كيف تربح من الإنترنت؟

من منّا لا يحب أن يستيقظ في الصباح الباكر، ينظر من نافذته أو شرفته، يصنع فطوره بنفسه ويكافئ نفسه بعدها بفنجانٍ من القهوة أو كوب من الشاي بالنعناع، غير مهتم بالوقت - للحظات - لأنه يعلم ألا يعمل لدى أحدٍ ولا هناك مدير يريد أن يعكّر صفاء ذهنه، فهو مدير نفسه ومن غير المعقول أن يعكر الإنسان صفاء ذهن نفسه، ثم يتصفح الإنترنت بهدوء وتركيز يتابع أخبار العالم والأخبار المحلية من خلال هاتفه أو جهاز الكمبيوتر الخاص به، كل ذلك وهو جالس في بيته أو حتى في المقهى المفضّل لديه.

من منّا - خاصة الشباب - لا يحلم بالحصول على عمله الخاص، أن يتحرر من قيود التأمينات والخصومات التي يتعرض لها بمجرد تأخيره بضع دقائق أو حتى ثوانٍ.

سواء كنت مبتدئًا ولا تعلم شيئًا عن المواقع الإلكترونية أو العمل على الإنترنت أو كنت صاحب خبرةٍ مسبقة في العمل الحر والربح من الإنترنت، دعني أخبرك أن دورة الربح من الإنترنت ستساعدك على تحقيق دخل إضافي من الإنترنت، قد يصل إلى مئات الدولارات شهريًا.

كل ما عليك فعله هو متابعة المقالات العشر بخصوص دورة الربح من الانترنت.

ماذا ستستفيد من هذه الدورة؟

أولًا: دعني أوضح لك ما سنقوم به بإيجاز، هذه الدورة مكوّنة من 10 مقالات، كل مقالٍ بعنوان مختلف، وكل عنوان تحته فكرة جديدة، وكل فكرة منها درس في النهاية تتعلمه وتضيفه لمهاراتك، وإليك التفاصيل:


1- ما هو الربح من الانترنت؟

في هذا المقال الأول إذا كنت من المبتدئين وتريد أن تعرف الخطوات الأولى للربح من الإنترنت، عليك أولًا معرفة وفهم مصطلح الربح من الإنترنت.

ومن خلال هذا المقال سوف نقوم بشرح معناه بالتفصيل وأنواعه وكيفية بدء الخطوات الأولى في الربح من الإنترنت.


2- كيف تُنشئ محتوًى قيّمًا؟

تعددت أنواع المحتويات سواء مرئية أو سمعية أو مقروءة ولكن الهدف واحد، وهو المحتوى القيّم هو الذي يعيش.

لذا فالأمر ليس فقط معرفة كيفية الربح من الإنترنت، الأهم من ذلك هو أن تكون مميزًا وذا علامة معروفة حتى تستطيع أن تربح من الإنترنت بشكلٍ دائم وحقيقي.


3- العمل الحر أم الوظيفة الدائمة؟

بعد أن تتعرّف على أنواع الربح من الإنترنت وكيفية القيام بذلك بطريقة مميزة وبمحتوى قيّم، ربما وقتها ستبدأ أن تفكر في تغيير أسلوب حياتك بالكامل، بما في ذلك من وظيفة نهارية تكتشف أنك لا تحبها على الإطلاق.

في هذا المقال سنحاول أن نوضح الفرق بين العمل الحر والربح من الإنترنت وبين العمل بالوظيفة الدائمة، فوائد وأضرار كل منهم، وهل يمكن الجمع بينهما أم لا؟ وكيف تخلق التوازن بين الحياة الاجتماعية وبين وظيفتك أو عملك الحر؟


4- الربح من الإنترنت .. مهارة أم موهبة؟

قبل أن تتسرع في تقديم استقالتك من وظيفتك الحالية، هل خطر على بالك إذا كان لديك ما يتطلبه الأمر لتصبح مستقلًا وأن تجني بالفعل الأموال من الإنترنت؟

هل كل هؤلاء المستقلين الذين يعملون ليلًا ونهارًا على جهاز الحاسوب الخاص بهم يمتلكون موهبة معينة أم أنهم اكتسبوها على مدار سنوات من العمل والجهد والبحث المستمر؟

في هذا المقال سنحاول أو نفرق بين الموهبة والمهارة، ومعرفة إذا كان مصطلح الربح من الإنترنت يحتاج إلى أي منهما أم لا؟


5- مخاطر الربح من الإنترنت.

لا نستطيع الجزم أن الربح من الإنترنت عالم آمن وخالٍ من الخصومات أو حتى التأخيرات أو غيرها من أمور الاحتيال السيبراني التي يمكن أن يتعرض لها أي شخص إن لم يتوخَ حذره.

ففي هذا المقال سنعرض بعض المخاطر التي يمكن أن تواجه البعض أثناء عملهم كمستقلين.


6- المشاكل التي تواجه المستقلين وكيفية مواجهتها؟

يمكن أن يتعرض المستقل لكثيرٍ من المشاكل أثناء عملية جني الأموال من خلال الإنترنت، ولا أعني بالمشاكل أنها مشاكل متعلقة بالعمل الذي يقوم بها.

فقد تنقسم هذه المشكلات إلى مشكلات نفسية أو صحية أو حتى مالية.

وسوف نقوم في هذا المقال بتسليط الضوء على بعض المشكلات والمشاعر السلبية التي يمكن أن يتعرض لها أي شخص قرر أن يقوم بعملية الربح من الإنترنت، وكيفية تجنّب هذه المشكلات والتغلّب عليها بشكل صحيح.


7- التسويق الذاتي.

بعد أن تعرّفت على أنواع الربح من الإنترنت، والمشكلات التي يمكن أن تواجهك وبعد أن اخترت المجال الذي قررت التخصص فيه، حان الآن التسويق الذاتي لأعمالك وخدماتك والحصول على أول عميل لك.


8- تسعير خدماتك.

في هذا المقال سوف تتعرّف على كيفية تسعير خدماتك على الإنترنت.


9- فوائد وأضرار العمل الحر في مجالات متعددة.

في هذا المقال ستتعرّف على إذا كان هناك إمكانية للجمع بين مجالات متعددة في العمل الحر مثل: الكتابة والتصوير؟ الحرف اليدوية ومشاهدة الفيديوهات؟ التدقيق اللغوي والبرمجة؟


10- مواقع تساعدك لبدء عملك.

مواقع للكتابة والتدوين.

مواقع لتقييم المنتجات.

مواقع لتعليم اللغة الإنجليزية أونلاين.

______________

كيف تسجّل في الدورة؟

كما تم التوضيح أعلاه أن الدورة عبارة عن عشر مقالات، سوف يتم نشرها على مدار خمسة أسابيع، وللحصول على شهادة معتمدة مقدّمة من أكاديمية رقيم، لا تفوّت المتابعة!

أكاديمية رقيم هي المكان الوحيد الذي يقدّم لك متعة العلوم فلا تتردد في التسجيل في دورة "كيف تربح من الإنترنت"، وذلك بمتابعة حساب الأكاديمية لتصلك الإشعارات أولًا بأول.

ولا تنسَ أن تترك تعليقًا تخبرنا فيه باهتمامك، وما هي أهم المشاكل التي تواجهك كمستقل؟