تعلمي أن تحتفي بأنوثتك كل يوم ،تستشعري نعمة الرب المهداة لك ،قفي كل يوم وبوحي لنفسك كم أنت جميلة ورائعة وذكية ،وتتمتعين بصفات كثيييييرة حباك الله بها ،أوقدي كل يوم شعور الثقة بنفسك والحماس للإقبال على هاته الحياة الجميلة والرائعة ، لتجدي نفسك أنك كل يوم أرق وأجمل وأحسن وذلك ب:


١.إرفعي من مستواك الفكري كل يوم عن طريق طلب العلم ،قراءة الكتب ،دورات .....ثابري وإقرأي كل يوم ونمي فكرك ،وتعلمي اللغات ....وحاولي أن تكوني متفتحة على الآخر .

٢.إهتمي بصحتك النفسية ...والعقلية ...والجسدية ...والروحية ووازني بين متطلابتهم .

٣.مارسي الرياضة بشكل يومي ومنتظم ،ولا تتكاسلي عن الرياضة وإياك أن تريها من الأشياء الإضافية في جدول عملك ،مهما كان مشاغل الزوج والأولاد مارسي الرياضة ولو عشر دقائق ...فالعقل السليم في الجسم السليم.

٤.أحسني إستغلال الموارد أمامك ،وأبقي ذهنك متفتح لأي فرصة قد تغير حياتك .

٥.واضبي مااستطعت على ممارسة هوايتك ،وأنفقي المال عليها واسرقي من وقت المسؤوليات ومارسيها .

٦.دللي نفسك ماإستطعت لذلك سبيلا ...واشتري ما تريدين ،وامنحي نفسك فرصة للتعبير على ذاتك وكيانك .

٧.إعترفي ودائما بكل عيوبك ونميها وطوريها وحاولي قدر المستطاع أن تعرفي كيفية تنمية الذات وبشكل مستمر .

٨.ومثلما تهتمي بالأنوثة الداخلية إهتمي بالأنوثة الخارجية فمن الجميل أن تكوني أنثى راقيةبفكرك وأخلاقك وكذا مظهرك فحاولي أن تحرصي على نظافتك ...واهتمي بشكلك وببشرتك وكل شئ فيك .

٩.امنحي نفسك ساعة كل يوم وساعات كل شهر وراقبي كيف مضى وقتك وماذا فعلتي وإنجازاتك ،وكوني صادقة وأنت تحاسبين نفسك .

١٠.احرصي على الجلوس مع أناس يحبونك ،ويحترمونك ،ويقدرونك ويبذلون النصح لك .

١١.من حقك الإنسحاب من أي جلسة بها التقليل من ذاتك أو قلة الإحترام لك .

١٢.ماضيك تجربة عليك الإستفادة منه بالمستقبل ولا تبقي أسيرة له .

١٣.حذاري من الفضفضةلأول صديقة تعترض طريقك وأنت لم تجربيها بعد ،بل كوني سطحية مع الجميع وعميقة مع صديقاتك الوفيات أو أفراد عائلتك .

١٤.ليس ضروري جدا أن تخبري الجميع عن مشاريعك وعن مرضك وعن تفاصيلك بل تفاصيلك دعيها بمذكرتك الخاصة .

١٥.إحتفظي بمذكرة وأكتبي بها كل إنجازاتك ولو كانت عشر كتب قرأتها ولو كانت كيلوغرام أنقصته .

١٦.كوني إجتماعية بذكاءوليس إجتماعية بكلك بل بنصفك السطحي .

١٧.كوني مرحة وإيجابية فالناس يحبون هذا الصنف .

١٨.يقال :خير الأمور أوسطها .فكوني وسطية في إيجابيتك فلا تكوني إيجابية حد السذاجة ،لدرجة أن يأتي ثعبان بجانبك فتبتسمي له وتتوقعي أنه سيرد الإبتسامة ....بل إعرفي أي الأوضاع أنت فيها ثم تفائلي ....ولا تكوني متشائمة لدرجة أن تأتيك فرصة على طبق من ذهب فلا تستغليها من خوفك الشديد .

١٩.أحلمي دائما بواقع أجمل وإقرنيه بعمل ودعاء .

٢٠.الحياة ليست وردية وليست سوداء دائما بل هي مزيج بين الإثنين ....لذلك إصبري حينما تشتد المآسي وتواضعي حينما يفتح الله عليك .

٢١.لا تتكبري فتخسري دنيا ودين ...ولا تتواضعي حد الإسقاط من قيمتك فالبشر أحيانا تفهم التواضع والطيبة ذل وهوان ،بل إعرفي هل هذا البني آدم أمامك هل يستحق التواضع أم الترفع عليه .

٢٢.قولي لا ،حينما لا ترغبين بعمل شئ ما ،أو الخروج لمناسبة ما،أو حينما يستدعيك بشر ما للخروج في مشوار لا يناسبك .

٢٣.حذاري من كثرة الشكوى أمام الجميع ،بل حافظي على صورتك المحترمة والأنيقة أمام الناس كوني قوية كل يوم ونفذي واجباتك وتوكلي على الله وارسمي صورة الإنسانة الكاملة وكونيها ولا تمثلي ذلك بل يجب أن تكوني ذلك بينك وبين نفسك .

٢٤.كوني حازمة وصارمة أمام الإهانات التي تتعرضي لها فبعضها يستحق العفو وبعضها يستحق الرد مثل إذا تجاوز أحدهم خطوطك الحمراء .

٢٥.كوني صديقة وفية ورفيقة هينة لينة ومعطاءة وامنحي الدفء من حولك وانشري السلام من حولك ،وانسحبي إذا وجدت من يزعجك وبعمد وبشكل مستمر .


٢٦.مالك ليس للعبث بل إحرصي على معرفة كيفية إستغلاله أحسن إستغلال .

أخير :
أنت ياحواء كائن راقي ورقيق إدعمي جنس حواء الذي مثلك ولا تكوني عدوته وأنسفي عبارة :"عدوة المرأة هي المرأة" .....إدعمي إمرأة لها طموح ولم تجد من. تجد من يمد يد العون لها ،تصدقي على امرأة في الشارع ،إشتري من إمرأة تبيع في الشارع أشغالها اليدوية ...والمهم إعرفي من تدعمي .