مراجعة كيا سبورتاج 2022

بدأت كيا سبورتاج 2022 في إظهار عمرها مقابل المنافسة الأحدث ، لكن الكروس أوفر المدمجة لا تزال تتمتع بمظهر راقي وديناميكيات قيادة ساحرة. مع ابن عم الشركة - هيونداي توسان 2022 فل كامل - حديثًا عن تحول كبير ، نتوقع أن تحصل سبورتاج على معاملة مماثلة في المستقبل القريب. حتى ذلك الحين ، تأمل كيا في إبقاء المتسوقين راضين عن التصميم الداخلي الجذاب والمبني جيدًا لسيارات الدفع الرباعي ، والذي يوازن منطقة الشحن الصغيرة مع مساحة الركاب الواسعة. في حين أن محركها القياسي رباعي الأسطوانات يوفر دافعًا كافيًا ، وإن كان غير ملحوظ ، إلا أن إصدارًا أكثر قوة بشاحن توربيني متاح للحركة الانسيابية. إنه أمر سيء للغاية ، حيث يتم تقديمه فقط على الطراز الأغلى ثمناً ، كما أنه ليس موفرًا للوقود مثل بعض المنافسين ، مثل Mazda CX-5 الأعلى المواصفات. ومع ذلك ، فإن سيارة 2022 سبورتاج مسلية للقيادة بأي محرك - وهذا يحسن جاذبيتها حتى يتم الكشف عن الجيل التالي.


ما الجديد لعام 2022؟

بالنسبة لـ سبورتاج الشكل الجديد 2022 ، تقوم كيا بإجراء تغييرات متواضعة على تشكيلة Sportage ، مع حزمة Nightfall Edition الاختيارية سابقًا التي تحل محل مستوى الطراز S. يضيف طراز LX الأساسي أيضًا حزمة Value Edition المسماة حديثًا ، والتي تتضمن الميزات التي اعتادت أن تكون محجوزة لمربى الحيوانات. تتضمن القائمة عجلات داكنة مقاس 18 بوصة ، ومقاعد أمامية مدفأة ، ودخول بدون مفتاح سلبي وتشغيل بضغطة زر ، والمزيد. تأتي كل سيارة Sportage EX مع فتحة سقف بانورامية ، وتضيف حزمة EX Technology وطرازات SX Turbo على حد سواء 10 سنوات من تحديثات الخرائط المجانية بالإضافة إلى البرامج والميزات الجديدة لأنظمة الملاحة الخاصة بهم.

السعر 

بينما نحب الطراز السريع المزود بشاحن توربيني ، يصعب تبرير سعره نظرًا لأن المحرك الأقل قوة لا يزال ممتعًا للقيادة. اعتمادًا على مستوى القطع الذي تختاره ، سيزداد الحد الأدنى بمقدار 1500 دولار - 1700 دولار عند إضافة نظام الدفع الرباعي. نعتقد أن الطراز EX يجمع بين أفضل الميزات بسعر معقول. تشتمل كل سيارة سبورتاج على نظام تحكم مناخي ثنائي المنطقة ، ومقاعد أمامية مدفأة ، ودخول سلبي ، وباب خلفي يعمل بالكهرباء. بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في تجربة أكثر فخامة ، نوصي بإضافة حزمة EX Technology للتحكم التكيفي في التطواف ، والأسطح الجلدية ، وعجلة القيادة المدفأة ، والمقاعد الأمامية المهواة ، ونظام الصوت المحسن ، وفتحة السقف البانورامية ، والشحن اللاسلكي ، والمزيد.

المحرك وناقل الحركة والأداء

يعتمد سلوك قيادة Sportage على ما هو تحت غطاء المحرك. تحتوي معظم الموديلات على محرك رباعي الأسطوانات بسعة 181 حصاناً وسعة 2.4 لتر وهو هادئ ولكنه يلبي احتياجات معظم الناس. أولئك الذين يبحثون عن خيار أكثر حيوية مع تسارع أسرع سيحتاجون إلى محرك توربيني بقوة 237 حصان بسعة 2.0 ليتر ، والذي لا يتوفر إلا في طراز SX Turbo الأعلى من فئته. في حين أن إصدار الدفع بالعجلات الأمامية من Sportage الأكثر روعة التي اختبرناها منذ عدة سنوات كان سريعًا ، كان اختبارنا الأحدث لسيارة SX Turbo ذات الدفع الرباعي أقل إثارة للإعجاب في هذا القسم. ومع ذلك ، فقد قدرنا الاستجابات السريعة من ناقل الحركة الأوتوماتيكي بست سرعات ، والذي يأتي بشكل قياسي في كل طراز. لا يوجد أيضًا فرق ليل نهار في متعة القيادة بين المحركين ، على الرغم من أن المحرك المزود بشاحن توربيني يمكن أن يحول اللبن العادي إلى جولات متقطعة. تتميز جميع طرازات سبورتاج بخصائص تحكم أعلى من المتوسط.


الاقتصاد في استهلاك الوقود و MPG في العالم الحقيقي

في فئتها ، تعيش Sportage بالقرب من أسفل التسلسل الهرمي للوقود ، وهو أقل بكثير مما تحققه Mazda CX-5 و Honda CR-V. وفقًا لوكالة حماية البيئة ، فإن سيارة سبورتاج ذات الدفع الأمامي والمحرك الأساسي تكسب 23 ميلا في الغالون في المدينة و 30 على الطريق السريع. تنخفض هذه الأرقام بمقدار 1 و 4 ميلا في الغالون ، على التوالي ، عند إضافة نظام الدفع الرباعي. يحتوي الطراز التوربيني ذو الدفع الأمامي على تقديرات وكالة حماية البيئة (EPA) تبلغ 20 ميلا في الغالون في المدينة و 28 ميلا في الغالون على الطريق السريع ، ولكن هذه الأرقام تنخفض إلى 19 ميلا في الغالون في المدينة و 24 ميلا في الجالون على الطريق السريع مع الدفع الرباعي. أعادت سيارة SX Turbo ذات الدفع الرباعي 23 ميلا في الغالون على طريق الاقتصاد في استهلاك الوقود على الطريق السريع 75 ميلا في الساعة ، وهو جزء من نظام الاختبار الشامل الخاص بنا. كانت نتيجة كيا في العالم الحقيقي أقل بكثير من 29 ميلا في الغالون التي رأيناها في CX-5 ذات الدفع الرباعي والشاحن التوربيني. لمزيد من المعلومات حول الاقتصاد في استهلاك الوقود في Sportage ، قم بزيارة موقع الويب الخاص بوكالة حماية البيئة.


الداخلية والراحة والشحن

قارن بعض المحررين التصميم الداخلي لكيا بمنتجات أودي ، مما يعني أن كيا تفعل شيئًا صحيحًا. تم تصميم مقصورة سبورتاج بشكل جيد ومليئة بمزيج ممتع من المواد عالية الجودة والميزات الوظيفية الأنيقة. إنها بيئة واسعة بما يكفي للركاب ولكن ليس البضائع. تتناسب أماكن الإقامة في المقعد الخلفي مع البالغين ، ولكن قد تسمع بعض الشكوى من الوضع المنخفض لوسادة المقعد. مساحة الشحن محدودة للفصل الدراسي وتفتقر غرفة التخزين للأشياء الصغيرة ، لكن سعة المقاعد المخصصة للأمتعة المحمولة وأرضية التحميل القابلة للتعديل تعوض عن بعض ذلك.

المعلومات والترفيه والاتصال

تم تجهيز كل طراز بنظام معلومات وترفيه بشاشة تعمل باللمس مقاس 8.0 بوصات يشتمل على إمكانات Apple CarPlay و Android Auto القياسية.
النظام سهل الاستخدام بفضل المفاتيح والأزرار المادية ، لكن قوائمه تحتوي على أيقونات صغيرة ، والتصميم لا يبدو متطورًا مثل باقي الأجزاء الداخلية. الخيارات المرغوبة هي شحن الجهاز اللاسلكي والتنقل المدمج.


ميزات السلامة ومساعدة السائق

تقدم سبورتاج 2022 مجموعة متنوعة من تقنيات مساعدة السائق القياسية بالإضافة إلى خيارين. لمزيد من المعلومات حول نتائج اختبارات التصادم الخاصة بشركة Sportage ، قم بزيارة مواقع ويب الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة (NHTSA) ومعهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة (IIHS). تشمل ميزات السلامة الرئيسية ما يلي:
تحذير قياسي من الاصطدام الأمامي وفرملة الطوارئ التلقائية
نظام التحذير القياسي للمغادرة والمساعدة في الحفاظ على الحارة
تتوفر مراقبة النقطة العمياء وتنبيه حركة المرور الخلفية
الضمان وتغطية الصيانة
تقدم كيا خطة ضمان أفضل بكثير من منافسيها ، لكن المنافسين مثل Chevy Equinox و Toyota RAV4 يشملون صيانة مجدولة مجانية في حين أن هذا لا يحدث.
يغطي الضمان المحدود خمس سنوات أو 60000 ميل
يغطي ضمان مجموعة نقل الحركة 10 سنوات أو 100،000 ميل
لا توجد صيانة مجدولة مجانية