يبحث الكثير منا عن علاجات فعالة للتخسيس وخسارة الوزن وذلك سعيًا للحصول على جسم مرضٍ لنا. بالرغم من تواجد الكثير من تلك العلاجات التي يمكن الحصول عليها من خلال التوجه إلى الصيدلية، إلا أن كثرتها تشتتنا، لهذا سوف نناقش في هذا المقال دواء كروماكس للتخسيس والتنحيف فوائد وأضرار.

لماذا كروماكس؟

في العقود الأخيرة، أصبح الكثير من الناس يبحثون عن وسائل آمنة وفعالة في إنقاص الوزن، ومن ضمن هذه الوسائل الأدوية التي تتحكم في الشهية وتعمل على زيادة الوزن مثل دواء كروماكس للتخسيس والتنحيف. وقد أصبح بسبب مكوناته يلجأ له الكثير من الناس سعيًا وراء نتائجه بالإضافة إلى كونه آمن للاستخدام ولا يعد من هذه العلاجات التي تتحكم في الشهية من خلال التأثير على المخ.

مكونات كروماكس

يحتوي كروماكس على مادتين فعالتين وهما:

جارسينيا كامبوجيا Garcinia Cambogia بتركيز 500 مجم لكل قرص: وهذه المادة تتميز بأنها مثل حمض السيتريك الموجود في الحمضيات والموالح مثل البرتقال والليمون كما يشبه تأثيرها أيضًا حمض الهيدروكسيسترك. لذا فإن لهذه المادة تأثير فعال في زيادة معدلات الحرق بالجسم.

كروميوم Chromium بتركيز 100 ميكرو جرام لكل قرص: ومن مميزات هذه المادة أنها تعمل على خفض الكوليسترول الضار بالدم، كما تعمل أيضًا على خفض مستوى الدهون بالجسم، بالإضافة إلى مد الجسم بالطاقة التي فقدها خلال عملية حرق النشويات والسكريات. لذا فإن هذه المادة تحمي الجسم من الأمراض الشائعة مثل القلب، والسكري وتجلط الدم.

دواء كروماكس للتخسيس والتنحيف فوائد وأضرار

الفوائد

كما وعدناكم أننا سوف نتعرف على دواء كروماكس للتخسيس والتنحيف فوائد وأضرار، فيحتوي الدواء على مادة الجارسينا كاموبجيا يجعله من العلاجات الفعالة في مساعدة المرضى على الحد من الحاجة إلى تناول السكريات والنشويات والدهون بالإضافة لذلك فإنه يحد من انتاج الجسم للدهون، ويحدث ذلك من خلال سد الشهية والتقليل من كميات الدهون المتواجدة بالجسم.

يعمل هذا الدواء أيضًا على مد الجسم بالفيتامينات والعناصر الغذائية اللازمة لحرق السكر والدهون وهذا بفضل احتوائه على مادة الكروميوم مما يعمل على تقوية الجسم. كما يخفض الكروميوم على الوقاية من العديد من أمراض القلب والسكر وتجلط الدم بالشرايين وغيرها وذلك بالإضافة إلى تقليل الدهون وخفض مستوى الكوليسترول.

دواء كروماكس للتخسيس والتنحيف فوائد وأضرار

كيف يعمل دواء كروماكس للتخسيس؟

● يعمل كروماكس على إمداد الجسم بالطاقة وذلك بفضل الفيتامينات والعناصر الغذائية اللازمة للقيام بالأنشطة اللازمة، مما يقلل من حاجة الشخص إلى تناول الطعام.

● يعمل تزويد الجسم بالفيتامينات والعناصر اللازمة له، بالتالي لا يصاب الشخص بنقص العناصر، أو الضعف والوهن.

● يعمل أيضا دواء كروماكس على المحافظة على مستوى الكوليسترول الجيد بالدم والتقليل من الضار منه.

الجرعة

يتم تناول كبسولة واحدة من دواء كروماكس قبل الطعام بنصف ساعة قبل الثلاث وجبات الرئيسية يوميًا، ويبدأ الشخص في ملاحظة النتائج والفرق بعد مرور ما يقارب الواحد وعشرون يومًا.

الآثار الجانبية

يجب معرفة كل المعلومات عن دواء كروماكس للتخسيس والتنحيف فوائد وأضرار وآثار جانبية قبل تناوله، فقد يسبب تناول كروماكس العديد من الأعراض الجانبية التي تتلخص فيما يلي:

● اضطرابات الكلى ومشاكلها، لذا لا ينصح بتناوله لمن يعانون من مشاكل الكلى، وينصح بعمل اختبارات للتأكد من سلامة الكلى.

● القلق والاكتئاب الشديد قد يراودون الأشخاص الذين يتناولون كروماكس.

● الكثير ممن قاموا باستعمال كروماكس لفترات طويلة من الزمن أصيبوا بنوبات اكتئاب شديد، لذا يجب مراجعة الطبيب فورًا عند الشعور بمثل هذه النوبات.

● تناول جرعات زائدة من كروماكس أو الإفراط في تناوله لفترات طويلة يتسبب في اضطرابات الكلى والكبد والدم، لذا يجب دائما عمل فحوصات الدم للتأكد من عدم حدوث أضرار بالجسم.

● عند البدء في تناول الدواء قد تشعر بالغثيان والصداع أو بعض التغيرات المزاجية.

الأضرار

يتسبب كروماكس بالعديد من الآثار الجانبية الضارة والتي تتلخص فيما يلي:

● حدوث خلل أو تلف بالكلى والكبد ووظائفهما.

● صداع مستمر يؤثر على القدرة على التركيز.

● انتفاخ أو تورم بالوجه واللسان.

● قد يعاني من يتناول كروماكس من تقلبات مزاجية.

● حساسية بالجلد والتي تظهر على شكل تهيج واحمرار.

دواء كروماكس للتخسيس والتنحيف فوائد وأضرار

كروماكس خلال فترتي الحمل والرضاعة

يعد كروماكس آمنًا خلال فترة الحمل إذا تم تناوله باستشارة الطبيب، والجرعة المحددة خلال فترة الحمل هي 29 إلى 30 ميكروجرام يوميًا.

أما بالنسبة لفترة الرضاعة فإذا وافق الطبيب المعالج على تناوله، وذلك لأنه آمن على السيدات المرضعات، فتكون الجرعة اليومية والآمنة هي 44 ميكروجرام، ولا ينصح بزيادتها لعدم التأكد من تأثير هذا على الرضيع.

محتويات علبة كروماكس وسعرها بالصيدليات

تحتوي علبة كروماكس أقراص على ثلاث شرائط، بكل شريط عشرة كبسولات بسعر تسعة وسبعون جنيهًا مصريًا (79 جنيهًا مصريًا).

الحفظ والتخزين

يحفظ الدواء عند درجة حرارة لا تزيد عن ثلاثين درجة مئوية بمكان جاف وبارد، ويحفظ بعيدا عن متناول الأطفال.

والآن وقد ناقشنا كل شيء يخص دواء كروماكس للتخسيس والتنحيف فوائد وأضرار، بالإضافة إلى ذلك تعرفنا على الجرعة خلال فترتي الحمل والرضاعة، فإن كنتم تفكرون في فقدان الوزن وتشعرون بعدم الراحة مع أشكال أجسامكم حاليًا، فيمكنكم التوجه إلى الطبيب واستشارته بشأن كبسولات كروماكس لتساعدكم في فقدان الوزن، ودمتم بصحة وسلامة.

بقلم/ سما سعيد

المصادر:

الأجزخانة

صيدلي

Miriam wellness

اقرأ أيضًا:

أفضل أقراص فيتامين ب12

كبسولات اوميجا 3 بلس لزيادة الوزن