نعم أنتِ لستِ بحاجة للمزيد من منتجات المكياج لإظهار جمال عينيك، ومليحة معكِ اليوم لتقدّم لكِ الأفضل وخاصةً إذا كنتِ لا تفضلين مكياج العيون أو أن لديك بشرة حساسة؛ وفيما يلي بعض الحيل الجمالية لإبراز جمال عينيكِ يا مليحة.

1) تجعيد أو لف الرموش:

وتعدّ هذه الخطوة من النصائح الموصّى بها من قبل خبراء التجميل، لأنها تعطي مظهرًا أكثر اتساعًا ويقظة للعينين، وهناك العديد من الطرق التي يمكن تطبيق هذه الخطوة بها.

- استخدمي أداة تجعيد الرموش، اضغطي لمدة 10 ثوانٍ على طول قاعدة الرموش، ثم في منتصف رموشك والنهايات كذلك، هذا سيعطي رموشك مظهرًا متداخلًا بطريقة طبيعية بدلًا من مجرد ثنيها في زاوية واحدة.

إن لم يكن لديك هذه الأداة، فإليكِ طرق أخرى لجعل رموشك بارزة:

- احتضني رموشك بين أطراف أصابعك، ثم اضغطي عليها بلطف لمدة 10 ثوانٍ، كرري هذه الخطوة إذا لزم الأمر.

- استخدمي فرشاة الرموش (إن لم يكن لديك واحدة استخدمي فرشاة أسنان نظيفة)، ضعيها تحت الماء الساخن لتدفئة الفرشاة، ثم مرريها على منشفة لإزالة الرطوبة الزائدة عنها، استخدميها لرفع الرموش مع البدء بالقرب من الجذور، استمري لمدة 10 ثوانٍ.

2) إزالة احمرار العينين والانتفاخ حول العينين:

استخدمي قطرة العين المرطبة لتخفيف الاحمرار إذا كانت عيناكِ مصابة بالاحمرار أو تعاني من الإرهاق، فهذا سيجعلها تبدو هادئة غير أنه سيعطيها مظهرًا أوسع.

ويمكنكِ أيضًا استخدامها باردة حول العينين لإزالة الانتفاخ (وخاصةً الصباحي)، بالإضافة إلى إمكانية وضع مكعبات الثلج وشرائح الخيار الخفيفة لإزالة هذا المظهر المقلق.

3) تدليك الجلد حول العينين:

عادةً ما يحدث انتفاخ للمنطقة المحيطة للعينين نتيجة ﻟﻠﺴﻮاﺋﻞ اﻟﺰاﺋﺪة ﺗﺤﺖ اﻟﻌﻴﻨﻴﻦ، ويساعد تدليك الجلد بلطف حول عينيك على تحريك السوائل إلى خارج هذه المنطقة وإلى عقد ليمفاوية أكبر حيث يمكن معالجتها بكفاءة.

ولذلك اضغطي بلطف على جلد البشرة حول عينيك، باستخدام اصبعك الأوسط (كوني حريصة على عدم الضغط أو السحب بقوة على هذه المنطقة).

4) كريم العين:

وهذه الخطوة ستساعدكِ على حصاد الفائدة من الخطوات السابقة، فقد تحتاجين لتجربة بعض الكريمات المختلفة للعثور على النوع المناسب، ولكنك في النهاية ستريدين كريمًا مرطبًا يحتوي على فيتامين E. ويستخدم كريم العين مع كريم النهار ومع كريم الليل، ويقوم بحماية العين من العوامل الخارجية وترطيب المنطقة المحيطة بها وتغذيتها.

لذلك اختارت لك مليحة هذا الإصدار من كريم العين، لا تتردي في تجربته.

L'Oreal Paris كريم لتعزيز كثافة البشرة محيط العين 15 مل

5) ارتداء الألوان التي تبرز جمال عينيك:

- للعيون الزرقــاء: 

ابدئي بالأسود ودرجات مختلفة من الأزرق (فهذه الدرجات تنشئ تناغم مع لون عينيكِ، إن كانت قاتمة ستجعلها تبدو أعمق، وكلما كانت أكثر أخف جعلت عينيكِ أكثر إضاءة)، هذا بالإضافة إلى اللون الأرجواني والوردي والأخضر الفاتح.

- للعيون البنيّة:

جربي البرتقالي والأحمر أو اللون الناتج عن المزج بينهم (الخوخ)، وظلال اللون البني الفاتح، والدرجات الجريئة من الأزرق، والذهبي، الأخضر الطحلبي.

- وللعيون الخضراء: 

ما رأيك بتجربة الظلال المختلفة من اللون الأرجواني أو الأخضر أو الأسود أو الأزرق البحري أو الأصفر الباهت أو البني الغامق.

- للعيون العسلي: 

حاولي مع الأسود، والأزرق البحري، وغيرها من الألوان القاتمة المحايدة، بالإضافة إلى البرتقالي والخزامي.

وبعد أن انتهينا نود أن تعلمينا برأيك، ولكن قبل ذلك لا تتردي في البدء بشراء الأوشحة أو ما يناسبك من الألوان التي تكمل مظهرك، أعيدي بناء بشرتك في هذه المنطقة من وجهك، وامنحي عينيك مظهرًا أكثر نضارة وتألقًا.