وصفات طبيعية لتعطير المنزل 

 عطر القرفة والبرتقال والقرنفل: ستحتاجين إلى قشر 2 برتقالة، و2 عود من القرفة، و5 أعواد قرنفل. ضعي المكونات في إناء به كمية مناسبة من الماء، واتركيها على النار حتى الغليان. هدئي النار تمامًا بعد الغليان واتركيها للحرارة، حتى تنتشر الرائحة في المنزل لأطول وقت ممكن. ولطريقة أخرى، ضعي الخليط المغلي فوق فواحة أو سبرتاية لتستمر في نشر الرائحة طوال اليوم.

 الزيوت العطرية: استخدمي الزيوت العطرية واستفيدي بفوائدها الطبية والعلاجية وخصائصها المضادة للميكروبات، ومن الزيوت العطرية الطبيعية المتوافرة على الدوام، زيوت البرتقال والليمون والجريب فروت والفانيليا والقرفة والنعناع واللافندر. ضعيها في فواحة وتحتها شمعة أو ضعي نقاطًا منها في بعض من الماء المغلي، ويمكنك وضعها مع بعض الماء المغلي في بخاخ ورشها في المنزل وعلى الأثاث. اصنعي جلًّا معطرًا باستخدام الزيوت العطرية المفضلة لكِ باستخدام الجيلاتين، فقط أذيبي 4 ملاعق طعام كبيرة من الجيلاتين في كوب من الماء الساخن، ثم أضيفي لها كوبًا من الماء البارد وملعقة طعام ملح لمنع الجيلاتين من التماسك، والقليل من لون الطعام، و20 قطرة من الزيت العطري. تأكدي من مزج المكونات جيدًا، ثم ضعي الخليط في برطمان زجاجي، وضعيه في الحمام أو أي مكان تفضلينه. 

الريحان والنعناع الأخضر: يمكن أيضًا غلي بعض أوراق الريحان والنعناع الأخضر لتملأ رائحتها المكان، استخدمي أوراق طازجة وضعيها في مكان مفتوح به تهوية جيدة لتنتشر رائحتها في المكان