دائما ما يحل علينا مطلع العام الميلادي في شهر يناير بأخبار سعيدة، كما حمل إلينا مطلع العام الهجري ميلاد فكرة رقيم في شهر المحرم.

ففي يناير الماضي لعام 2018 من الميلاد كان إطلاق الأدهم، أول مُزَوِّد إعلانات أصلية (Native Ads) في العالم العربي.

وكان نشر أول كتاب مطبوع لـ رقيم، مكون من أجمل خمسين مقالا تم نشرها على رقيم، حتى ساعة نشر الكتاب.


ويأتينا يناير هذا العام في 2019 بخبر سعيد جديد، ألا وهو:

طباعة ونشر أول رواية مكتوبة على صفحات رقيم، بالتعاون مع دار كتوبيا للنشر والتوزيع. وهي رواية "امرأة بين ثلاثة" للراقمة سحر نعمة الله


عن الراقمة

الأستاذة سحر نعمة الله، معلمة لغة عربية، التحقت برقيم في شهر سبتمبر 2017، أي أنها كانت من أوائل الراقمين الذين كتبوا على رقيم قبل افتتاحه في أكتوبر 2017.

ومنذ ذلك الحين قامت بنشر 157 مقالة على رقيم، في مجالات الفكر والفلسفة والأدب، ومن هذه المقالات كانت هناك روايتين: رواية "جني الشوك" ورواية "امرأة بين ثلاثة" تلك التي نتحدث عنها الآن.

تقول أستاذة سحر في تجربتها مع كتابة الرواية:

من الأمورِ العجيبة حقًّا أن تكتشفَ فجأةً شغفَك بشيء منذ وقتٍ قريبٍ لم يكن في الحسبانِ،ولا من ضمن اهتماماتك ، وإذا سألتَ عن السبب وراء هذا ، لا تجد إجابة مقنعة غير أنَّ قدرة جديدة وجديَّة بدت تطفو لفهمِ هذا الشيء، واحتوائه بما يحمله بين طياته من رسائل بددت كل شكل من غموضٍ أوملل.

وهذا بالفعل ما تمَّ معي حينما أدركت فجأة أنني شغفت بقراءة الرواياتِ، بعدما كانت فكرتي عنها محبطة جدباء،فصار شيءٌ يتحرك في مخيلتي يدفعني أن أخطو نحو تجربةِ الكتابة ،أن أخوضَ بحر كتابة الرواية


عن الرواية

ابتدأت الراقمة سحر كتابة الرواية على رقيم في يونيو 2018، وأنهتها في أغسطس 2018، ونشرتها على مدار 30 مقالا على رقيم.

وعن أحداث الرواية تقول أستاذة سحر:

في غمار أحداث الرواية عشت كل حدثٍ بكل قوة، تخيلته وكأنه مشهدٌ مجسدٌ أمامي تتصارع شخصياته بكل ضراوة، منذ أن بدأت بطلة الرواية (يمني) بسرد تجربتها ممثلة، أو بمعنى أشمل تنوب عن معظم تجارب نساءٍ كثيرات تتشابه مع قصتها ،أي نعم أنَّ الحياة فيها الكثير من العقبات، لكن أيضا كل إنسانٍ لديه الكثير من القدرات ،والمزيد من الثقة كي يزيل أمامه أي عقبة تسدُّ طريق نجاحه .

وهذا ما أثبتته الأحداث في المحور الأساسي وهو الشخصية الرئيسية (يمنى) وثلاث شخصيات (شوقي وصالح وعصام) هم الدعائم التي أكملت حلقة التواصل ،وكونت أحداث كل طفرة في حياة البطلة.


أين تجد الرواية:

رواية امرأة بين ثلاثة متوفرة لدى دار كتوبيا للنشر والتوزيع، بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، صالة رقم 4، جناح رقيم A39.

ويسعدنا أن نبلغكم أن أي راقم له حساب على رقيم يستحق خصم قدره 20% عند شراء أي كتاب من كتوبيا.



وبهذه المناسبة السعيدة تحدث المهندس محمد مؤسس رقيم قائلا:
مقياس نجاح أي مؤسسة في وجهة نظري هو في قدر النجاحات التي ساعدت هذه المؤسسة على تحقيقها في حياة من انتمى إليها، وليس فقط في حجم المنجزات الفردية التي حققتها تلك المؤسسة بينما أفرادها في واد آخر.
واليوم إذ نعلن عن طبع أول رواية منشورة على رقيم للراقمة سحر نعمة الله، فإن فرحتنا فرحتان:
- فرحة للأستاذة سحر بأن ترى أولى أعمالها الأدبية مطبوعا بين أيدي الناس
- وفرحة لكون رقيم هو البوتقة التي أنتجت هذه السيمفونية الرائعة، بحيث يصير الأمر حافزًا مستمرًا طوال الوقت أمام أعين كل الراقمين الراغبين في رؤية أعمالهم مطبوعة يوما،
هذا هو الطريق قد فُرِشَ أمامك ومُهِدت سبله، فهل أنت على استعداد للمسير فيه؟!