كانت طريقتنا للحصول على وصفة أرز يومية مثالية بسيطة: استخدم طباخ الأرز. ولكن إذا لم يكن لديك جهاز طهي أرز ، فقد يكون طهي الأرز في الفرن ، بدلاً من الموقد ، هو أفضل شيء تالي , اليك طريقة عمل الارز المعمر بالفراخ على الطريقة الهندية .

كنت متشكك في البداية. الأرز على الموقد كان من أوائل الوصفات التي تعلمتها على الإطلاق ، ولا يوجد سبب للتلاعب بشيء مجرب وصحيح. ومع ذلك ، يمكن أن يكون الأرز المنفوش الطري أمرًا معقدًا بشكل مخادع إذا لم تكن قد قمت ببعض الممارسة. استخدم حرارة عالية جدًا ويمكنك حرق الطبقة السفلية. ارفع الغطاء مبكرًا (أو كثيرًا) وقد ينتهي بك الأمر بفوضى طرية.

ومع ذلك ، فإن حرارة الفرن المتسقة واللطيفة تشبه بيئة طباخ الأرز ، مما يزيل العديد من المتغيرات التي يمكن أن تؤدي إلى أرز محترق أو طري أو صمغ. لأن الأرز في الفرن ، ليس هناك إغراء لرفع الغطاء وإطلاق البخار ، أو (لا سمح الله) لتقليب القدر. طريقة الفرن مثالية أيضًا عندما تحتاج إلى تفريغ مساحة على الموقد أو تبحث عن طريقة عدم التدخل. يقول علي سلاجل ، مطور الوصفات الذي اختبر عددًا قليلاً من طرق طهي الأرز: "إنه مضمون عمليًا".
إليك كيفية طهي الأرز في الفرن:

للبدء ، ستحتاج إلى قدر مقاوم للفرن بغطاء محكم مثل الفرن الهولندي أو حتى طبق خزفي مثبت بإحكام بورق الألمنيوم. بينما يسخن الفرن إلى 400 درجة مئوية ، اشطف الأرز مرتين إلى ثلاث مرات حتى يصبح الماء صافيًا. أحب استخدام أرز الياسمين كجانب سهل في أي وجبة ، لكن يمكنك طهي أي نوع من الأرز متوسط أو طويل الحبة في الفرن. (أصناف الأرز قصير الحبة مثل أرز السوشي غير مناسبة للفرن.) ثم أضف الأرز إلى القدر مع الماء: النسبة هي نفسها كما لو كنت تطبخ على الموقد - لكل كوب أرز أنا أستخدم 1¼ كوب ماء. قد تحتاج أنواع أخرى من الأرز ، مثل الأرز البني ، إلى كمية أكبر قليلاً من الماء ، ولكن بالنسبة لمعظم أنواع الأرز الأبيض ، فهذه هي النسبة المؤكدة بالنسبة لي.

عندما تصبح أكثر دراية بنسبة الأرز إلى الماء المثالية ، ليس من الضروري دائمًا قياس حجم الماء بالضبط. بدلاً من ذلك ، أستخدم تقنية الإصبع الكلاسيكية. أقوم بإضافة كمية كافية من الماء لتغطية الأرز فقط ، ثم هز القدر برفق لتسوية الحبوب. ثم إليكم الجزء السحري: أغمس أصابعي مباشرة في القدر حتى تلمس الجزء العلوي من الأرز. أنت تعلم أن لديك الكمية المناسبة من الماء عندما يصل الماء إلى المفصل الأول من إصبعك الأوسط ، فوق ظفرك مباشرة. تعمل هذه الحيلة سواء كنت أطبخ ما يكفي من الأرز لنفسي أو لعائلتي بأكملها.

على الموقد ، يُغلى الماء على نار متوسطة. بمجرد أن يغلي ، ضع الغطاء واترك الأرز ينضج في الفرن لمدة 17-20 دقيقة حسب نوع الأرز. اترك الأرز يرتاح لمدة 5-10 دقائق ، ارفع الغطاء ، وزغب ، وقدم. على عكس الأرز المطبوخ على الموقد ، لا توجد طبقة مزعجة من الأرز عالقة في قاع أو جوانب القدر.

بالطبع ، يأتي صنع الأرز في الفرن بمجموعة مماثلة من التحديات مثل الأرز المصنوع على الموقد: للحفاظ على ثبات الحرارة واحتجاز أكبر قدر ممكن من البخار ، عليك تجنب التحقق المتكرر من كمية الماء التي تم امتصاصها. أوصي باستخدام طبق خزفي زجاجي للتخلص من عدم اليقين - يمكنك بسهولة معرفة كمية الماء المتبقية دون إزالة الرقاقة وإطلاق البخار.

بينما أنا أفضل البدء على الموقد لضمان وصول الماء إلى درجة الحرارة المناسبة (ولتسريع العملية!) ، يمكنك طهي الأرز بالكامل في الفرن ، كما هو الحال في أرز يوتام أوتولينغي المخبوز بالنعناع مع الفيتا والرمان. إذا كنت لا تبدأ تشغيل الأرز على الموقد ، فستحتاج إلى زيادة درجة حرارة الفرن إلى 450 درجة وتركه يطهى لمدة 30-35 دقيقة. بمجرد أن تتقن وصفة أرز الفرن الأساسية ، تفرّع في أطباق أخرى مثل بيلافس والطواجن ذات الطبقات.

يتطلب الأرز المثالي عملاً أقل مما يبدو - في الواقع ، كلما قلل إزعاج الأرز أثناء عملية الطهي ، كان ذلك أفضل. وبهذه الطريقة ، لا يوجد أي عذر لعمل أرز غير مطهو جيدًا (أو مفرط الطهي) مرة أخرى.
والآن لديك طبق رائع من الارز المعمر