عرق النسا هو ألم في الساقين يستمر كمرض مزمن لدى بعض الأشخاص. هناك ألم وخدر ينتشر أسفل الساقين. النساء أكثر عرضة لهذه المشكلة من الرجال. بشكل عام ، ينتشر الألم في ساق واحدة. نادرا ما تتأثر كلا الساقين. هناك ألم حاد وخز. بسبب الألم ، هناك صعوبة في المشي أو الوقوف لفترة طويلة. تتأثر القدم ، بما في ذلك أصابع القدم. عرق النسا مشكلة شائعة لا يمكن علاجها بسهولة في المنزل من خلال العلاجات المنزلية. عرق النسا ليس مرضا منعزلا.

بل هو مزيج من مجموعة أخرى من المشاكل المرتبطة. يتفاقم الألم والانزعاج فجأة دون أي أسباب واضحة. إذا لم يتم التعامل مع عرق النسا بشكل منهجي ، يمكن أن يؤدي إلى تفاقم حالة المريض. يمكن أن يتطور المرض ليصبح مزمنًا. عادة لا يتأثر الشباب بهذه المشكلة. كبار السن هم أكثر عرضة لهذا المرض.

إذا كنت تعاني من عرق النسا ، فأنت بحاجة إلى استشارة طبيب متخصص لتلقي العلاج. أنت بحاجة إلى أخصائي علاج طبيعي مدرب لتسكين ألمك والتحكم فيه. يمكنك الحصول على علاج طبيعي في المنزل. إذا كان لديك علاج طبيعي في المنزل ، فلن تحتاج إلى السفر إلى مستشفى أو عيادة. يجب عليك تحديد موعد مع أخصائي العلاج الطبيعي. سوف يساعدك على العودة إلى حياتك الروتينية. يمكنك جوجل العلاج الطبيعي بالقرب مني ومعرفة أخصائي العلاج الطبيعي في منطقتك.

يمكنك التخلص من عرق النسا في المنزل. هناك بعض النصائح التي يجب عليك اتباعها. هذه النصائح هي:

تمرين: يمكنك القيام ببعض التمارين البسيطة تحت إشراف خبير للتخلص من المشاكل المرتبطة بعرق النسا. يجب أن تقوم بمجموعة من التمارين غير المؤلمة أو الشاقة. سيكون المشي البسيط في منطقتك فكرة جيدة. انها ليست شاقة. في نفس الوقت يساعد على تقوية عضلاتك بلطف. سيساعدك العلاج الطبيعي لعرق النسا أيضًا كثيرًا.

تمارين الإطالة: ستتيح الإطالة مرونة أفضل لعمودك الفقري. تعتبر تمارين الإطالة آمنة نسبيًا إذا تم إجراؤها برفق وتحت إشراف الخبراء.

العلاج بالحرارة والجليد: يمكنك تطبيق الحرارة والجليد على المنطقة المصابة. يجب أن يكون لديك كيس ثلج وكمادة تدفئة. تساعد تطبيقات الحرارة والبرودة البديلة في تقليل الالتهاب وتحفيز تدفق الدم. سوف يخفف من تشنج العضلات.

الوضعية الصحيحة: لا تبقى في وضع واحد لفترة طويلة ؛ سيزيد الألم. بدلاً من ذلك ، يجب عليك تغيير كل وضعياتك بين الحين والآخر. سيؤدي تغيير الوضع إلى إزالة الضغط عن النقاط الضعيفة مثل عمودك الفقري. لذلك ، يمكن أن يكون التباين في الموقف وصحته مفيدًا جدًا في الحصول على راحة كبيرة من الألم والانزعاج الناجم عن عرق النسا.

الأدوية التي تصرف بدون وصفة طبية: قد تساعد العقاقير غير الستيرويدية المضادة للالتهابات في تخفيف الألم الناتج عن عرق النسا. يمكن لمضادات الالتهاب غير الستيرويدية التغلب على الالتهاب والألم. يجب أن تحدد موعدًا مع الطبيب عندما يصيبك عرق النسا.