقة الخاصة للكتابة بلغة أنت لا تعرفها، كما تحدثت عن أسهل طريقة لكيفية تصميم غلاف جذاب لكتابك.

ثم بعدها ذكرت كيف يمكن لك أن تبيع كتابك رقميا على الأنترنت وتربح منه بعض المال.

وأيضا ذكرت في الكتاب قصص بعض الكتاب الذين حققوا ثروة ضخمة من كتاب واحد فقط، وذلك من أجل تحفيز الشباب على الكتابة والتأليف.

ثانيا : كيف استطعت نشر كتابي ورقيا ؟

لقد ذهبت إلى مطبعة تنسخ الأوراق وطلبت منهم أن يطبعوا لي كتابي هذا، وأخبرتهم بعدد صفحات الكتاب وبأن الكتاب هو على صيغة pdf، وأن غلاف الكتاب مصمم وجاهز للطباعة.

لقد كلفتني نسخة الكتاب الواحد 15درهما مغربيا، أي دولار ونصف تقريبا، وأنا قررت أن أبيع الكتاب بثمن 25 درهما مغربيا أي 2,5 دولار تقريبا.

لكني أحتاج أن أطبع 10نسخ من الكتاب لكي تكون تكلفة طباعته بهذا الثمن.

ثالثا : كيف سأوزع الكتاب ؟

أهم شيء في هذه العملية هو كيفية التوزيع، ولكي تنجح لا بد أن يكون لك خبرة ولو قليلة في مجال التسويق الإلكتروني على مواقع التواصل الاجتماعي، فأفضل طريقة لتسويق وتوزيع كتابك الورقي هي أن تضع إعلان مجاني لكتابك في الفايسبوك في المجموعات التي فيها عدد كبير من سكان مدينتك.

وتخبرهم في الإعلان بأن كتابك موجود في المطبعة التي طبعت بها الكتاب لمن يرغب في اقتنائه.

هذه تجربتي الأولى لنشر كتابي ورقيا بأقل تكلفة ممكنة، أتمنى أن تفيدوني بآرائكم واقتراحاتكم.

ولمن يرغب في قراءة كتابي بصيغة pdf فهو موجود على الرابط التالي :

https://www.makinatalafkar.com/2019/09/BookEnglish.html?m=1