إذا أردت أن تستثمر فاستثمر لآخرتك فهي التجارة الرابحة فهي :

🌼تديم النعم 🌼تدفع النقم🌼ترفع البلاء🌼تطهر القلوب🌼تمحو الحقد بين الغني والفقير🌼ترقق القلوب🌼تزرع العطف والرحمة فيها🌼تمحي الخطايا🌼تشفي العليل.

للصدقة صور عديدة ك🌺سقي الماء🌺إغاثة الملهوف🌺إطعام المسكين 🌺الكلمة الطيبة وغيرها المزيد المزيد....

فلم تقتصر الصدقة على المال وحده بل تعددت أساليبها كما ذكرت في صدقة 1.انظر هنا https://rqi.im/a51L

للصدقة سر عجيب وفضل كبير في حياة المرء فكل من تصدق وجد أثر الصدقة في حياته سواء أكان مؤمنا أو كافر.

فهي قارب النجاة لمن ثقلت عليه ذنوبه قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:"الصوم جنة والصدقة تطفئ الخطيئة كمايطفئ الماء النار".

🌸للمريض هي العلاج كماقال رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم:"داووا مرضاكم بالصدقة"،

🌸للغني تبارك له في ماله.

🌸للفقير تغنيه 

كيفية التصدق عن الميت:

يكون بالدعاء وقراءة القرآن وإهدائه لروحه وإطعام الطعام ونسب أجره له والتصدق بالمال عن روحه وأيضاً 💛بناء مسجد💛بناء مستشفى 💚بناء مدرسة للمقتدر طبعاًفهذه جميعها صدقات جارية❤

أحاديث عن الصدقة:

*قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:عليك بالصدقة فإن فيها ست خصال ثلاثاً في الدنيا وثلاثاً في الآخرة فأماالتي في الدنيا فتزيد في الرزق وتزيد في المال وتعمر الديار وأماالتي في الآخرة فتستر العورة وتصير ظلاً فوق الرأس وستراً من النار.

*روي عن عائشة رضي الله عنها أنها اشترت جارية فنزل جبريل عليه السلام وقال:يامحمد أخرج هذه الجارية من بيتك فإنها من أهل النار فأخرجتها عائشة ودفعت إليها شيئاً من التمر فأكلت الجارية نصف تمرة ودفعت النصف إلى فقير رأته في الطريق فجاء جبريل عليه السلام وقال :يامحمد إن الله تعالى يأمرك أن ترد الجارية فإن الله أعتقها من النار لأنها تصدقت بنصف تمرة "فقال عليه السلام:"ياعائشة اشتري نفسك من النار ولوبشق".

الصدقة سنة مستحبة لا واجبة لكن الرابح هوالذي يترك له صدقة بعدموته تزيد رصيده فتكون سبباً بدخوله الجنة😍😍😍😍