أهلًا بكِ عزيزتي من جديد مع مليحة في مهمة جديدة لتقديم بعض الأسرار لتعزيز مظهرك دون الانزعاج وبذل الجهد مع المنتجات المختلفة؛ فدعينا نتشارك هذه النصائح للظهور بطلة جذابة بأقل جهد ممكن قبل خروجك من المنزل!

ولكن قبل ذلك عليك أن تعتني ببشرتك في الحالتين:

فسواء كان الظهور بالمكياج هو مظهرك المفضّل، أو أنك تكتفين صباحًا بطلّتك الواثقة، فأبقي على بشرتك سعيدة ومشرقة بخطوات بسيطة.

. احمي بشرتك من الشمس دائمًا:

لا يعني أننا نعاني في هذا الوقت من حرارة الصيف قد نظن أن واقي الشمس سيستخدم في هذا الوقت فقط!

لا؛ فاستخدام واقٍ مناسب لبشرتك يعد من أساسيات يومك سواء كان الطقس حارًا أو باردًا أو حتى ثلجًا وذلك لحمايتك من الأشعة الضارة. وإن عثرتِ على واقٍ ومرطب، فقد حصلتِ على إفادة مضاعفة.

ومليحة ستوفر لكِ جهدًا كبيرًا في البحث، ولذلك إليكِ هذا المنتج.

Bioderma Photoderm Max كريم واقي من أشعة الشمس - SPF 100 - 40 مل - "اشتري عبوة واحصل على الأخرى مجانًا"

. اجعلي شفاهك دائمًا رطبة:

استخدام روتين يجمع بين التقشير والترطيب يجعلك تشعرين بامتلاء شفاهك دائمًا. قومي بتقشير شفتيكِ عن طريق فركها بفرشاة أسنان مبللة برفق، ثم ترطيبها ببلسم الشفاه المفضّل لديكِ ويفضّل أن يكون مزودًا بعامل حماية مناسب من الشمسSPF .

. تقشير البشرة مرة واحدة في الأسبوع:

التقشير يزيل خلايا الجلد الميتة من سطح الجلد، مما يجعل الوجه يبدو مشعًا. استخدمي غسول للبشرة بجزيئات خاصة للتقشير، والذي يمكنكِ استخدامه مرة واحدة على الأقل في الأسبوع، جربي هذا المنتج.

Nuxe قناع مقشر للوجه اروما بيرفيكشن 40 مل

وعوضًا عن ذلك، يمكنك تقشير بشرتكِ باستخدام منشفة نظيفة تم غمرها بالماء الدافئ، افركي وجهك بلطف في حركة دائرية بطيئة، وهذا الخيار جيد لأصحاب البشرة الحساسة للمكونات المتواجدة في أي غسول للوجه.

ملحوظة: لا تقومي بتنظيف وجهك بقوة عند استخدام المقشر أو استعماله كثيرًا، حتى لا يؤدي إلى جفاف بشرتكِ، وتأكدي عزيزتي أن هذا آخر شيء قد تريدين حدوثه.

وللتأكيد؛ لا تنسي ترطيب بشرتكِ بعد عملية التقشير، ومليحة تساعدكِ أيضًا في اختياره وهذا المنتج لا تتردي في طلبه.

Grace Cole جريس كول بوتيك لوشن مرطب - (نيكتارين بلوسوم & جريب فروت) بخلاصه الماندرين و العسل و فيتامين هـ

ونأتي للنقطة التي نهابها جميعًا؛

. البثـــــــور!

وعلاجها الرئيسي في تجنّب انسداد المسام وإزالة أي بكتيريا زائدة من سطح الجلد. تأكدي من اتباعك لنظام صارم للعناية بالبشرة؛ فإذا كانت بشرتك دهنية ومعرّضة لظهور حب الشباب، استهدفي منتجات البشرة الخاصة بذلك للتغلّب على الأمر.

ابحثي عن المنتجات والكريمات التي تحتوي على مكونات مثل: البنزويل بيروكسايد " benzoyl peroxide" أو " salicylic acid"؛ فكلاهما فعّال في علاج حب الشباب.

. توقفي عن لمس وجهك دون داعٍ:

وهذه العادة يقوم بها الكثيرون دون دراية، بالرغم من تأثيرها الخطير على البشرة. فمثلًا لمس الحبوب، أو فرك الجبين، أو ببساطة وضع يدكِ تحت ذقنك؛ كلها أشياء تزيد من الحمل الدهني والبكتيري على الجلد، مما يجعل البشرة تبدو لامعة دهنية.

فإذا كنتِ ترغبين في تحسين مظهر بشرتكِ، فابذلي جهدًا لمنع نفسك من لمس وجهك دون داعٍ.

وبالنهاية؛ تذكّركِ مليحة بتدليك الوجه، وهو عادة لا تحتاج إلى الكثير من التفكير، لما لها من تأثير واضح على البشرة وغير مكلفة في الوقت ذاته. وبذلك تبدأ معكِ مليحة هذا الطريق لإضافة عادة والتخلص من أخرى حتى الوصول لروتين صحي لبشرتكِ لإطلالة جذابة لا تحتاج الكثير من الجهد.

دمتِ مليحة ..