إن نظام ويندوز (Windows) ومايكروسوفت أوفيس يأتيان بخطوط افتراضية تنزل في جهازك مع تحميله، وهي خطوط بسيطة وواضحة ويمكن استخدمها في كتابة التقارير والخطابات العادية.

ويفترض التنسيق الجيد عند كتابة التقارير أو الأبحاث وتنظيمها بطريقة تساعد على توصيل المعلومات بشكل واضح وبسيط.

ولكن قد تكون مللت من الخطوط الموجودة على جهازك، عند الكتابة على الورد (Word) أو أي برنامج من برامج (Microsoft Office)، وترغب في تنسيق تقاريرك أو خطاباتك بخطوط جذابة يمكن من خلالها أن تجذب من يقرأ ما كتبت، خاصة مديرك في العمل أو أي بحث تقدمه لأستاذك.

بالإضافة إلى أنه عند إعداد التصميمات على البرامج الخاصة بالتصميم فإن الخطوط الافتراضية لا تكفي، وتحتاج إلى خطوط مختلفة جميلة وزخرفية يمكن استخدامها على برامج التصميم مثل الفوتوشوب (Photoshop) الالستريتور (Illustrator)، وغيرها من برامج التصميم.

إن قمت بالبحث على جوجل ستجد الكثير من الخطوط والأشكال الجميلة والزخرفية والتي يمكنك تحميلها على جهازك واستخدامها، منها المجاني والمدفوع، واعتقد أن المجاني منها كافي جداً لأي استخدام.

ولكن أين يجب أن تضع هذه الخطوط في جهازك حتى تستطيع استخدامها؟

إن ذلك سهل جداً..

في هذا الفيديو قمت بشرح كيف يمكنك علم ذلك بكل سهولة وبساطة، ضربت مثالاً على خط واحد، ويمكنك أن تكرر الأمر في كل مرة ترغب في إضافة خط جديد وستجده في كل برامجك التي تسخدمها في الكتابة أو التصميم.

تابعنا لتجد كل جديد.

https://www.youtube.com/channel/UCdLO-PF1jHoxHhxGHjQDpLQ/

دمتم في أمان الله.