منذ اللحظة الأولى التي وُلِدَ فيها رقيم والرسالة التي يبعثها للعالم مفادها أنه جاء بشيء مختلف عن ما هي عليه العادة في الانترنت العربي.

ففي الوقت الذي تستهلك فيه مواقع التواصل طاقة ووقت القارىء في البحث عن محتوى يرقى للقراءة ليرتقي بعقله وشخصيته، فإن بناء الرقيم يوفر هذا المحتوى العالي الجودة بمنتهى السهولة.

وفي الوقت الذي تمتص فيه مواقع التواصل دماء الكُتَّاب، وتأخذ بنات أفكارهم بغير مهر قَلَّ أم كَثُر، فإن رقيم أعلن منذ اللحظة الأولى أنه يمكّن الراقمين من الحصول على نسبة من أرباح الإعلانات التي تظهر على مقالاتهم، والذي تم تفعيله من خلال نظام الرُقمات.


وبينما نحن الآن نحتفل بمرور العام الأول على افتتاح الرقيم في مايو 2017، يسعدنا أن نعلن عن بدء تحويل الرُقمات إلى أموال!


الرُقمات

كما جاء في مقال تعريف الرُقمة، 

فإن الرُقمة هي عملة رقيم  والتي يحصل عليها الراقم من خلال التفاعلات التي تحصل على صفحة ومحتوى مستخدمي رقيم من مشاهدات، وإعجابات، وتعليقات.

ثم لاحقا ستكون مشاهدات الإعلانات والضغطات عليها.

بل وسيتم ربط كل تفاعلات الراقم على رقيم بنظام الرُقمات، بحيث تزداد رُقماتك كلما تصفحت رقيم أكثر وكلما علَّقت على مقالات أكثر وسجَّلت إعجاب بمقالات أكثر.

كذلك سيضيف لك النظام رُقمات مع كل معلومة إضافية في سِجِل بياناتك لتُعَرِّف قُرائك بك من جهة، وتساعدنا في اختيار المحتوى المناسب لك من جهة أخرى.


هذه الرُقمات يمكن الاستفادة منها بأكثر من طريقة:

1- الإعلان عن المقالات من خلال الأدهم، بحيث تصل مقالاتك إلى عدد أكبر من القراء، وبالتالي زيادة في الرُقمات من جهة أخرى.

2- شراء المقالات المسموعة المدفوعة.

3- شراء الكتب من إصدارات رقيم (مستقبلا).

4- الاستفادة من الدورات التدريبية على أكاديمية رقيم (مستقبلا).

5- تحويلها إلى أموال.


الأموال

سنقوم بربط نظام الرُقمات بموقع الدفع الإلكتروني على الإنترنت باي بال PayPal

حيث سيتمكن كل راقم من سحب قيمة رُقماته على هيئة أموال تدخل في حسابه في باي بال مباشرة. حيث سيمكنه استخدامها في الشراء عبر الانترنت مباشرة من المواقع التي تستخدم خدمة باي بال في الدفع وهي لا تحصى كثرة، أو من خلال تحويل الأموال إلى الحساب البنكي أو البطاقات الائتمانية.


ماذا يجب على الراقم الآن

وأما من جهة الراقمين، فإن أول ما عليهم هو زيادة إنتاجهم وتصفحهم على رقيم، بحيث يزداد عداد الرقمات الخاص بهم.

ثم أن عليهم أن يبدأوا في البحث عن كيفية إنشاء حساب على موقع باي بال PayPal، وكيفية سحب الأموال منه، كلٌ بحسب القوانين والأنظمة في البلد التي يقيم فيها.


وسوف نقوم بنشر كل المعلومات المتعلقة بهذا الأمر تباعا بإذن الله، بما في ذلك العلاقة بين الرُقمة والعملات المحلية، وتوقيت تفعيل تلك الخاصية وغير ذلك.


وكل عام ورقيم وراقموه بكل خير وعافية.