هل أجد عملا في مجال الكتابة؟؟

سأحاول أن أكون صادقة كأقصى ما أكون في كتاباتي حين أسألكم السؤال التالي: هل كتابتي على موقع رقيم قد تساعدني للحصول على وظيفة؟ لكل منّا مبتغاه إذ حطّ الرّحال في هذا الموقع الجميل فمنّا من قد يضع نصب عينيه الهدف السامي بالارتقاء بلغة الضاد في الواجهة الرقمية و آخر جلّ همه جمع الرقمات . و أجدني أميل لهؤلاء و هؤلاء ثم أنتشي برغبة لست أخفيها : هل من الممكن أن يكون لكتاباتي وقع عند أحدهم فيوظفني في ما يبهج خاطري؟ عمل يعتمد الكتابة باللغة العربية كأول شيء أو أقله كشرط من بنود العقد؟ هل يوجد في سوق التوظيف ما يشبه هذا؟

ليس عيبا أن يسعى المرئ وراء قوت عيشه و أجد أنه من الذكاء بمكان أن يستخدم كل الوسائل المتاحة لذلك، لذا سؤالي: هل من الممكن أن يكون رقيم إحدى هاته السبل؟ و إن كان نعم فكيف؟

شخصيا أحرص أن تكون مقالاتي متنوعة و تشمل عدة مجالات. كما أنني أقوم بنشر مقالاتي هنا و هناك لا سيما في موقع لنكد إن فهو موقع احترافي للباحثين عن العمل و يعتبر شبكة عملاقة من الممكن أن نصادف فيها بروفيلات متعددة .

و هنا قد أضرب سربا من العصافير بحجر واحد. أزيد من شهرة الموقع، أزيد عدد المشاهدات و أخيرا قد أصادف صائدي التوظيف الذين يبحثون عن المواهب. لا أدري إن كانت هناك استراتيجيات أخرى للاستفادة من كتابة المقالات على رقيم لذا أرجو إفادتي بها في التعليقات.

بقلم نزيهة بلقاسم من الجزائر