مرحبًا بكِ مليحة من جديد ..

من منّا لا تريد أن تحصل بشرة لطيفة مثل بشرة الأطفال، وللحصول على بشرة ناعمة ذو ملمس حريري؛ فيمكنك عمل ذلك بسهولة بمنزلك بدلًا من الذهاب إلى مراكز التجميل واستهلاك العديد من المنتجات الخاصة للبشرة، وهذه النصائح يمكن استخدامها من قِبل النساء والرجال على حدٍ سواء.

فتجهزوا جميعًا لإعادة بشرتكم إلى طبيعتها الطفولية بخطوات بسيطة تحفظ رطوبة البشرة.

ومن هذه الخطوات التي يجب اتباعها:

· تجنّب أخذ حمام الماء الساخن:

يُفضّل استخدام حمام الماء البارد أو الدافئ للحفاظ على رطوبة الجلد، حيث أن حمام الماء الساخن يزيل الزيوت الطبيعية المرطبة من بشرة الجسم؛ مما يجعل الجلد جافاً وقد يسبب خشونة بعد ذلك. وهذه العادة السيئة التي يتّبعها العديد منّا عند أخذه حمام الماء الساخن بفصل الشتاء مما يزيد من جفاف وخشونة البشرة.

· استخدام نوع جيد من الصابون المرطب:

والخطوة الثانية للحفاظ على حيوية بشرتك هي استخدام صابون جيد لتنظيف وترطيب الجسم بآنٍ واحد، ويمكنك استخدام الصابون المُحضّر من الزيوت الطبيعية.

· تطبيق الكريم المرطب:

وبعد انتهائك من حمامك، قد حان الوقت لتطبيق الغسول أو الكريم المرطب، ويُفضّل وضعه بعد الحمام مباشرة حتى يتم امتصاصه بسهولة.

· التخلص من الجلد الميت:

تقشير الجلد مرة واحدة في الأسبوع كافٍ لتنظيف مسام الجلد من الأوساخ والزيوت وخلايا الجلد الميت، ولا ننسى ترطيب البشرة مباشرةً بعد التقشير لتجنب حدوث جفاف للجلد. وللحصول على نتائج أكثر إثارة فيمكنكِ تعريض البشرة لبخار الماء قبل القيام بعملية التقشير.

· ترطيب الوجه واليدين:

يجب الحفاظ على هذه العادة وجعلها من أساسيات الروتين اليومي، فتطبيق المرطبات على اليدين والقدمين والركبتين والوجه يجعلها ذات ملمس حريري. ومن الممكن استخدام حبيبات فيتامين E كمرطب أساسي أما إذا كانت البشرة دهنية فيمكن استخدام الكريمات المرطبة الخالية من الزيوت.


وأخيرًا للاستفادة من كل الخطوات السابقة؛ فما عليكِ سوى تطبيق هذه الخطوة.

. تدليك البشرة:

وهذه الخطوة من الخطوات الهامة للحصول على أفضل النتائج وذلك لدورها في تنشيط الدورة الدموية وتدفق الأكسجين إلى خلايا الجلد، مما يجعل البشرة ناعمة ومرنة وأكثر نضارة.


وبتطبيق ذلك الروتين عزيزتي مليحة يمكنك الحفاظ على بشرتك وحمايتها من أعراض الإجهاد والضغط اليومي، وكلما كانت مكونات هذا الروتين طبيعية كلما زادت فرصتك للحصول على بشرة أكثر نضارة وحيوية مثل بشرة الأطفال.