لحظات رائعة كانت،

تلك التي ترى فيها حلمًا جميلًا يتحقق على أرض الواقع!

فـ رقيم الذي كتبنا أول سطر كود منه في يناير 2017، وكتبنا أول مقال على صفحاته في مايو 2017، قد بلغ اليوم 5000 مقالة، وتخطى الـ 3000 مستخدم مسجل، والـ 15000 مستخدم شهري. وهو الآن يطبع أولى كتبه المُعَنون "أجمل خمسين مقالا مما نُشِرَ على رقيم"

وقد جاء هذا الإعلان عن كتاب رقيم، وحفل التوقيع عليه في ظل مناسبة غاية في الأهمية، وهي معرض القاهرة الدولي للكتاب، وفي ظل حضور جميل من الراقمين المتواجدين في المعرض والذين شاركت مقالاتهم في الكتاب. فكان الفرح فرحين، فرح بكتاب الرقيم، وفرح باجتماع الراقمين.


أجمل خمسين مقالا مما نُشر على رقيم

لم تكن مهمة سهلة أن تختار أجمل خمسين مقالا من بين خمسة آلاف جميعها جميل، 

لأجل هذا فقد تم إنشاء لجنة خاصة مكونةمن ثلاثة عشر عضوا من فريق تحرير رقيم لاختيار هذه المقالات الخمسين، بحيث تشتمل على جميع موضوعات الرقيم المتنوعة من جهة، ومن جهة أخرى تحتوى على أفضل ما كتب عن رقيم بحيث يتعرف القارئ على رقيم وأهدافه وطموحه من خلال الكتاب.

فجاء الكتاب عبارة عن باقة من الورود كما الحديقة الغَنَّاء التي حوت من كل أنواع الأشجار والفواكه، من بين آداب وتاريخ، وتنمية بشرية وريادة أعمال، وفلسفة وعلوم اجتماع، ومنوعات شيقة بين ثقافة وفنون، سفر ورحلات، وحتى الجمال والأزياء كان لها نصيب من الكتاب.

فجاءت المقالات على نحو:

في قسم الآداب


وفي قسم التاريخ



وفي قسم الاقتصاد، والتنمية البشرية، وريادة الأعمال:



وفي قسم العلوم والتقنية:



وفي أقسام علوم الفلسفة والاجتماع:



وفي أقسام المنوعات:



حفل توقيع الكتاب في معرض الكتاب

جوا احتفاليا جميلا جمع الراقمين في مكان رقيم في معرض الكتاب، حيث تم الإعلان عن أسماء المقالات التي تم اختيارها في الكتاب كما في هذا الفيديو.

ثم بدء الراقمون المتواجدون والذين شاركت مقالاتهم في تكوين الكتاب التوقيع لمن أحب من القراء.

وإليكم الصور من قلب الحدث:


.


.


.


.

وأخيرا فإن كل كلمات الشكر لتعجز عن التعبير عن شعور الامتنان الذي يشعر به رقيم لراقميه عموما، وراقميه الذين شاركوه هذا الحفل الجميل خصوصًا.