و ارسنال وبحسب ما ورد قرر التسلسل الهرمي بالفعل بعدم مدير كيس ميكيل ارتيتا بعد. وفقًا لصحيفة ديلي ميل (عبر Express ) ، فإن النتيجة في ديربي شمال لندن ضد توتنهام هوتسبر يوم الأحد لن تحدث فرقًا خضع موقع أرتيتا في آرسنال لتدقيق شديد بعد البداية الرهيبة لحملة الدوري الإنجليزي الممتاز الجديدة. وخسر النادي ثلاث مباريات متتالية أمام برينتفورد وتشيلسي ومانشستر سيتي دون أن يسجلوا أي هدف لأنفسهم عبر موقع اتش دي كورة .
تصاعد الضغط بسبب إنفاق أرسنال لما يقرب من 150 مليون جنيه إسترليني على ستة لاعبين جدد في فترة الانتقالات الصيفية. ومع ذلك فقد فشلوا في تأمين النقاط من مبارياتهم الثلاث الأولى.
ولكن منذ ذلك الحين ، قام أرتيتا بتثبيت السفينة إلى حد ما في أرسنال. وفاز ارسنال بمباراتين في الدوري ضد نورويتش سيتي وبيرنلي دون أن تهتز شباكه أي هدف. علاوة على ذلك ، فاز آرسنال أيضًا على بطولة ويمبلدون في كأس كاراباو.
وفقًا للمصدر المذكور أعلاه ، أدت سلسلة الانتصارات هذه إلى رفع الضغط عن أرتيتا. مجلس إدارة أرسنال الآن "متحمس بصدق" بشأن المستقبل تحت قيادة مساعد المدير السابق لمانشستر سيتي.
لقد تغلب آرسنال الآن على المشاكل المحيطة بإصابات اللاعبين وفيروس كورونا ويبدو أنه سيكون لديه فريق سليم للمباريات القليلة القادمة. مع دعم مجلس الإدارة للمدير الشاب ، بدأت الأمور تتحسن بالنسبة لنادي شمال لندن.
يعتقد ميكيل أرتيتا ، مدرب أرسنال ، أن كل فريق يمر بمرحلة صعبة من خلال موقع hdkoora 
في غضون ذلك ، يعتقد ميكيل أرتيتا ، مدرب أرسنال ، أن كل فريق يمر بمرحلة صعبة في تاريخه. كما أنه يشعر أن الأداء السيئ الأخير سيجعل فريقه الشاب أقوى. قال أرتيتا في حديث إلى قناة سكاي سبورتس :
"نحن في لحظة مختلفة في تاريخنا. يجب على كل ناد أن يمر برقعات مختلفة ، وقد مررنا بالتصحيح خلال الأشهر الـ 18 الماضية مع حالة تفشي كبيرة على خلفية الكثير من عدم الاستقرار في النادي في الماضي. موسمان أو ثلاثة مواسم.وأضاف "هذا مزيج صعب لتغيير الأمور فجأة وبناء شيء لا يصدق". "لكنني مؤمن بشدة أن هذا يجب أن يحدث. بالنسبة لهذا النادي كان يجب أن يحدث ذلك - كان علينا تجربة هذا وهذا سيجعلنا أقوى بكثير."
ومن الجدير بالذكر أنه على الرغم من معاناته الأخيرة ، فقد فاز أرتيتا بكأسين مع آرسنال. قاد المدرب البالغ من العمر 39 عامًا أرسنال للفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي ضد تشيلسي ثم هزم ليفربول لاحقًا في درع الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم 2020 عبر موقع يلا لايف لمشاهدة مباريات اليوم بث مباشر بدون تقطيع جوال .