المرأة أكثر الناس اهتماماً بالجمال، والعناية بجمالها ومن أكثر الأمور التي تشغل تفكيرها ، فالجمال يعتبر جزءاً مهماً من حياتها لكونه ينعكس على شخصيتها ويمنحها الثقة لتعتني بنفسها، وكما يعدّ المرآة العاكسة لشخصيتها وأنوثتها، لذلك تسعى وتطمح جميع النساء في مختلف أنحاء العالم بأن تتمتع بالجمال، و تحصل على مظهر جذاب وبشرة نضرة مفعمة بالصحة والحيوية ولهذا تلجأ إلى مختلف الوسائل واستخدام العديد من مستحضرات التجميل المتنوعة لتضمن حفاظها على جمال بشرتها، و لكي تحصل على وجه جميل، وإشراقه نضرة خالية من أي عيوب أو مشاكل .


ازداد اهتمام المرأة في السنوات الأخيرة بشكل خاص بمستحضرات التجميل الطبيعية التي يتم تصنيعها من مواد مستخلصة من الطبيعة الخلابة على عكس مواد التجميل الاصطناعية التي تحتوي على العديد من المواد الكيماوية الضارة التي تُحدث الكثير من مشاكل البشرة كالتلف وظهور الحبوب والبقع والتجاعيد زيادة على تعريضها للكثير من الأمراض على المدى البعيد، والتي تُسبب العديد من الآثار الجانبية الأخرى .

الأمر الذي جعل العديد من النساء يبحثن عن مواد تجميلية طبيعية كبديل أفضل للعناية ببشرتهن والحفاظ عليها من التعرض لهذه الآثار الجانبية السيئة .
نظراً لازدياد الطلب على مستحضرات التجميل الطبيعية في الآونة الأخيرة، ظهرت عدة شركات تعمل على إنتاج هذه المستحضرات باستخدام النباتات العضوية والزيوت وغيرها من الموارد المستخرجة من البيئة .

ما الذي يميز المستحضرات الطبيعة عن الصناعية؟

تعتبر مستحضرات التجميل الطبيعية أو العضوية متعددة الفوائد وذات ميزات مختلفة، أهمها أنها خالية من المواد الكيميائية مما يعني أنها لا تسبب مشاكل للبشرة فحتى لو لم يتم الاستفادة منها فهي لن تضر مستخدمها، وأيضا هي ذات تكلفة منخفضة مما يجعلها في متناول الجميع، كما أنها صديقة للبيئة غير مؤذية لكوكب الأرض ولا يتم اختبارها على الحيوانات، بالإضافة إلى كونها مناسبة لكلا الجنسين سواء للنساء أو الرجال وملائمة لجميع أنواع البشرة بمختلف أنواعها سواء كانت دهنية أو جافة أو عادية أو مختلطة.


الليمون لجمال طبيعي آسر

من بين المستحضرات الطبيعية الأكثر استخداما للجمال والصحة وحماية البشرة والجسم والشعر هو الليمون، إذ يحتوي على فيتامينات جّمة وقد أجمع الأطباء واخصائيو التجميل بأن الليمون مفيد جدا للصحة والجسم ككل ويعالج الكثير من المشاكل الشائعة خاصة مشاكل البشرة .

ما الذي يجعل الليمون مفيداً لهذه الدرجة ؟

لو علمنا الكم الهائل من الفيتامينات الموجودة في الليمون لما استغنينا عنه ولو ليوم واحد لنستفيد منه أكثر في حياتنا اليومية .
دراسة التحليل التركيبي لليمون وجدت أنه غني بالفيتامينات والأملاح والمعادن فهمو من الفواكه الغنية بالصوديوم والبوتاسيوم ومن المعروف أنه غني بفيتامين C إلا أنه غني أيضا بفيتامين A و B2 , B3 التي تساعد في توليد الطاقة للجسم من خلال مساهمتها الفعالة في عملية الأيض الحيوي  في سلسلة الميتوكوندريا. و بالإضافة إلى فيتامين B6 الذي يساعد على الاستقلاب على مستوى الأحماض والدهون والكربوهيدرات .. فينشط الجسم ويحرق الدهون ويعطي الجسم جمالا من الداخل إلى الخارج.
زيادة على خواصه المطهرة يعتبر منظفا ومبيضا ومغذي للبشرة ويعطيها الإشراقة والبريق والنضارة التي تتمناها كل امراة .

بعض مستحضرات التجميل بالليمون ، اقتصادية وسهلة ومفيدة جدا .
هذه الوصفات مجربة وتظهر نتائجها الإيجابية في وقت قياسي تناسب جميع أنواع البشرة دون تكاليف باهضة مقارنة ببعض المستحضرات الاصطناعية التي تسبب تهيج البشرة وحساسيتها .


مقشر ومنظف للبشرة لتجديد الخلايا

-ملعقتين عصير الليمون
-ملعقتين سكر عادي
-ملعقة عسل النحل
تمزج جميع المكونات ثم توضع على البشرة، نتركها مدة 3 دقائق ثم نقوم بتقشير البشرة بشكل دائري وبلطف بعدها يغسل الوجه بماء دافيء لفتح المسامات ثم نقوم بمسح الوجه بالورق الماص بعدها نضع هذا القناع.

قناع بالليمون لبشرة نضرة ومشرقة لامعة

-ملعقة حليب أو قشدة .
-بياض بيضة .
-ملعقة عصير الليمون .
تمزج المكونات جيدا ثم توضع على البشرة لمدة 30 دقيقة يغسل جيدا بالماء البارد لغلق المسامات.


مزيل مكياج طبيعي بالليمون

- عصير من حبة ليمون
- ملعقتين بودرة الحليب
- ملعقتين ماء الورد
يمزج جيدا الخليط ثم يوضع على الوجه يوميا ويمكن استعماله كمزيل للمكياج فهو فعال جدا لتنظيف البشرة وإزالة حب الشباب ويزيدها صفاءً ومرونة وبياضا ولمعان.
ملاحظة: هذه الخلطة تناسب جميع أنواع البشرة ماعدا البشرة الحساسة.

عصير الليمون للرشاقة

إذا كنت تعانين من الوزن الزائد وتراكم الدهون في البطن ما عليك سوى شرب كأس من الماء الدافيء مع إضافة ملعقتين أو ثلاثة من عصير الليمون يوميا أو وضع قشور الليمون كمنقوع ويشرب كل صباح على الريق وسوف تلاحظين الفرق فقط لمدة أسبوع.


كل هذه الوصفات مجربة وهي جد ناجحة فلا تترددي وجربيها. 



روفيا تقدم وصفات طبيعية فعالة للحصول على بشرة صافية نضرة ومشرقة في هذا الفيديو


إعداد : عبلة بن مني