يقال لنا منذ سن مبكرة أن هناك دومًا طرق صحيحة وخاطئة لفعل الأشياء ولا سيما عند اتباع قواعد الموضة، ولكن ما رأيك أن نتحكم في هذا الأمر بالأسلوب. سنجعل تجربة التسوق أقل ما يقال عنها أنها ممتعة وأقل تعقيدًا من ذي قبل.

وإليكِ القواعد التي يجب كسرها:

لا ترتدي اللون الأسود مع البني أو الكحلي:

هل قمتِ بتجربة ارتداء اللون الأسود مع الكحلي أو البني، أحب أن اطمئنك أنكِ ستتمكنين من الجمع بينهما بعد أن طال فراقهما، فقط قومي بتجربة ذلك ولن تندمي!

اللون الأبيض لا يناسب فصل الشتاء أبدًا:

لا تخلو خزانة أي منّا من اللون الأبيض، فهو لونٌ أساسي في خزانة أي امرأة، وإضافة اللون الأبيض لملابسك الشتوية سيضفي شعورًا جديدًا وعصريًا بشكل مثير للدهشة.

شيء واحد فقط يمكن أخذه في الاعتبار عند التعامل مع اللون الأبيض في الشتاء: وهو يتعلق بالنسيج. فالمنسوجات الخفيفة مثل القطن الأبيض والكتان والنسيج القطني سوف تبدو أنها خارج مكانها بالتأكيد خلال الشتاء؛ ولذلك عليكِ أن تتأكدي من النسيج المستعمل كالصوف الأبيض والكشمير والموهير أو الجلد.

ارتداء المجوهرات أو الإكسسوارات الفضية أو الذهبية، وليس كلاهما:

ظلت القاعدة تقول كذلك حتى بدأت الخدعة في خلطهما ومزجهما معًا بطريقة تبدو متعمدة لا عشوائية، وأسهل طريقة لفعل ذلك هي طريقة swag-swag من خلال وضعهما بأحجام وظلال مختلفة، وبالتالي يصبح الحكم النهائي للمظهر وليس للقاعدة.

لا للألوان المتجاورة في عجلة الألوان:

عندما يتعلق الأمر بالموضة، فـ مليحة تخبرك بأن تدعي الألوان تطير، فظلال اللونين الأحمر والوردي لهما سمعة سيئة عند الاجتماع جنبًا إلى جنب؛ ولكسر هذه القاعدة حافظي على اللون الأحمر وأضيفي أي ظل من ظلال اللون الوردي، من الباستيل إلى الفوشيا، واجمعي بينهما بشكل ذكي.


تطابق الحذاء والحزام وحقيبة اليد:

جميعنا يريد أن تكون ملحقاته الخاصة تعمل معًا لصالح المظهر العام، ولكن هل هذا يعني أن تكون متطابقة، بالطبع لا!

فلا يشترط أو يكون الحزام والحقيبة والحذاء بنفس الظل والملمس واللون، ولكن لإضافة مظهر أكثر مرحًا وتألقًا يجب أن تعمل هذا الملحقات في نفس عائلة الألوان من حيث البرودة والدفء لتقليل احتمال المنافسة وتجنب حدوث الاصطدام عند الظهور معًا.

لا ترتدي الألوان الصارخة معًا:

وهذه القاعدة من أكثر القواعد الواجب كسرها، فقد عُرف سابقًا أن الون الصارخ الواحد يجبركِ أن تُبقي باقي الألوان هادئة؛ فلا تخافي من ارتداء الألوان التي تزيد من تألق بشرتك، فارتداء الألوان الصارخة معًا يعدّل من مظهرك ويزيده إيجابية، فقط لاحظي هل تبدين أفضل في النغمات الدافئة أم الباردة، وامزجيها معًا بكل إيجابية.

اجعلي هذا الشتاء أكثر المواسم كسرًا للقواعد.
والآن أخبرينا ما هي قوانين الموضة التي لا تتبعيها أبدًا؟ ولا تنسي أن تتركي لنا ذلك في التعليقات!