يتيح تطبيق تيك توك للجوال للمستخدمين إنشاء مقطع فيديو قصير لأنفسهم والذي غالبًا ما يحتوي على موسيقى في الخلفية، ويمكن تسريعها أو إبطائها أو تحريرها باستخدام مرشح. يمكنهم أيضًا إضافة صوتهم الخاص أعلى موسيقى الخلفية. لإنشاء مقطع فيديو موسيقي باستخدام التطبيق، يمكن للمستخدمين اختيار موسيقى خلفية من مجموعة متنوعة من أنواع الموسيقى، وتحريرها باستخدام مرشح وتسجيل مقطع فيديو مدته 15 ثانية مع تعديلات السرعة قبل تحميله لمشاركته مع الآخرين على تيك توك أو منصات اجتماعية أخرى. يمكنهم أيضًا تصوير مقاطع فيديو قصيرة متزامنة مع الأغاني الشعبية.

• صفحة "من أجلك" على تيك توك هي خلاصة لمقاطع الفيديو الموصي بها للمستخدمين بناءً على نشاطهم على التطبيق. يتم إنشاء المحتوى بواسطة الذكاء الاصطناعي (AI) في تيك توك اعتمادًا على المحتوى الذي أعجبه المستخدم أو تفاعل معه أو بحث عنه. يمكن للمستخدمين أيضًا اختيار الإضافة إلى المفضلة أو تحديد "غير مهتم" على مقاطع الفيديو لصفحتهم. يجمع تيك توك بين المحتوى الذي يستمتع به المستخدم لتقديم مقاطع فيديو سيستمتعون بها أيضًا. لا يمكن عرض المستخدمين ومحتوياتهم إلا على صفحة "من أجلك" إذا كانوا يبلغون من العمر 16 عامًا أو أكثر وفقًا لسياسة تيك توك. لن يظهر المستخدمون الذين تقل أعمارهم عن 16 عامًا تحت صفحة "من أجلك" أو صفحة الأصوات أو تحت تصنيف.

تتيح ميزة "رد الفعل" في التطبيق للمستخدمين تصوير رد فعلهم على مقطع فيديو معين، حيث يتم وضعه في نافذة صغيرة يمكن تحريكها حول الشاشة. تسمح ميزة "الثنائي" Duet للمستخدمين بتصوير مقطع فيديو بجانب فيديو آخر. كانت ميزة "duet" علامة تجارية أخرى لـ Musical.ly.

يمكن تخزين مقاطع الفيديو التي لا يرغب المستخدمون في نشرها في "المسودات" الخاصة بهم. يُسمح للمستخدم برؤية "المسودات" ونشرها عندما يجدها مناسبة. يتيح التطبيق للمستخدمين تعيين حساباتهم على أنها "خاصة". عند تنزيل التطبيق لأول مرة، يكون حساب المستخدم عامًا بشكل افتراضي. يمكن للمستخدم التغيير إلى خاص في إعداداته. يظل المحتوى الخاص مرئيًا لـ تيك توك، ولكن يتم حظره من مستخدمي تيك توك الذين لم يصرح لهم صاحب الحساب بعرض المحتوى الخاص بهم. يمكن للمستخدمين اختيار ما إذا كان بإمكان أي مستخدم آخر، أو "أصدقائهم" فقط، التفاعل معهم من خلال التطبيق عبر التعليقات أو الرسائل أو مقاطع فيديو "الرد" أو "الثنائي". يمكن للمستخدمين أيضًا تعيين مقاطع فيديو محددة إلى "عام" أو "أصدقاء فقط" أو "خاص" بغض النظر عما إذا كان الحساب خاصًا أم لا.

يُسمح للمستخدمين أيضًا بالإبلاغ عن الحسابات بناءً على محتوى الحساب، سواء أكان ذلك بريدًا عشوائيًا أو غير مناسب. في مركز دعم تيك توك تحت عنوان "للآباء"، يطمئن الآباء إلى أنه يمكن حظر المحتوى غير المناسب لأطفالهم والإبلاغ عنه.

عندما يتابع المستخدمون مستخدمين آخرين، توجد صفحة "متابعة" على يسار صفحة "من أجلك". هذه صفحة فقط لمشاهدة مقاطع الفيديو من الحسابات التي يتابعها المستخدم.

يمكن للمستخدمين أيضًا إضافة مقاطع فيديو وعلامات تصنيف وفلاتر وأصوات إلى قسم "المحفوظة". عند إنشاء مقطع فيديو، يمكنهم الرجوع إلى قسمهم المحفوظ، أو إنشاء مقطع فيديو مباشرة منه. هذا القسم مرئي فقط للمستخدم في ملفه الشخصي مما يسمح له بالإشارة إلى أي مقطع فيديو أو علامة تصنيف أو مرشح أو صوت تم حفظه مسبقًا.

يمكن للمستخدمين أيضًا إرسال مقاطع فيديو ورموز تعبيرية ورسائل لأصدقائهم من خلال المراسلة المباشرة.

غالبًا ما يستخدم المؤثرون ميزة "البث المباشر". هذه الميزة متاحة فقط لمن لديه ما لا يقل عن 1000 متابع وتجاوز عمره 16 عامًا. إذا تجاوزت سن 18، يمكن لمتابعي المستخدم إرسال "هدايا" افتراضية يمكن استبدالها لاحقًا بالمال.

واحدة من أحدث الميزات اعتبارًا من عام 2020 هي ميزة "العناصر الافتراضية". يعتمد هذا على ممارسة الصين الكبيرة في تقديم الهدايا الاجتماعية. منذ إضافة هذه الميزة، أنشأت العديد من شركات التجميل والعلامات التجارية حساب تيك توك للمشاركة والإعلان عن هذه الميزة. مع الحجر الصحي في الولايات المتحدة، ازدادت شعبية الهدايا الاجتماعية. وفقًا لممثل تيك توك، تم إطلاق الحملة نتيجة للإغلاق، "لبناء شعور بالدعم والتشجيع مع مجتمع تيك توك خلال هذه الأوقات الصعبة".

أعلنت TikTok عن "وضع أمان العائلة" في فبراير 2020 للآباء ليكونوا قادرين على التحكم في رفاهية أطفالهم الرقمية. هناك خيار لإدارة وقت الشاشة، ووضع مقيد، ويمكن وضع حد للرسائل المباشرة.

رابط الموقع    

https://cutt.us/f8LmX